أخبار

التقلل من الدنيا والرضا بالكفاف أفضل من الاستكثار .. وهذا هو الدليل

6 علامات تشير إلى أن طفلك لديه "عقل تيك توك"

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

من تجارب الكبار.. احذر أن تخسر أصدقاءك

احذر أن تقع في الفتن فتخسر دنياك وأخراك

لا أثر لها ولا رائحة.. الأرض تبتلع غائط الأنبياء

أسباب حسن الخاتمة.. في هذه الساعة ستعرف معنى الحقيقة

احرص على هذه الأدعية في ساعة الإجابة

أغرب ما ذكر عن الحساب في القبر.. العبد يكتب أعماله بنفسه؟

فرصة عظيمة لمن قصر في بر والديه أو أراد أن يبرهما بعد وفاتهما.. تعرف عليها

تعزز الطاقة.. 5 طرق مختلفة لزيادة قدرة الجسم على التحمل

بقلم | مها محي الدين | الاربعاء 20 ابريل 2022 - 02:03 ص
القدرة على التحمل هي القدرة على الحفاظ على المجهود البدني أو العقلي لمدة أطول؛ ولهذا الغرض نحتاج إلى الطاقة أيضًا، ربما تقوم بأعمال مكتبية أو ترفع أثقالًا في صالة الألعاب الرياضية، أو ربما تتدرب على ماراثون أو تجلس أمام الكمبيوتر المحمول الخاص بك لتكتب مقالًا مثلي تمامًا، بغض النظر عما تفعله؛ ستحتاج دائمًا إلى الطاقة والقدرة على التحمل.
يمكنك الذهاب إلى الصيدليات وشراء بعض المكملات الغذائية المغرية لزيادة طاقتك وقدرتك على التحمل، وستدرك لاحقًا أنه لا يوجد تغيير كبير في مستويات الطاقة لديك، لذا، لماذا تضيع وقتك وأموالك على المكملات الغذائية بينما توفر الطبيعة الأم العديد من الطرق الطبيعية لتعزيز القدرة على التحمل والطاقة؟
لذا، سنناقش فيما يلي بعض الطرق الطبيعية لزيادة القدرة على التحمل وزيادة مستويات الطاقة، بحسب ما نشره موقع "هيلث".

ممنوع التدخين 

نعلم جميعًا أن التدخين ضار بالصحة، لكن لا يزال هناك الكثير من المدخنين حول العالم، ويحتوي التبغ على النيكوتين الذي يعمل كمنشط يعمل على زيادة معدل ضربات القلب وضغط الدم ويؤثر على نشاط موجات الدماغ، ويجعل من الصعب النوم مما يؤدي إلى الأرق.
علاوة على ذلك، يمكن أن يسبب أيضًا بعض مشاكل التنفس، وإذا بدأت بعض التمارين البدنية لتعزيز قدرتك على التحمل، فستواجه صعوبة أكبر.

اقرأ أيضا:

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

تقييد نومك 

إذا كنت تعتقد أنك لا تنام كثيرًا وأنك محروم من النوم، فنصيحة الخبراء أن تأخذ قسط أقل من النوم، قد يبدو الأمر غريبًا، لكن إذا عرفت مقدار النوم الذي تحتاجه وكم من الوقت تحتاجه لإكمال نومك، فسيكون ذلك مفيدًا لك حقًا حيث ستقلل من الوقت الذي تقضيه في سريرك بدون نوم، وستجعلك هذه العملية تنام بسهولة أكبر وستحصل على ليلة نوم جيدة.

الحد من التوتر 

يستهلك التوتر الكثير من الطاقة، لذا حاول أن تقلل من التوتر أو تديره بطريقة أفضل، يمكنك أيضًا تجربة التأمل أو تشغيل الموسيقى أو أي نشاط آخر لتقليل التوتر، ذلك لأنم عندما تشعر بالتوتر يتم تحفيز الكورتيزول في الجسم مما يستهلك الطاقة بشكل كبير.
لذا كلما شعرت بالتوتر المفرط، اترك هذا المكان ببساطة وابدأ في التحرك، من خلال القيام بذلك، ستتباعد ردود الفعل في عقلك.
هناك العديد من الطرق الأخرى للتعامل مع التوتر مثل التحدث إلى صديق أو ممارسة رياضة الجري، كما يمكنك الحصول على المساعدة من المتخصصين مثل الأخصائي النفسي، وإذا كان توترك مزمن يمكنك تعلم بعض علاجات الاسترخاء مثل - التنويم المغناطيسي الذاتي واليوغا والتاي تشي لتقليل التوتر.

اشرب الماء وحافظ على ترطيبك 

إذا كنت تعاني من الجفاف فأنت أكثر عرضة للإرهاق، فالماء عنصر أساسي في جسم الإنسان، والحفاظ على الترطيب سيزيد من قدرتك على التحمل وعمل جسمك، إنه المغذي الوحيد الذي عُرف عنه تحسين الأداء لأنشطة التحمل الأكثر تطلبًا.

استخدم الكافيين 

يساعد الكافيين في زيادة اليقظة ويجعل ردود أفعالك أكثر حدة، ويمكنك تناول الكافيين كمشروب قبل التمرين والذهاب إلى الجيم بعد ذلك؛ سترى تلقائيًا التغييرات في زيادة طاقتك وقدرتك على التحمل لرفع الأثقال أو ممارسة تمارين القلب.
تأكد من عدم تناول الكثير من الكافيين لأنه يمكن أن يسبب الأرق أيضًا، وللحصول على الفوائد الإيجابية للكافيين من حيث الطاقة والقدرة على التحمل، عليك أن تستهلكه بحكمة، ولا تتناوله بعد الساعة 2 مساءً أو بكميات كبيرة.

اقرأ أيضا:

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

اقرأ أيضا:

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان طرق مختلفة لزيادة قدرة الجسم على التحمل ممنوع التدخين القدرة على التحمل المجهود البدني المجهود العقلي تقييد نومك الحد من التوتر اشرب الماء وحافظ على ترطيبك استخدم الكافيين

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled القدرة على التحمل هي القدرة على الحفاظ على المجهود البدني أو العقلي لمدة أطول؛ ولهذا الغرض نحتاج إلى الطاقة أيضًا، ربما تقوم بأعمال مكتبية أو ترفع