أخبار

التقلل من الدنيا والرضا بالكفاف أفضل من الاستكثار .. وهذا هو الدليل

6 علامات تشير إلى أن طفلك لديه "عقل تيك توك"

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

من تجارب الكبار.. احذر أن تخسر أصدقاءك

احذر أن تقع في الفتن فتخسر دنياك وأخراك

لا أثر لها ولا رائحة.. الأرض تبتلع غائط الأنبياء

أسباب حسن الخاتمة.. في هذه الساعة ستعرف معنى الحقيقة

احرص على هذه الأدعية في ساعة الإجابة

أغرب ما ذكر عن الحساب في القبر.. العبد يكتب أعماله بنفسه؟

فرصة عظيمة لمن قصر في بر والديه أو أراد أن يبرهما بعد وفاتهما.. تعرف عليها

6 أسباب شائعة للإصابة باحتقان الصدر.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | السبت 09 ابريل 2022 - 02:01 ص
احتقان الصدر مزعج ويصعب التخلص منه بسهولة، وغالباً ما يميزه السعال العنيد المصحوب بمخاط، وهو ليس اضطرابًا يهدد الحياة، لكنه يمكن أن يؤثر علي الأنشطة اليومية خاصة إذا كان السعال قوي ومتواصل.
ومن الضروري العناية بعلاج هذه الحالة في بداية الإصابة لمنعها من الانتقال من الحالة الحادة إلى المزمنة، حيث يمكن التخلص من احتقان الصدر باتباع بعض العلاجات المنزلية القوية أو الأدوية والمضادات الحيوية إذا لزم الأمر.
وفيما يلي أبرز 6 أسباب لاحتقان الصدر، حيث يجب التعامل مع كل حالة منها وفقاً للأعراض المصاحبة وشدة الأعراض، بحسب ما نشره موقع "هيلث لاين".

الزكام 

نزلات البرد هي السبب الأول لاحتقان الصدر، وهناك بعض الأعراض الشائعة التي قد تزعجك إلى جانب احتقان الصدر، مثل التهاب الحلق وسيلان الأنف وانسداد الأنف والعطس المستمر والسعال المصحوب بكميات كبيرة من البلغم.

اقرأ أيضا:

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

الحساسية 

هناك العديد من العوامل المسببة للحساسية، مثل حبوب اللقاح والغبار ووبر الحيوانات الأليفة وغيرها من المسببات، ويمكن أن تؤدي هذه المحفزات إلى ظهور بعض الأعراض مثل حكة العين والدموع والعطس المستمر والصفير أثناء التنفس وما إلى ذلك، وهذا يؤدي إلى احتقان الصدر أيضًا.

الالتهاب الرئوي 

الالتهاب الرئوي هو عدوى يمكن أن تؤثر على رئتيك، وينتج هذا الالتهاب عن فيروس أو بكتيريا أو فطريات، قد تواجه أعراضًا شبيهة بأعراض الإنفلونزا في البداية، مثل احتقان الصدر وضيق التنفس والسعال مع مخاط أخضر أو أصفر أو دموي، تليها حمى وقشعريرة.

الالتهاب الشعبي 

التهاب الشعب الهوائية هو حالة تزيد من التهاب وتورم الشعب الهوائية، وهناك نوعان من التهاب الشعب الهوائية: التهاب حاد (قصير الأمد) ومزمن (طويل الأمد)، وعادة ما يحدث التهاب الشعب الهوائية الحاد بسبب عدوى فيروسية، ويحدث ظهوره بشكل مفاجئ ولكنه عادة ما يتم علاجه في غضون أسابيع قليلة.
وفي أغلب الأحيان يسبب التدخين التهاب الشعب الهوائية المزمن، وهذه الحالة عادة لا علاج لها، لكن بالطبع يمكنك التحكم في الأعراض.

مرض الدرن 

السل أو الدرن هي حالة أخرى تسببها البكتيريا، وتعرف أيضًا باسم المتفطرة السلية، وتنتشر هذه البكتيريا من شخص لآخر عن طريق الرذاذ في الهواء، وعادة ما يصاحبها أعراضًا مثل الدم في البلغم، والضعف، وألم الصدر، وفقدان الوزن، والحمى، والتعرق الليلي.

قصور القلب الاحتقاني 

قصور القلب؛ هي حالة يكون فيها القلب غير قادر على ضخ ما يكفي من الدم وبالتالي لا يستطيع تلبية متطلبات الجسم، وهناك العديد من الأعراض التي تميز قصور القلب مثل التعب الشديد وضيق التنفس واحتقان الصدر.

اقرأ أيضا:

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

اقرأ أيضا:

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان احتقان الصدر أسباب شائعة للإصابة باحتقان الصدر السعال العنيد المصحوب بمخاط الزكام الحساسية الالتهاب الرئوي الالتهاب الشعبي مرض الدرن قصور القلب الاحتقاني

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled احتقان الصدر مزعج ويصعب التخلص منه بسهولة، وغالباً ما يميزه السعال العنيد المصحوب بمخاط، وهو ليس اضطرابًا يهدد الحياة، لكنه يمكن أن يؤثر علي الأنشطة