أخبار

التقلل من الدنيا والرضا بالكفاف أفضل من الاستكثار .. وهذا هو الدليل

6 علامات تشير إلى أن طفلك لديه "عقل تيك توك"

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

من تجارب الكبار.. احذر أن تخسر أصدقاءك

احذر أن تقع في الفتن فتخسر دنياك وأخراك

لا أثر لها ولا رائحة.. الأرض تبتلع غائط الأنبياء

أسباب حسن الخاتمة.. في هذه الساعة ستعرف معنى الحقيقة

احرص على هذه الأدعية في ساعة الإجابة

أغرب ما ذكر عن الحساب في القبر.. العبد يكتب أعماله بنفسه؟

فرصة عظيمة لمن قصر في بر والديه أو أراد أن يبرهما بعد وفاتهما.. تعرف عليها

لصحة أطفالك.. 5 فوائد هامة لتناول الحليب بانتظام

بقلم | مها محي الدين | السبت 16 ابريل 2022 - 02:00 ص
هل كانت والدتك تعطيك كأسًا من الحليب كل يوم في الصباح أو في المساء؟، يجب أن تكون ممتنًا لها لأنه إذا كانت عظامك صحية وقوية، فإن الفضل يعود إلى والدتك، ولذلك، يجب الحفاظ على هذه العادة، لأن توفير التغذية المطلوبة للأطفال ليس بالمهمة السهلة، فما تغذي به طفلك اليوم؛ وهو ما سيشكل ما ستكون عليه صحته في المستقبل.
خاصة عندما يتعلق الأمر بالحليب لأن العديد من الأطفال لا يحبون تناول الحليب في البداية، وأحيانًا يستغرق الأمر وقتًا لتطوير تذوقهم لبعض الأطعمة، ومع ذلك، هناك العديد من الفوائد الصحية للحليب للأطفال التي ستجعلك تقدمه لطفلك بانتظام، وفيما يلي أبرز 5 فوائد صحية للحليب يحصدها الأطفال، وفقاً لما نشره موقع "كيدز هيلث"

مصدر ممتاز للكالسيوم 

الكالسيوم عنصر غذائي أساسي لبناء قوة العظام ومنع المشاكل المرتبطة بها، ويمكن أن يؤدي نقص الكالسيوم إلى نوبات الصداع النصفي والصداع وللتغلب على هذه المشكلة، يجب إعطاء الحليب لأطفالك.
سيساعد تناول الحليب الغني بالكالسيوم طفلك أيضًا على محاربة الترهل ويمنع أطفالك من الدهون غير المرغوب فيها في الجسم، وهو ما يمنع السمنة، وإذا كنت ترغب في الحفاظ على صحة أسنان أطفالك فيجب عليك تضمين الأطعمة الغنية بالكالسيوم في وجباتهم.
كما أن تناول الكمية المطلوبة من الكالسيوم يوميًا سيساعد على منع تجلط الدم وسيعزز عمل الإشارات العصبية بالمخ، ويساعد تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم أيضًا على إطلاق بعض المواد الكيميائية والهرمونات في جسم الأطفال، كما تساعد هذه المغذيات أيضًا على الاسترخاء والضغط على عضلات أطفالك.

اقرأ أيضا:

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

الحليب المدعم غني بفيتامين د 

فيتامين د هو عنصر غذائي أساسي يساعد على امتصاص الكالسيوم، وبالتالي، للحصول على مغذيات الكالسيوم، يجب أن تتناول الأطعمة الغنية بفيتامين د أيضًا، ولتوفير مغذيات فيتامين د لأطفالك، يجب عليك تعريضهم للشمس لوقت كافي، وإعطاؤهم الحليب المدعم، لأن هذا النوع من الحليب يحتوي على كمية جيدة من فيتامين د.
ويساعد فيتامين د في الوقاية من مخاطر هشاشة العظام في السنوات الأولي من النمو، ويعزز نمو العظام لدى أطفالك، ويساعد فيتامين د أيضًا في تقليل الالتهاب وتحسين جهاز المناعة.

لثة قوية وصحية 

الحليب غني بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية مثل الفوسفور والكالسيوم وهذا يساعد في الحفاظ على صحة الأسنان في حالة جيدة ويساعد في نمو أسنان أطفالك، كما تساعد العناصر الغذائية مثل الفوسفور والكالسيوم في نمو وتطور الأسنان، خاصة بين الأطفال.
كما يحتوي الحليب على بروتين حيوي يسمى الكازين، والذي يساعد على تكوين غشاء رقيق على سطح مينا أسنان أطفالك وبالتالي يمنع فقدان الفوسفات والكالسيوم أيضًا.

تحسين مستويات ضغط الدم 

قد يكون هذا مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل ارتفاع ضغط الدم لأن تناول الحليب مع نظام غذائي منخفض الملح يساعد في الحفاظ على مستويات ضغط الدم، ووفقًا لبعض الدراسات، فإن تناول ثلاث حصص من الحليب يوميًا جنبًا إلى جنب مع نظام غذائي متوازن يساعد على تحسين النمو العام والتطور بين الأطفال.

عظام أقوى 

كما نعلم، يعتبر الحليب مصدرًا رائعًا للكالسيوم، والكالسيوم عنصر غذائي حيوي لنمو وتطور العظام، ويمكن أن يؤدي نقص الكالسيوم إلى خطر ضعف العظام، وإذا أعطيت الأطفال كوبًا من الحليب يوميًا، فسيساعدهم ذلك على التغلب على أمراض العظام مثل هشاشة العظام، وقد يواجه الأطفال الذين يعانون من نقص الكالسيوم مخاطر أكبر للإصابة بكسور العظام وإصاباتها.

اقرأ أيضا:

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

اقرأ أيضا:

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الأطفال الأطفال الحليب فوائد الحليب فوائد هامة لتناول الحليب بانتظام مصدر ممتاز للكالسيوم الحليب المدعم غني بفيتامين د لثة قوية و صحية تحسين مستويات ضغط الدم عظام أقوى

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled هل كانت والدتك تعطيك كأسًا من الحليب كل يوم في الصباح أو في المساء؟، يجب أن تكون ممتنًا لها لأنه إذا كانت عظامك صحية وقوية، فإن الفضل يعود إلى والدتك،