أخبار

التقلل من الدنيا والرضا بالكفاف أفضل من الاستكثار .. وهذا هو الدليل

6 علامات تشير إلى أن طفلك لديه "عقل تيك توك"

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

من تجارب الكبار.. احذر أن تخسر أصدقاءك

احذر أن تقع في الفتن فتخسر دنياك وأخراك

لا أثر لها ولا رائحة.. الأرض تبتلع غائط الأنبياء

أسباب حسن الخاتمة.. في هذه الساعة ستعرف معنى الحقيقة

احرص على هذه الأدعية في ساعة الإجابة

أغرب ما ذكر عن الحساب في القبر.. العبد يكتب أعماله بنفسه؟

فرصة عظيمة لمن قصر في بر والديه أو أراد أن يبرهما بعد وفاتهما.. تعرف عليها

6نصائح بسيطة تعينك علي مواجهة الجوع والعطش في نهار رمضان .. تجنب الوجبات السريعة والمشروبات الغازية أبرزها

بقلم | علي الكومي | الثلاثاء 05 ابريل 2022 - 06:45 م

يحل رمضان  هذا العام وسط أجواء شديدة الحرارة وموجة حارة تضرب المنطقة وأجزاء من العام جعلت ، زادت من متاعب الصائمين الذي واجهوا  الجوع والعطش، وذلك بسبب ساعات الصيام الطويلة مع النقص الحاد في السوائل ومتاعب جسمانية لا حصر .

خبراء التغذية  في العالم تحدثوا عن فقدان الكثير من السؤال والمعاناة من  الإرهاق  الشديد بسبب  ممارسة الألعاب الرياضية الشاقة أو خلال الوقوف تحت الشمس طيلة النهار ما يزيد الشعور بالعطش مقدمين حزمة من النصائح من اجل صوم صحي يقل فيه الإحساس بالجوع والعطش.

كيف تتغلب علي الجوع والعطش في رمضان ؟

الصعوبات المتعلقة بالجوع والعطش من خلال اتباع بعض النصائح من أجل صوم صحي وصحيح الاعتدال في تناول الحلويات واستبدالها بحلويات.في مقدمتها عدم الإسراف في تناول الحلوياتلتقليل الرغبة في شرب الماء ووصول السكر إلى أبسط حالاته وهي الجلوكوز، حفاظًا علي وظائف الكبد.

ومن النصائح الواجب القيام بها لمقاومة الجوع والعطش الابتعاد عن الوجبات السريعةفمن الضروري الابتعاد قدر الإمكان عن هذه الوجبات كونهاتحتوي على كثير من الدهون غير الصحية، وهي غير جيدة الطهي، مفضلاً تناول الفول مضافًا إليه زيت الزيتون كوجبة أساسية لسحور صحي، حيث يمنع الشعور بالجوع.


اقرأ أيضا:

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء
ولا يغيب عن هذه النصائح لمواجهة الجوع والعطش تناول السلطة الخضراءحيث يجب الحرص  على تناول طبق السلطة الخضراء خلال السحور والإفطار، لأنها تعوض الجسم عما فقده طوال فترة الصيام، خاصة الطماطم والخيار اللذين يعدان من الخضراوات المرطبة للجسم بشكل جيد، إذ ينصح بتناول كوب من عصير الطماطم مع السحور.

ومن ضمن النصائح التي حث عليها الخبراء لمواجهة الجوع والعطش ضرورة تناول أطعمة غنية بالبوتاسيوم في مقدمتها ثمرة من الموز أو التمر أو المشمش المجفف خلال السحور، لأنها أطعمة غنية بالبوتاسيوم وتمنع الشعور بالعطش أثناء الصيام، بالإضافة إلى الإكثار من عصير البطيخ، حيث يعد أكثر المشروبات التي تحتوي على 91% من الماء فيعمل على ترطيب الجسم، إلى جانب الرمان وتناول التفاح والشمام والفاكهة الأخرى الغنية بنسبة كبيرة من الماء.

الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم والعطش في رمضان 

أما أخر النصائح لمواجهة الجوع والعطش فتأتي في إطار تناول لبن أو زبادي فتناول كوب من الزبادي أو اللبن الرائب خلال الإفطار والسحور مفيد للمساعدة على الهضم و مد الجسم بطاقة إيجابية تزيد القدرة على مقاومة الجوع والعطش وتجعل الجسم أكثر نشاطًا.

وفي هذا السياق ينصح كذلك بضرورة الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية خلال الليل لما تمثله من سعرات حرارية قد تشعرك بالحاجة الي الماء الشديد خلال الصيام



الكلمات المفتاحية

شهر رمضان صيام رمضان الجوع والعطش المشروبات الغازية الوجبات السريعة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled خبراء التغذية في العالم تحدثوا عن فقدان الكثير من السؤال والمعاناة من الإرهاق الشديد بسبب ممارسة الألعاب الرياضية الشاقة أو خلال الوقوف تحت الشمس