أخبار

التقلل من الدنيا والرضا بالكفاف أفضل من الاستكثار .. وهذا هو الدليل

6 علامات تشير إلى أن طفلك لديه "عقل تيك توك"

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

من تجارب الكبار.. احذر أن تخسر أصدقاءك

احذر أن تقع في الفتن فتخسر دنياك وأخراك

لا أثر لها ولا رائحة.. الأرض تبتلع غائط الأنبياء

أسباب حسن الخاتمة.. في هذه الساعة ستعرف معنى الحقيقة

احرص على هذه الأدعية في ساعة الإجابة

أغرب ما ذكر عن الحساب في القبر.. العبد يكتب أعماله بنفسه؟

فرصة عظيمة لمن قصر في بر والديه أو أراد أن يبرهما بعد وفاتهما.. تعرف عليها

قبل اختيار معجون الأسنان.. إليك ما يجب التحقق منه أولاً في المكونات

بقلم | مها محي الدين | الخميس 14 ابريل 2022 - 04:31 ص
هل تساءلت يومًا عما يحتويه معجون أسنانك والذي يجعل أسنانك تبدو أكثر بياضاً؟، حسناً، يحتوي معجون الأسنان على مكونات نشطة وغير نشطة، حيث يساعد المكون الفعال في محاربة البكتيريا والبلاك، بينما يساعد المكون غير الفعال في الحفاظ على طعم معجون الأسنان وملمسه.
لذلك، في المرة القادمة التي تنوي فيها شراء معجون الأسنان وتتساءل عن مكوناته، اقلب علبة المعجون واقرأ المحتويات، حتى تتأكد من إذا ما كان سيفيد أسنانك أم سيضرها، وفيما يلي أبرز المكونات التي يجب التحقق منها عند اعتماد نوع معين من معجون الأسنان، بحسب ما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

الفلورايد 

يلعب الفلوريد دور البطولة في محاربة التسوس، والفلورايد هو معدن يضاف إلى معظم معاجين الأسنان، فهو يقوي المينا، ويبطئ القدرة على إنتاج حمض البلاك، مما يمنع تسوس الأسنان، لذا يجب أن تبحث عن هذا المكون الرئيسي قبل شراء معجون الأسنان.

اقرأ أيضا:

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

Abrasive / مواد السنفرة 

يلعب هذا المكون دورًا نشطًا في معجون الأسنان، حيث تساعد المواد الكاشطة تقنيًا على إزالة الحطام والبقع من الأسنان، ويجب أن تكون المواد الكاشطة خفيفة وتتضمن عادةً كربونات الكالسيوم وجل السيليكا المجفف وأكاسيد الألومنيوم المميهة.
ويجب أن يكون الهدف من المادة الكاشطة هو فرك سطح الأسنان برفق دون الإضرار بمينا الأسنان، وبشكل عام، تحتوي معاجين الأسنان المتخصصة في تبييض الأسنان على محتوى كاشط أكثر من معجون الأسنان غير المبيض.

النكهات 

على الرغم من قيام الفلوريد والمواد الكاشطة بالمساعدة في تنظيف الأسنان وحمايتها، لكن طعمهم ليس مثالي للتنظيف، ومن ثم تضاف النكهات إلى معجون الأسنان لجعله مقبولاً أكثر في الاستخدام.
وتأتي نكهات معجون الأسنان من عوامل التحلية، مثل السكرين أو السوربيتول، لذا من المهم ملاحظة أن معاجين الأسنان هذه لا تحتوي على السكر، مما يؤدي في النهاية إلى تسوس الأسنان.

تخفيف الحساسية 

المكون الرئيسي لتخفيف الحساسية هو نترات البوتاسيوم والفلوريد الستانوس وكلوريد السترونشيوم، حيث تساعد هذه المكونات النشطة في معجون الأسنان على تهدئة الأعصاب في أسنانك، وإزالة حساسيتها من الحرارة والبرودة والسكر.
وتتراكم هذه المقاومة بمرور الوقت باستخدام معجون الأسنان المزيل للحساسية لبضعة أسابيع.

اقرأ أيضا:

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

اقرأ أيضا:

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان معجون الأسنان اختيار معجون الأسنان محتويات معجون الأسنان الفلورايد Abrasive مواد السنفرة النكهات تخفيف الحساسية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled هل تساءلت يومًا عما يحتويه معجون أسنانك والذي يجعل أسنانك تبدو أكثر بياضاً؟، حسناً، يحتوي معجون الأسنان على مكونات نشطة وغير نشطة، حيث يساعد المكون