أخبار

التقلل من الدنيا والرضا بالكفاف أفضل من الاستكثار .. وهذا هو الدليل

6 علامات تشير إلى أن طفلك لديه "عقل تيك توك"

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

من تجارب الكبار.. احذر أن تخسر أصدقاءك

احذر أن تقع في الفتن فتخسر دنياك وأخراك

لا أثر لها ولا رائحة.. الأرض تبتلع غائط الأنبياء

أسباب حسن الخاتمة.. في هذه الساعة ستعرف معنى الحقيقة

احرص على هذه الأدعية في ساعة الإجابة

أغرب ما ذكر عن الحساب في القبر.. العبد يكتب أعماله بنفسه؟

فرصة عظيمة لمن قصر في بر والديه أو أراد أن يبرهما بعد وفاتهما.. تعرف عليها

6 فوائد صحية مدهشة لأوراق النعناع.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الاحد 24 ابريل 2022 - 02:01 ص
للنعناع مجموعة متنوعة من المزايا مثل تعزيز عملية الهضم والحفاظ علي صحة الفم وتخفيف آلالام القولون العصبي، مما يجعله أكثر من مجرد مكون أو عشب معطر، وفيما يلي بعض الفوائد الصحية لأوراق النعناع التي قد لا تكون على دراية بها، بحسب ما نشره موقع "Food".

يعالج مشاكل الشعر 

يحتوي مستخلص أوراق النعناع على نسبة عالية من الكاروتين ومضادات الأكسدة، مما يساهم في تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه، كما تساعد خصائص أوراق النعناع المضادة للبكتيريا والفطريات على منع قشرة الرأس وقمل الرأس ومشاكل فروة الرأس الأخرى.
ضع عجينة من أوراق النعناع وعصير الليمون على فروة الرأس واتركها لمدة 30 إلى 40 دقيقة قبل شطفها جيدًا، للاستفادة من فوائده العلاجية، وعلاوة على ذلك، يزيد زيت الشعر الذي يحتوي على المنثول من تدفق الدم إلى الغدد العرقية ويجدد خلايا الشعر الجديدة، ويمنع تساقط الشعر ويعزز نمو شعر أكثر كثافة وقوة.

اقرأ أيضا:

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

يعالج عسر الهضم 

تحفز أوراق النعناع الإنزيمات الهضمية مما يساعد على دعم الجهاز الهضمي، كما أن مستخلص النعناع مطهر ومضاد للميكروبات، لذلك فهو يساعد في علاج عسر الهضم وقرحة المعدة وغيرها من المشاكل، كما أن احتواءه علي الميثانول يجعله علاجًا مضادًا للتشنجات المعدة.

تخفيف متلازمة القولون العصبي 

متلازمة القولون العصبي هي مشكلة شائعة في الجهاز الهضمي، ويعتبر الإمساك، والإسهال، وانتفاخ البطن، وعسر الهضم من الآثار الجانبية المحتملة لهذه المشكلة.
وعلى الرغم من أن تغيير النظام الغذائي هو العلاج الأكثر أهمية للقولون العصبي، فقد أشارت بعض الدراسات إلى أن زيت النعناع يمكن أن يكون مفيدًا أيضاً، ذلك لأنه يحتوي على مادة تسمى المنثول، والتي تعمل على إرخاء عضلات الجهاز الهضمي.

تعزيز صحة الجهاز التنفسي 

كثيرًا ما يُنصح باستخدام أوراق النعناع لمرضى الربو لأنها تعمل على إرخاء العضلات وتخفيف احتقان الصدر، ويمكن أن تساعد أوراق النعناع الأشخاص المصابين بالربو على التنفس بسهولة من خلال توفير تأثير مهدئ.
كما يُعتقد أن النعناع يساعد في تخفيف انسداد الأنف، بينما يمكن أن يساعدك المنثول على التنفس بسهولة أكبر، كما أنه يخفف الانزعاج الناجم عن السعال المستمر.

العناية بصحة الفم 

تعتبر أوراق أو مستخلص أو زيت النعناع من العناصر الأكثر فاعلية فيما يتعلق بالتخلص من رائحة الفم الكريهة، نظرًا لأن أوراق النعناع لها خصائص مبيدة للجراثيم، فيمكن أن تساعد في إنعاش أنفاسك بسرعة.
كما يمكن أن يساعد مستخلص أوراق النعناع في إزالة البلاك من الأسنان، ويساعد معجون أسنان المنثول أو مضغ علكة النعناع بدون سكر على منع البكتيريا من النمو في فمك وإبقاء فمك نظيفًا.

فقدان الوزن 

أوراق النعناع ضرورية لإنقاص الوزن بطريقة صحية، حيث تساعد على إنقاص الوزن عن طريق تعزيز الهضم وزيادة التمثيل الغذائي، كما أن شاي النعناع مشروب لطيف وخالي من السعرات الحرارية ويمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن.

تحسين قوة الدماغ 

أوراق النعناع لها تأثير مهدئ على العقل، وقد تم ربط استهلاك النعناع بزيادة اليقظة والأداء المعرفي في البحث، كما يمكن أن تساعد أوراق النعناع في تعزيز الذاكرة والحدة العقلية.

اقرأ أيضا:

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

اقرأ أيضا:

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان النعناع فوائد النعناع فوائد صحية مدهشة لأوراق النعناع يعالج مشاكل الشعر يعالج عسر الهضم تخفيف متلازمة القولون العصبي تعزيز صحة الجهاز التنفسي العناية بصحة الفم فقدان الوزن تحسين قوة الدماغ

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled للنعناع مجموعة متنوعة من المزايا مثل تعزيز عملية الهضم والحفاظ علي صحة الفم وتخفيف آلالام القولون العصبي، مما يجعله أكثر من مجرد مكون أو عشب معطر