أخبار

لن تنال من العمل سوى فضلهما..لا حسد إلا في اثنتين

ماذا قال العلماء والفلاسفة في وصف اعتقادهم وشعورهم القوي بوجود خالق عظيم للكون؟

من عميت بصيرته في الدنيا أعمى الله بصره في الآخرة.. متى يعيد الله له الرؤيا؟ (الشعراوي)

لماذا ينجح بعض الناس في حياتهم ويفشل آخرون؟

أفضل الدعاء لترزق الابنة بالزوج الصالح

التقلل من الدنيا والرضا بالكفاف أفضل من الاستكثار .. وهذا هو الدليل

6 علامات تشير إلى أن طفلك لديه "عقل تيك توك"

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

من تجارب الكبار.. احذر أن تخسر أصدقاءك

احذر أن تقع في الفتن فتخسر دنياك وأخراك

احذر.. مشروب شهير يؤدي إلى "سكتة قلبية مفاجئة"

بقلم | عاصم إسماعيل | الخميس 07 ابريل 2022 - 10:26 ص

يحصل معظم الناس على شكل من أشكال الكافيين كل يوم في مشروبهم المفضل، الذي قد يكون فنجانًا من القهوة أو الشاي أو مشروبًا غازيًا، وذلك من أجل زيادة الانتباه والتركيز، إلا أن دراسة حذرت من أن مشروبات الطاقة غالبًا ما تحتوي على كميات كبيرة من الكافيين، والتي يمكن أن تكون خطرة، إذ قد يؤدي إلى توقف القلب المفاجئ، حتى في الأشخاص الأصحاء.
ويعتبر نبات "الجوارانا" - المشتق من نبات مطابق للكافيين الموجود في القهوة - مكونًا شائعًا في مشروبات الطاقة، ويمكن أن يولد ردود فعل غير متوقعة عند دمجه مع عناصر أخرى، حيث غالبًا ما يتم مزجه مع الجينسنج أو التورين للنكهة.
لكن مؤلفي البحث، الذي نُشر في مجلة "الأناضول لأمراض القلب" في عام 2017 ، حذروا من خطر "السكتات القلبية غير المبررة لدى الشباب بعد تناول مشروبات الطاقة".
ويزداد الخطر أكثر إذا تم خلط مشروبات الطاقة مع الخمر. وكتب الباحثون: "يبدو واضحًا أن مشروبات الطاقة وبعض المشروبات وبعض المكملات التي تحتوي على المنشطات قد تؤدي إلى أمراض قلبية وعائية حرجة ونادرًا لا رجعة فيها لدى الشباب".
وتناول الكافيين آمن بشكل عام، لكنه قد يكون ضارًا عند تناوله بجرعات أكبر. وحذر العلماء من أن مشروبات الطاقة يمكن أن "تؤدي إلى أحداث كارثية من خلال عدم انتظام ضربات القلب المميتة"، وفقًا لما أوردته صحيفة "ذا صن".
غالبًا ما تحدث السكتة القلبية المفاجئة دون سابق إنذار، بسبب عطل كهربائي في القلب يؤدي إلى عدم انتظام ضربات القلب (عدم انتظام ضربات القلب).
تحدث السكتة القلبية، المعروفة أيضًا باسم السكتة القلبية الرئوية، عندما يتوقف القلب فجأة عن ضخ الدم في أنحاء الجسم. وتؤدي السكتة القلبية إلى انهيار وفقدان للوعي، والمعاناة من عدم انتظام التنفس، وقد يتوقف في النهاية.

اقرأ أيضا:

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء


الكلمات المفتاحية

مشروبات الطاقة نبات الجوارانا السكتة القلبية وعلاقتها بمشروب الطاقة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يحصل معظم الناس على شكل من أشكال الكافيين كل يوم في مشروبهم المفضل، الذي قد يكون فنجانًا من القهوة أو الشاي أو مشروبًا غازيًا، وذلك من أجل زيادة الانت