أخبار

هل يضمن الأمين إذا تلفت الأمانة بغير تعد منه ولا تفريط؟

7 مواطن مستحبة للدعاء في الصلاة وبهذا الموضع يكون العبد أقرب ما يكون من ربه

هذا ما يحدث قبل الموت مباشرة.. أبرز القصص والحكايات

شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

افتح قلبك بمفاتيح الفرج.. كيف تمتلكها في يدك؟

كيف تحفظ إيمانك من الانحراف وتنجو بنفسك من التشتت؟

10 طرق للتخلص من الطاقة السلبية في البيت

كيف أتعامل مع أختي التي تعيش في أحلام النجاح وتفشل في الواقع؟

هل تعرض رسول الله لمحاولة إضلال في واقعة "ابن أبيرق"؟ (الشعراوي يجيب)

عريس الجنة.. صحابي فضل الشهادة على ليلة زفافه فتسابقت عليه حور العين

بالفيديو ..د. عمرو خالد: 10 بشريات نبوية عظيمة تحفزك بقوة لشهر رمضان

بقلم | خالد يونس | السبت 02 ابريل 2022 - 11:17 م

في بث مباشر عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تحدث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد عن 10 بشريات من النبي صلى الله عليه وسلم تحفزك وتجعلك تعيش حياة الإحسان من خلال 10 أحاديث نبوية بينها حديث قدسي وهي:

الحديث الأول:

يقول النبي صلى الله عليه وسلم :"إذا جاء رمضان فتحت أبواب الجنة، وأغلقت أبواب النار ( رحمة للمذنبين)، وسلسلت الشياطين (قوة للضعفاء الضائعين)، كل هذا يحدث إذا جاء رمضان وكأن الله عز وجل يغير الكون إذا جاء رمضان ، وكأن ربنا يقول : أنا غيرت لك الكون فهل أنت ستتغير، أنت ستتغيرين، لازم تكزن أحسن، لازم تتغير، لازم تتوب من الذنب، لازم تتقي الله.

الحديث الثاني:

يقول النبي صلى الله عليه وسلم: "إذا جاء رمضان نادى مناد يا باغي الخير أقبل يا باغي الشر أقصر" ..يقول النبي صلى اله عليه وسلم: حتى ينقضي رمضان، 30 يوم الملائكة في أرجاء الكون تنادي عليك بهذا النداء لكي تقبل على الخير والطاعات وتترك الذنوب والمعاصي.

الحديث الثالث:

يقول النبي صلى الله عليه وسلم: " ولله عنقاء من النار في كل ليلة" أي ليس في ليلة واحدة ولكن في كل ليلة يأمر الله ملائكته ويقول اكتبي يا ملائكتي هؤلاء عتقائي من النار ..أي لن يدخلوا النار أبدا..افرض أنك أخطأت بعد رمضان وأكيد ستخطىء ولكن يظل خيرك غالب شرك، فكيف يكتبك الله من عنقائه من النار، اذهب إليه وأقبل عليه بطاعة جميلة واجتهد في الدعاء والاستغفار.

الحديث الرابع والخامس والسادس (شبه بعض):

يقول النبي صلى الله عليه وسلم: " من صام رمضلن إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه "

و يقول النبي صلى الله عليه وسلم: " من قام رمضلن إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه "

ويقول النبي صلى الله عليه وسلم: " من قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه "

3 فرص أمامك إذا فزت بواحدة منها يغفر الله لك كل ما فات .

الحديث السابع:

يقول النبي صلى الله عليه وسلم"إن الجنة لتتزين من السنة إلى السنة لشهر رمضان فإذا جاء رمضان نادت الجنة : اللهم اجعل لي من عبادك في هذا الشهر سكانًا ..يقول النبي : فمن صان نفسه (أي اتقى الله) في رمضان بني له قصر في الجنة ، ولو جمعت الدنيا في هذا القصر ما كانت إلا كمربط عنز.

الحديث الثامن:

يقول النبي صلى الله عليه وسلمعن رمضان: " من أدى فيه نافلة ( أي سنة) كان كمن أدى فريضة فيما سواه ومن أدى فيه فريضة كان كمن أدى 70 فريضة فيما سواه ..كنوز من الحسنات.

الحديث التاسع:

يقول النبي صلى الله عليه وسلم:" إن في الجنة بابًا يقال له الريان ينادي يوم القيامة : أين الصائمون فإذا دخلوا أغلق فلا يدخل أحد سواهم "، وهو باب داخل الجنة أي جنة أخرى خاصة للصائمين داخل الجنة ، واسمه الريان لأنه يرويك بكل شىء كان ينقصك في الدنيا ..الحب الأمنيات.. الطعام والشراب، فإذا أردت دخول هذا الباب في الجنة صم رمضان كما ينبغي إيمانا واحتسابَا وكن من المتقين.

الحديث العاشر:

يقول الله عز وجل : " كل عمل ابن آدم له إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به ، فكل عمل صالح وطاعة مثل الصلاة وغيرها معروف ثوابها إلا الصيام فالله عز وجل هو الذي يحدد ثوابه.

واختتم الدكتور عمرو خالد حديثه بدعوة متابعيه إلى مشاهدة برنامج حياة الإحسان على قناته الرسمية بموقع يوتيوب يوميا الساعة الرابعة عصرًا.



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد بث مباشر بشريات نبوية أجر الصيام باب الريان كنوز الحسنات

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled في بث مباشر عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تحدث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد عن 10 بشريات من النبي صلى الله عليه وسلم تحفزك