أخبار

لذة المعصية ساعة ثم تتوالى الهموم.. تعرف على أخطر آثار المعصية على القلب والبدن

5 مداخل للشعور بالسعادة في الحياة.. تعرفي عليها

لن تنال من العمل سوى فضلهما..لا حسد إلا في اثنتين

ماذا قال العلماء والفلاسفة في وصف اعتقادهم وشعورهم القوي بوجود خالق عظيم للكون؟

من عميت بصيرته في الدنيا أعمى الله بصره في الآخرة.. متى يعيد الله له الرؤيا؟ (الشعراوي)

لماذا ينجح بعض الناس في حياتهم ويفشل آخرون؟

أفضل الدعاء لترزق الابنة بالزوج الصالح

التقلل من الدنيا والرضا بالكفاف أفضل من الاستكثار .. وهذا هو الدليل

6 علامات تشير إلى أن طفلك لديه "عقل تيك توك"

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

هذه الأطعمة يمكنك تناولها بأمان حتي بعد انتهاء صلاحيتها.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الخميس 07 ابريل 2022 - 02:01 ص
جميع الأطعمة المعبأة لها تاريخ انتهاء الصلاحية ومن الأفضل استخدامها خلال الفترة المحددة، لكن هل تعلم أن هناك بعض المواد الغذائية التي ليس لها أي مدة صلاحية محددة ويمكن أن تدوم حرفيًا إلى الأبد!.
نعم، هناك بعض الأطعمة التي تحافظ على نفسها بشكل طبيعي ولا تفسد حتى تصاب بالحشرات أو تتأثر بالرطوبة، وفيما يلي بعض عناصر المطبخ الشائعة التي يمكنك استهلاكها بسهولة وأمان حتى بعد تاريخ انتهاء الصلاحية المطبوع، بحسب ما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

العسل 

يحتوي العسل على درجة حموضة منخفضة مما يمنع البكتيريا من التكاثر بداخله، ويمكنك تخزين العسل في عبوة زجاجية محكمة الإغلاق وستستمر معك لسنوات (بشكل أساسي إلى الأبد)، قد يتبلور العسل مع مرور الوقت ولكنه آمن تمامًا للاستهلاك.

اقرأ أيضا:

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

الخل 

الخل هو عامل حفظ ذاتي ويستخدم على نطاق واسع لحفظ وتخمير المواد الغذائية الأخرى مثل المخللات، لذا يمكنك تخزين الخل في خزانة مطبخك ولن يفسد حتى في ظروف الصيف الحارة.

الملح 

سواء كان ملح الطعام الأبيض العادي أو ملح الهيمالايا الصخري، فإن أي نوع من الملح سوف يستمر إلى الأبد عند تخزينه بشكل صحيح، فقط قم بتخزين الملح في وعاء محكم واستخدم ملعقة جافة ونظيفة عند استخدامه.

الفانيليا 

مستخلص الفانيليا هو جوهر الخبز ويستخدم لصنع الكعك والكيك والفطائر وحتى الخبز، ويقال أنه من الأفضل استخدام مستخلص الفانيليا النقي في غضون 4-5 سنوات، ولكن إذا تم تخزينه بشكل صحيح، يمكن أن يظل صالح للاستخدام إلى أجل غير مسمى.

المكرونة 

المعكرونة مكون جاف ولا يفسد لأنه يتأثر بالرطوبة، فقط قم بتخزين المعكرونة في حاوية محكمة الإغلاق وستستمر لمدة 1-2 سنوات على الأقل حتى بعد تاريخ انتهاء الصلاحية، يمكنك إضافة الفلفل الأحمر الجاف أو حبوب الحفظ لمنع إصابة المعكرونة بالحشرات.

السكر 

عادة، تأتي عبوات السكر الأبيض المكرر مع صلاحية لمدة عامين، ولكن من الناحية الفنية، يمكن أن يستمر السكر أكثر من ذلك بكثير إذا تم تخزينه بشكل صحيح.
استخدم برطمانًا جافًا ونظيفًا لتخزين السكر واستخدم دائمًا ملعقة جافة لإخراجه، وإذا بدأ السكر في التبلور وانبثقت منه رائحة رطبة، فأنت بحاجة إلى التخلص منه لأنه قد يكون قد لامس ملعقة مبللة أو حتى رطوبة.

تنويه 

من الأفضل استخدام الأطعمة قبل تاريخ انتهاء صلاحيتها، والأطعمة المذكورة أعلاه آمنة للاستهلاك إذا لم تكن ذات مظهر أو رائحة كريهة، وإذا شعرت بأي تغير في رائحتها أو قوامها فمن الأفضل التخلص منها على الفور.

اقرأ أيضا:

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

اقرأ أيضا:

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان أطعمة أطعمة منتهية الصلاحية هذه الأطعمة يمكنك تناولها بأمان حتي بعد انتهاء صلاحيتها الخل الملح الفانيليا المكرونة السكر بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled جميع الأطعمة المعبأة لها تاريخ انتهاء الصلاحية ومن الأفضل استخدامها خلال الفترة المحددة، لكن هل تعلم أن هناك بعض المواد الغذائية التي ليس لها أي مدة