أخبار

التقلل من الدنيا والرضا بالكفاف أفضل من الاستكثار .. وهذا هو الدليل

6 علامات تشير إلى أن طفلك لديه "عقل تيك توك"

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

من تجارب الكبار.. احذر أن تخسر أصدقاءك

احذر أن تقع في الفتن فتخسر دنياك وأخراك

لا أثر لها ولا رائحة.. الأرض تبتلع غائط الأنبياء

أسباب حسن الخاتمة.. في هذه الساعة ستعرف معنى الحقيقة

احرص على هذه الأدعية في ساعة الإجابة

أغرب ما ذكر عن الحساب في القبر.. العبد يكتب أعماله بنفسه؟

فرصة عظيمة لمن قصر في بر والديه أو أراد أن يبرهما بعد وفاتهما.. تعرف عليها

5 نصائح بسيطة للتخلص من مشكلة الانتفاخ بسرعة.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الخميس 21 ابريل 2022 - 02:01 ص
الشعور بالانتفاخ في أي وقت من اليوم من التجارب السيئة، وقد يكون الأمر غير مريح بشكل خاص إذا اضطررت إلى الخروج أو كنت في منتصف شيء مهم، حيث يمكن أن يؤدي الانتفاخ إلى عدم الراحة وصعوبة التركيز على العمل الذي تقوم به.
ويحدث الانتفاخ عادةً بسبب تراكم الغازات في الجهاز الهضمي، والذي يمكن أن يحدث نتيجة لعدة أسباب، الأكثر شيوعًا هو الطعام الذي تتناوله وكيف تأكله، والخبر السار هو أنه يمكنك التخلص من الانتفاخ بسهولة باتباع بعض العلاجات المنزلية البسيطة، فيما يلي الخمسة الأكثر فعالية، بحسب ما نشره موقع "هليث".

دلك بطنك 

يمكن أن يساعد تدليك البطن بلطف على نقل الغازات إلى أسفل البطن وإخراجها من الجسم، لكن يجب أن يتم التدليك بطريقة محددة، وذلك باتباع مسار الأمعاء الغليظة للحصول على نتيجة سريعة، ضع يديك فوق عظم الفخذ الأيمن وافركه بحركة دائرية بأيدٍ خفيفة باتجاه جانب القفص الصدري، كرر العملية لفترة.

اقرأ أيضا:

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

خذ حمامًا دافئًا 

الحمام الدافئ والاسترخاء الطويل هو أيضًا علاج فعال للتخلص من الانتفاخ، حيث يمكن أن توفر حرارة الحمام الدافئ الراحة لألم البطن وتساعدك أيضًا على إخراج الغازات المتراكمة، كما يمكن أن يساعد القيام بذلك في تقليل مستوى التوتر لديك وتحسين فعالية الجهاز الهضمي.

زيادة تناول الألياف 

إذا كنت تعاني في كثير من الأحيان من مشكلة الانتفاخ، فعليك زيادة تناول الألياف في نظامك الغذائي، حيث يمكن أن يؤدي تناول المزيد من الألياف يوميًا إلى زيادة حجم البراز وتقليل خطر الإصابة بالانتفاخ والإمساك.
كمية الألياف الموصى بتناولها يوميًا هي 25 جرامًا للإناث و 38 جرامًا للذكور، ويمكن للمرء بسهولة تلبية هذه الكمية من خلال تضمين المزيد من الخضار والفواكه في النظام الغذائي.

تناول الأطعمة والمشروبات المناسبة 

نعم، هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي يمكن أن تساعدك في حل مشكلة الانتفاخ، وتناولها عند الشعور بالشبع يمكن أن يساعد في إطلاق الغازات، بادئ ذي بدء، قم بزيادة كمية الماء التي تتناولها، ويمكنك أيضًا تجربة الشاي الأخضر، إلى جانب ذلك، يعتبر الموز ممتازًا لمن يعانون من مشكلة الانتفاخ، بذور الشمر والزبادي مفيدة أيضًا.

أداء التمارين الخفيفة 

عند الشعور بالضيق أو الانتفاخ، مارس تمارين خفيفة مثل المشي أو اليوجا، حيث يؤدي تحريك جسمك إلى تقلص عضلات المعدة ويطلق الغازات الزائدة من الجهاز الهضمي، كما يمكن أن يجعلك تشعر بالخفة والاسترخاء في غضون بضع دقائق.
وهناك وضعيات لتخفيف الغازات، وهي وضعية الطفل ووضعية الجلوس إلى الأمام، وهناك بعض أوضاع اليوغا السهلة والمناسبة تمامًا للتخلص من مشكلة الانتفاخ.

اقرأ أيضا:

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

اقرأ أيضا:

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان الانتفاخ علاج الانتفاخ نصائح بسيطة للتخلص من مشكلة الانتفاخ بسرعة دلك بطنك خذ حمامًا دافئًا زيادة تناول الألياف تناول الأطعمة والمشروبات المناسبة أداء التمارين الخفيفة الشعور بالانتفاخ

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الشعور بالانتفاخ في أي وقت من اليوم من التجارب السيئة، وقد يكون الأمر غير مريح بشكل خاص إذا اضطررت إلى الخروج أو كنت في منتصف شيء مهم، حيث يمكن أن