أخبار

التقلل من الدنيا والرضا بالكفاف أفضل من الاستكثار .. وهذا هو الدليل

6 علامات تشير إلى أن طفلك لديه "عقل تيك توك"

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

من تجارب الكبار.. احذر أن تخسر أصدقاءك

احذر أن تقع في الفتن فتخسر دنياك وأخراك

لا أثر لها ولا رائحة.. الأرض تبتلع غائط الأنبياء

أسباب حسن الخاتمة.. في هذه الساعة ستعرف معنى الحقيقة

احرص على هذه الأدعية في ساعة الإجابة

أغرب ما ذكر عن الحساب في القبر.. العبد يكتب أعماله بنفسه؟

فرصة عظيمة لمن قصر في بر والديه أو أراد أن يبرهما بعد وفاتهما.. تعرف عليها

أبرز الأطعمة التي تساعد في إعادة بناء مناعة الأطفال.. لا تفوتك

بقلم | مها محي الدين | الجمعة 08 ابريل 2022 - 02:02 ص
تسببت جائحة فيروس كورونا في تقييد معظم الأطفال بالدراسة الافتراضية لما يقرب من عامين، وكان لقلة النشاط البدني وزيادة وقت الشاشات والعادات الغذائية غير الصحية تأثير كبير على النمو البدني والعقلي والاجتماعي للأطفال في جميع أنحاء العالم.
بالإضافة إلى ذلك، أصبح الأطفال عرضة "لقصور المناعة" نتيجة عدم تعرضهم للعالم الخارجي، مما يؤدي إلى تطور أبطأ وغير ملائم لنظام الدفاع في الجسم، وهو ما يؤدي في النهاية إلى عواقب سلبية عندما يعود الطفل إلى الحياة الطبيعية.
الآن، مع تخفيف القيود وإعادة فتح المدارس، وبينما يشعر الآباء بالارتياح لرؤية أطفالهم يستأنفون حياتهم الطبيعية ببطء، فإن السؤال الأكبر في أذهانهم هو كيفية الحفاظ على مناعة أطفالهم في أفضل حالاتها.
وفيما يلي أبرز نصائح خبراء الصحة والتغذية حول كيفية إعادة بناء مناعة الأطفال عن طريق التغذية السليمة، بحسب ما نشره موقع "هيلث".

الفواكه 

عندما يتعلق الأمر بالفواكه، ركز على إعطاء أطفالك فواكه غنية بفيتامين سي، ذلك لأنه يساعد في بناء المناعة بأفضل طريقة ممكنة، يمكنك إضافة الفاكهة مثل البرتقال والجوافة والكيوي والفراولة والأناناس والبطيخ وغيرها من الفواكه إلي النظام الغذائي لطفلك، وتأكد من أنه يأكل على الأقل 2-3 فواكه موسمية مختلفة في اليوم.

اقرأ أيضا:

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

الخضروات 

عادة ما يصاب الأطفال بنوبة غضب عندما يتعلق الأمر بتناول الخضار، لكن يجب علي الآباء معرفة أن الخضار لا يقل أهمية عن الفواكه؛ ليس فقط في بناء المناعة ولكن لضمان نمو طفلك بشكل عام أيضاً.
لذا قم بتضمين جميع أنواع الخضار مثل الجزر والخيار والفلفل الحلو والفاصوليا الخضراء والبازلاء والبروكلي والطماطم والفطر، والخضروات الورقية الخضراء مثل الجرجير والخس والسبانخ والبقدونس والكرنب في النظام الغذائي لأطفالك.

المكسرات والبذور 

المكسرات والبذور من المصادر الأساسية للدهون الصحية، وهي مطلوبة باعتدال في سنوات النمو، لذا قم بتضمين اللوز وعين الجمل والفستق وبذور عباد الشمس وبذور اليقطين بكميات صغيرة في روتين طفلك اليومي، وأفضل طريقة لتناول المكسرات هي نقعها طوال الليل وتناولها في صباح اليوم التالي.

منتجات الألبان 

الحليب هو غذاء أساسي في النظام الغذائي لأي طفل، ذلك لأنه يوفر جرعة جيدة من الكالسيوم والزنك والبوتاسيوم وفيتامين A و K2 و B12، والحليب ومنتجات الألبان الأخرى مثل الزبادي والجبن لا تقوي العظام فحسب، بل تساعد أيضًا في تطوير المناعة.

الأطعمة غير النباتية 

يمكنك إعطاء طفلك مواد غذائية غير نباتية بكميات صغيرة تكفي لبعض العناصر الغذائية غير الموجودة في المواد الغذائية النباتية، اللحوم والبيض وبعض أصناف المأكولات البحرية تقدم السيلينيوم واليود والأرجينين التي تعتبر ضرورية جدًا للطفل خلال سنوات نموه.

اقرأ أيضا:

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

اقرأ أيضا:

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان المناعة الأطفال مناعة الأطفال أبرز الأطعمة التي تساعد في إعادة بناء مناعة الأطفال لبناء مناعة أطفالك الفواكه الخضروات المكسرات والبذور منتجات الألبان الأطعمة غير النباتية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تسببت جائحة فيروس كورونا في تقييد معظم الأطفال بالدراسة الافتراضية لما يقرب من عامين، وكان لقلة النشاط البدني وزيادة وقت الشاشات والعادات الغذائية