أخبار

هل يضمن الأمين إذا تلفت الأمانة بغير تعد منه ولا تفريط؟

7 مواطن مستحبة للدعاء في الصلاة وبهذا الموضع يكون العبد أقرب ما يكون من ربه

هذا ما يحدث قبل الموت مباشرة.. أبرز القصص والحكايات

شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

افتح قلبك بمفاتيح الفرج.. كيف تمتلكها في يدك؟

كيف تحفظ إيمانك من الانحراف وتنجو بنفسك من التشتت؟

10 طرق للتخلص من الطاقة السلبية في البيت

كيف أتعامل مع أختي التي تعيش في أحلام النجاح وتفشل في الواقع؟

هل تعرض رسول الله لمحاولة إضلال في واقعة "ابن أبيرق"؟ (الشعراوي يجيب)

عريس الجنة.. صحابي فضل الشهادة على ليلة زفافه فتسابقت عليه حور العين

بالفيديو.. د. عمرو خالد يصف طريقة سهلة ومجربة للخشوع في الصلاة

بقلم | محمد جمال حليم | الاحد 03 ابريل 2022 - 11:31 م
يبين الداعية الإسلامي د. عمرو خالد أن فيه ناس كتير بتسأل عن كيفية الخشوع في الصلاة  وبتقول نفسي أخشع في صلاتي، ويتساءلون عن كيفية الخشوع في الصلاة لافتًا إلى أن الإجابة بسيطة جدًا على هذا التساؤل.

ويضيف في فيديو له على صفحته الرسمية على الفيس بوك أن هذا السؤال مهم خاصة أننا في ثاني يوم من أيام رمضان، موضحًا أن هناك وصفة جميلة للخشوع في الصلاة.

عيش الواقع وابتعد عن الهموم:
ويستطرد أنه لكي تخشع في صلاتك لابد أن تعيش الواقع ولا تنشغل بهموم ومشكلات وديون الماضي والمستقبل بل لا بد أن تعيش اللحظة الحالية بأن تركز في صلاتك وتستشعر أنك بين يدي الله وانت تقول الله أكبر تستشعر أن الله فعلا أكبر في قلبك من كل شيء.

                                                                                     

الوعي بالآيات وتذوقها طريقك للخشوع:
ويذكر أن التفكر في  تلاوة القرآن من أكبر عوامل الخشوع في الصلاة فأنت وأنت تقول: الحمد لله تتذكر نعمه أمامك الرحمن الرحيم يا رحيم يا من ترحم عبادك ارحمني، اهدنا الصراط المستقيم وفقني للخير .. إياك نعبد وإياك نستعين لا نستطيع أن نعبدك إلا إن أعنتنا ووفقتنا، وهكذا في كل تلاوتك.

وتابع د "خالد": "وبعد ذلك تركع وتقول (سبحان ربي العظيم) فعليك أن تستشعر كلمة العظيم جيدًا وتخيل الكون وملك الله تبارك وتعالى للكون، ثم رفعت وقلت (سمع الله لمن حمده) كما لو أنك تقول إنما يسمع الله للحامدين فهو بالتأكيد سيسمع دعائك، ثم اسجد وضع رأسك في الأرض وقل (سبحان ربي الأعلى) واستشعر أنك غلبان جدًا واطلب من الله سبحانه وتعالى".
ويختم:  الوعي بالكلمات ثم تذوقها يأتي الخشوع ثم الإحسان بأن تعبد الله كأنك تراه ثم تستشعر انك بين يدي الله تعالى وهي منزلة عظيمة، داعيا لمتابعة برنامجه الجديد  حياة الإحسان والتي تدور حلقاته عن كيف تعيش في جنة الإحسان.

الكلمات المفتاحية

الصلاة الخشوع في الصلاة عمور خالد 2022 حياة الإحسان برنامج د. عمرو خالد 2022

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يبين الداعية الإسلامي د. عمرو خالد أن فيه ناس كتير بتسأل عن كيفية الخشوع في الصلاة وبتقول نفسي أخشع في صلاتي، ويتساءلون عن كيفية الخشوع في الصلاة لاف