أخبار

التقلل من الدنيا والرضا بالكفاف أفضل من الاستكثار .. وهذا هو الدليل

6 علامات تشير إلى أن طفلك لديه "عقل تيك توك"

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

من تجارب الكبار.. احذر أن تخسر أصدقاءك

احذر أن تقع في الفتن فتخسر دنياك وأخراك

لا أثر لها ولا رائحة.. الأرض تبتلع غائط الأنبياء

أسباب حسن الخاتمة.. في هذه الساعة ستعرف معنى الحقيقة

احرص على هذه الأدعية في ساعة الإجابة

أغرب ما ذكر عن الحساب في القبر.. العبد يكتب أعماله بنفسه؟

فرصة عظيمة لمن قصر في بر والديه أو أراد أن يبرهما بعد وفاتهما.. تعرف عليها

تضر بصحتهم.. 9 أطعمة يجب أن تتوقف عن تقديمها لأطفالك فوراً

بقلم | مها محي الدين | الخميس 07 ابريل 2022 - 04:01 ص
الأبوة والأمومة ليست مهمة سهلة، ومن بين جميع المسؤوليات، يعد التأكد من حصول طفلك على ما يكفي من العناصر الغذائية والمعادن من أهم الواجبات التي يجب أن يحرص الآباء علي القيام بها، حيث تعتبر هذه العناصر أساسية للنمو الشامل للعقل والجسم.
لذا، للحفاظ علي صحة طفلك وضمان نمو صحي وسليم، يقدم موقع "Food" أهم الأطعمة التي يجب تجنبها تماما عند التفكير في تغذية طفلك.

شيبس البطاطس 

استخدام المواد الكيميائية الاصطناعية والملح الزائد والزيوت منخفضة الجودة يجعلها غير آمنة للأطفال، فهي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية، وقد تؤدي إلى الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب في وقت لاحق من الحياة إذا تم تناولها بانتظام.

اقرأ أيضا:

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

السندويتشات الجاهزة 

يستخدمون المايونيز منخفض الدرجة واللحوم المعالجة كيميائيًا التي تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية مثل النترات والصوديوم المضاف، كما أن هذه السندويتشات تحتوي علي دهون غير صحية وألوان مضافة ليست جيدة للأطفال.

مشروبات الطاقة 

إذا كنت تعتقد أن مشروبات الطاقة ستساعد أطفالك على اكتساب الطاقة بعد فترة الألعاب؛ فأنت مخطئ، فبخلاف أنها لا تقدم أي فوائد، فإنها ستضرهم على المدى الطويل، خاصة أنها مليئة بالسكر والكافيين، وهي عناصر لا يحتاجها أي طفل.

المشروبات الغازية 

وفقًا لدراسة أجرتها كلية هارفارد للصحة العامة، فإن الأشخاص الذين يشربون علبة واحدة أو أكثر من علب المشروبات الغازية يوميًا لديهم فرصة أعلى بنسبة 26٪ للإصابة بمرض السكري من النوع 2.
لذلك، إذا كنت معتاد علي تقديم المشروبات الغازية لأطفالك؛ توقف عن ذلك فوراً، فهذه المشروبات مليئة بالسكر والمواد الكيميائية القاسية التي يمكن أن تثبط جهاز المناعة، وتؤثر على صحة العظام، وتسبب تسوس الأسنان، وزيادة الوزن.

الكعك الجاهزة 

إنها مصنوعة من الدقيق المكرر والزبدة ومليئة بالمحليات والألوان التي تحتوي على كميات أكبر من الدهون المتحولة، وفي حين أن الدهون المتحولة قد تؤدي إلى مشاكل في القلب، فإن الألوان الاصطناعية مرتبطة بالمشاكل السلوكية وصعوبات التعلم وفرط النشاط عند الأطفال.

النودلز 

النودلز مصنوع من الدقيق المكرر ولا يقدم أي فوائد غذائية للطفل، كما أنه يضر بشكل مباشر بسبب المواد الحافظة ومحسنات الطعم الغير صحية والملح الذي يحتوي علي كميات كبيرة من الصوديوم.

الخبز الأبيض 

يتم استخدام الدقيق الأبيض عالي المعالجة في صنع الخبز الأبيض، وهو عنصر ضار بصحة الطفل وقد يتسبب في السمنة وحركات الأمعاء غير المنتظمة في وقت لاحق من الحياة.

الحلوى 

قطع الحلوى مليئة بالسكر وليس لها قيمة غذائية وقد تؤدي إلى الإصابة بمرض السكري في مراحل لاحقة من الحياة.

زبادي الفواكه 

نعلم أنه يبدو رائع وصحي، ولكنه ليست جيد للأطفال، فهو مليء بالسكر والألوان الاصطناعية التي لا تفيد النمو العقلي الكامل للأطفال.

اقرأ أيضا:

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

اقرأ أيضا:

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان أطعمة يجب أن تتوقف عن تقديمها لأطفالك فوراً أطعمة تضر بالصحة أطعمة تضر بصحة الأطفال شيبس البطاطس السندويتشات الجاهزة مشروبات الطاقة المشروبات الغازية الكعك الجاهزة النودلز الخبز الأبيض الحلوى زبادي الفواكه

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الأبوة والأمومة ليست مهمة سهلة، ومن بين جميع المسؤوليات، يعد التأكد من حصول طفلك على ما يكفي من العناصر الغذائية والمعادن من أهم الواجبات التي يجب أن