أخبار

التقلل من الدنيا والرضا بالكفاف أفضل من الاستكثار .. وهذا هو الدليل

6 علامات تشير إلى أن طفلك لديه "عقل تيك توك"

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

من تجارب الكبار.. احذر أن تخسر أصدقاءك

احذر أن تقع في الفتن فتخسر دنياك وأخراك

لا أثر لها ولا رائحة.. الأرض تبتلع غائط الأنبياء

أسباب حسن الخاتمة.. في هذه الساعة ستعرف معنى الحقيقة

احرص على هذه الأدعية في ساعة الإجابة

أغرب ما ذكر عن الحساب في القبر.. العبد يكتب أعماله بنفسه؟

فرصة عظيمة لمن قصر في بر والديه أو أراد أن يبرهما بعد وفاتهما.. تعرف عليها

5 أطعمة الشائعة يجب ألا تأكلها نيئة أبدا.. إليكم السبب

بقلم | مها محي الدين | الجمعة 08 ابريل 2022 - 04:21 ص
هناك بعض الأطعمة الشائعة التي نتناولها في كثير من الأحيان نيئة على أساس يومي مثل الفاصوليا واللحوم الباردة والخضروات الجذرية وما إلى ذلك، لكن ما لا نعرفه أن هناك بعض الأطعمة التي يجب عدم تناولها نيئة مطلقاً.
وفيما يلي قائمة بالأطعمة الشائعة التي لا يجب تناولها بدون طهي ولماذا، بحسب ما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

الهوت دوج 

من لا يحب تناول النقانق اللذيذة أو الهوت دوج كوجبة خفيفة، لكن الأبحاث تظهر أن تناول اللحوم الباردة النيئة قد يكون له آثار خطيرة على الهضم وكذلك صحة الأمعاء.
ووفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، قد يؤدي تناول النقانق النيئة والمعبأة إلى تطوير بكتيريا الليستريا، والتي يمكن قتلها عن طريق شوي أو تسخين النقانق اللحمية أو اللحوم الباردة.

اقرأ أيضا:

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

بطاطس 

لا تحتاج البطاطس اللذيذة والمقرمشة والمتعددة الاستخدامات إلى مقدمة لأنها جزء لا يتجزأ من طعامنا اليومي، وأفضل شيء في هذه الخضار الجذرية هو أنه يمكن تناولها بأي شكل من الأشكال، ما عدا النيئة!.
ذلك لأن البطاطس غنية بالنشا الذي يصعب هضمه لأنه مقاوم لعملية تكسير جزيئات الطعام مما يسبب الانتفاخ ويزيد من حساسية الجسم للأنسولين، وبخلاف ذلك، فإن البطاطس التي يتحول لونها إلى اللون الأخضر تحتوي على مادة سامة تسمى السولانين، والتي قد تسبب التسمم الغذائي إذا تم تناولها نيئة.

التفاح 

التفاح هو الفاكهة الأسهل واللذيذة أثناء التنقل، هذه الفاكهة تؤكل في الغالب نيئه ولكن هل سبق لك أن تناولت بذور التفاح عن طريق الخطأ، حسنًا، تحتوي البذور على مواد كيميائية تتحول غالبًا إلى مادة السيانيد، وهي مادة كيميائية ضارة أثناء عملية الهضم، لذا تأكد من إزالة البذور قبل الأكل.

الفاصوليا 

هذه الحبة اللذيذة مليئة بالألياف والبروتينات ومضادات الأكسدة، مما يجعلها جيدة للصحة، لكن تناول هذه الفاصوليا نيئة قد يسبب عدم الراحة بسبب وجود السم phytohemagglutinin، والذي قد يؤدي إلى الانتفاخ وعدم الراحة والتسمم الغذائي، وبالتالي فمن الأفضل نقعها طوال الليل، وغسلها، وشطفها، وطهيها بشكل صحيح.

اللوز المر 

اللوز المر يحتوي على مزيج من المواد الكيميائية التي تشكل خطرا على الصحة، وهاتان المادتان الكيميائيتان مثل سيانيد الهيدروجين والماء المعروفان باسم حمض الهيدروسيانيك يمكن أن يصبحا قاتلين، حتى حفنة من اللوز المر يمكن أن تكون مهددة للصحة.

اقرأ أيضا:

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

اقرأ أيضا:

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان 5 أطعمة الشائعة يجب ألا تأكلها نيئة أبدا الهوت دوج بطاطس التفاح الفاصوليا اللوز المر بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled هناك بعض الأطعمة الشائعة التي نتناولها في كثير من الأحيان نيئة على أساس يومي مثل الفاصوليا واللحوم الباردة والخضروات الجذرية وما إلى ذلك، لكن ما لا