أخبار

لذة المعصية ساعة ثم تتوالى الهموم.. تعرف على أخطر آثار المعصية على القلب والبدن

5 مداخل للشعور بالسعادة في الحياة.. تعرفي عليها

لن تنال من العمل سوى فضلهما..لا حسد إلا في اثنتين

ماذا قال العلماء والفلاسفة في وصف اعتقادهم وشعورهم القوي بوجود خالق عظيم للكون؟

من عميت بصيرته في الدنيا أعمى الله بصره في الآخرة.. متى يعيد الله له الرؤيا؟ (الشعراوي)

لماذا ينجح بعض الناس في حياتهم ويفشل آخرون؟

أفضل الدعاء لترزق الابنة بالزوج الصالح

التقلل من الدنيا والرضا بالكفاف أفضل من الاستكثار .. وهذا هو الدليل

6 علامات تشير إلى أن طفلك لديه "عقل تيك توك"

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

تجنبها فوراً.. 6 أنشطة مفاجئة تضر بصحة قلبك

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 04 ابريل 2022 - 04:03 ص
قلبنا عضو حساس مسؤول عن ضخ الدم والأكسجين إلى أجزاء الجسم المختلفة عبر الدورة الدموية، والحفاظ على صحته أمر حيوي لعيش حياة طويلة وخالية من الأمراض.
لذلك، من الضروري اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام، وعلي الجانب الآخر هناك أنشطة لها تأثير سلبي على صحة قلبنا، وعلي الرغم من أنها تبدو وكأنها غير ضارة، إلا إنها يمكن أن تقلل على المدى الطويل من كفاءة قلبك، مما يجعلك أكثر عرضة لأمراض القلب، وفيما يلي ستة أنشطة مفاجئة يمكن أن تضر بصحة قلبك، بحسب ما نشره موقع "هليث".

الجلوس طوال اليوم 

بغض النظر عما إذا كانت وظيفتك تتطلب منك الجلوس طوال اليوم في نفس المكان أو إذا كنت تحب قضاء اليوم بأكمله مستلقياً على الأريكة، فإن الجلوس طوال اليوم يمكن أن يضاعف من خطر الإصابة بقصور القلب.
ووفقًا لدراسة نُشرت في مجلة American Heart Association (AHA)، فإن أولئك الذين لا يتحركون بشكل كافٍ أو يميلون إلى الجلوس لمدة خمس ساعات أو أكثر كل يوم هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب، وللحفاظ على صحة القلب، يوصى بالمشي لمدة خمس دقائق كل ساعة.

اقرأ أيضا:

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

عدم تنظيف الأسنان 

لا تؤدي عادات صحة الفم السيئة إلى مشاكل الأسنان فقط مثل التهاب اللثة وتسوس الأسنان، ولكنها قد تفسح المجال أيضًا لأمراض القلب والكلى.
وقد وجدت دراسة نشرت في مجلة أبحاث دواعم السن أن الأشخاص الذين يستخدمون الخيط لتنظيف أسنانهم بانتظام هم أقل عرضة للمعاناة من مشاكل متعلقة بالقلب، ذلك لأن البكتيريا التي تؤدي إلى مشاكل اللثة يمكنها أيضًا تعزيز الالتهاب في الجسم، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، حيث يساعد التنظيف بالخيط على إزالة البكتيريا المخفية من الفم.

الوحدة 

نعم، يمكن أن تكون الوحدة سببًا لمشاكل الصحة العقلية والجسدية، والأشخاص الوحيدون أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب، حيث يساعد قضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء في تقليل مستوى التوتر وإضافة سنوات إلى حياتك، حتى تبني حيوان أليف يمكن أن يساعد في إضفاء البهجة على حياتك.

علاقات غير سعيدة 

وُجد أيضًا أن العيش في علاقة سامة أو غير سعيدة يرتبط بارتفاع حالات الإصابة بأمراض القلب، حيث يزيد ذلك من مستوى التوتر ويجعلك تنغمس في عادات الأكل غير الصحية، ويؤدي هذا في النهاية إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب لدى الأزواج.
علي الجانب الآخر، وُجد أن العلاقة السعيدة والقائمة على الرضا تحافظ على صحة الشخص عقليًا وجسديًا وتزيد من العمر الافتراضي.

ممارسة الكثير من التمارين في وقت واحد 

تعتبر ممارسة الرياضة أمرًا رائعًا للصحة العامة؛ بما في ذلك صحة القلب، لكن الإفراط في ممارسة الرياضة في وقت واحد، خاصةً عندما تكون في حالة سيئة أو لا تمارس الرياضة لفترة طويلة، يمكن أن يضع ضغطًا إضافيًا على قلبك، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.
كما يمكن أن يؤدي العمل الجاد والسريع جدًا إلى زيادة خطر الإصابة بنوبة قلبية، لذا، ابدأ ببطء واستمع إلى جسدك أثناء التمرين.

إضافة ملح إضافي للطعام 

يمكن أن يؤدي رش الملح الزائد في طعامك إلى زيادة خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، حتى الأطعمة المصنعة والأطعمة السريعة يمكن أن تعرضك لخطر الإصابة بأمراض القلب ومشاكل القلب الأخرى.
ويمكن لتناول أكثر من 5 جرامات من الملح في طعامك أن يعرضك أيضًا لخطر المشكلات الصحية الأخرى.

اقرأ أيضا:

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

اقرأ أيضا:

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان القلب صحة القلب أمراض القلب أنشطة مفاجئة تضر بصحة قلبك الجلوس طوال اليوم عدم تنظيف الأسنان الوحدة علاقات غير سعيدة ممارسة الكثير من التمارين في وقت واحد إضافة ملح إضافي للطعام

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled قلبنا عضو حساس مسؤول عن ضخ الدم والأكسجين إلى أجزاء الجسم المختلفة عبر الدورة الدموية، والحفاظ على صحته أمر حيوي لعيش حياة طويلة وخالية من الأمراض.