أخبار

التقلل من الدنيا والرضا بالكفاف أفضل من الاستكثار .. وهذا هو الدليل

6 علامات تشير إلى أن طفلك لديه "عقل تيك توك"

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

من تجارب الكبار.. احذر أن تخسر أصدقاءك

احذر أن تقع في الفتن فتخسر دنياك وأخراك

لا أثر لها ولا رائحة.. الأرض تبتلع غائط الأنبياء

أسباب حسن الخاتمة.. في هذه الساعة ستعرف معنى الحقيقة

احرص على هذه الأدعية في ساعة الإجابة

أغرب ما ذكر عن الحساب في القبر.. العبد يكتب أعماله بنفسه؟

فرصة عظيمة لمن قصر في بر والديه أو أراد أن يبرهما بعد وفاتهما.. تعرف عليها

7 أطعمة تحتوي على 10 جم أو أكثر من البروتين.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 11 ابريل 2022 - 02:01 ص
من تحسين الحالة المزاجية إلى المساعدة في حرق الدهون وتقوية العضلات، يعد البروتين عنصرًا غذائيًا حيوياً يحتاجه الجميع، كما أنه من العناصر الغذائية الأساسية لتحسين مستويات المناعة لدى الشخص.
وبالتالي، يصبح من الضروري الحصول على كمية كافية من البروتين في الجسم، في المتوسط، يُطلب من الشخص أن يستهلك حوالي 0.80 جرامًا من البروتين لكل كيلوجرام من وزن الجسم، لذلك، على سبيل المثال، إذا كان وزن الشخص 70 كجم، فإنه يحتاج إلى استهلاك 56 جرامًا من البروتين يوميًا للحفاظ على أداء الجسم بشكل صحيح، وكلما كان الشخص أكثر نشاطًا بدنيًا، فإنه يحتاج إلى المزيد من البروتين.
وفيما يلي قائمة من 7 من هذه الأطعمة التي تحتوي على أكثر من 10 جرام من البروتين، والتي يمكن أن توفر لك ما تحتاجه من البروتين، بحسب ما نشره موقع "هيلث".

صدور الديك الرومي 

ربما يكون أحد أفضل مصادر البروتين، حيث يوجد 26 جرامًا من البروتين في 85 جرامًا فقط من صدور الديك الرومي المشوية منزوعة الجلد، أيضًا، هذا اللحم غني بالفيتامينات والمعادن الأخرى وهو خيار جيد لمن يبحثون عن الأطعمة الغنية بالبروتين.

اقرأ أيضا:

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

السمك المجفف 

تتساءل ما هي الأسماك المجففة؟ إنها إحدى أفضل الطرق لاستهلاك الأسماك والحصول على الفوائد وهي طريقة مستخدمة في المطبخ الآسيوي وغالبًا ما يتم الاستمتاع بها كوجبة خفيفة، وهي موجودة في أغلب الدول الساحلية بالدول العربية أيضاً.
ويمكن أن تحتوي الأسماك المجففة على حوالي 18 جرامًا من البروتين في 30 جرامًا فقط، كما تحتوي على جميع العناصر الغذائية الأخري مثل أحماض أوميجا 3 الدهنية والسيلينيوم والبوتاسيوم وفيتامين ب 12 والمغنيسيوم.

صدور الدجاج 

يُعرف الدجاج بأنه المصدر الأكثر شيوعًا للبروتين بخلاف فيتامين ب 6 والنياسين والفوسفور والسيلينيوم، ومن المعروف أن الصدر هو أصغر جزء ويحتوي على نسبة دهون أقل مقارنة بفخذ أو ساق الدجاج، ويمكن للمرء بسهولة الحصول على حوالي 27 جرامًا من البروتين من 85 جرامًا من صدور الدجاج المشوي أو المسلوق.

التونة 

التونة أقل دهونًا من أي نوع سمك آخر، كما أنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة جدًا، ويمكن للمرء أن يقول بسهولة إنه غذاء يحتوي على بروتين نقي لأنه يحتوي على حوالي 25 جرامًا من البروتين في 85 جرامًا فقط من التونة المطبوخة، وهذه السمكة غنية أيضًا بأحماض أوميغا 3 الدهنية جنبًا إلى جنب مع السيلينيوم، مما يحسن خصائصها المضادة للأكسدة.

الفاصوليا 

من المعروف أن الفاصوليا مصدر كبير للبروتين النباتي، حيث تحتوي على حوالي 15-20 جرامًا من البروتين لكل كوب مطبوخ، ليس هذا فقط، لكن هذه الحبوب غنية بحمض الفوليك والعديد من المعادن مثل الحديد والفوسفور والمنغنيز.

الجمبري 

أحد الأسباب التي تجعل الناس يحبون الجمبري في نظامهم الغذائي هو أنه طعام منخفض السعرات الحرارية وقليل الدهون وقليل الكربوهيدرات، كما إنه غني بالعناصر الغذائية مثل فيتامين ب 12 و هـ، والسيلينيوم، والكولين، جنبًا إلى جنب مع فيتامين ب 6.
كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقلل الالتهابات في الجسم، يمكن للمرء بسهولة الحصول على حوالي 23 جرامًا من البروتين في 100 جرام فقط من الجمبري.

السبانخ 

يمنحك هذا الخيار وحده 10 جرامات من البروتين، فالسبانخ مصدر فريد للبروتين ومليء بخصائص تقوية العضلات وإشباعها والتي تشمل الحديد وفيتامينات ب والكلوروفيل والمغنيسيوم والألياف.

اقرأ أيضا:

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

اقرأ أيضا:

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان البروتين أطعمة تحتوي على 10 جم أو أكثر من البروتين صدور الديك الرومي السمك المجفف صدور الدجاج التونة الفاصوليا الجمبري السبانخ

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled من تحسين الحالة المزاجية إلى المساعدة في حرق الدهون وتقوية العضلات، يعد البروتين عنصرًا غذائيًا حيوياً يحتاجه الجميع، كما أنه من العناصر الغذائية