أخبار

فوائد صحية مذهلة لتناول الشوكولاتة

السجائر الإلكترونية تسبب حب الشباب وظهور التجاعيد

الفوارق الاجتماعية حقيقة إنسانية ثابتة.. لكن إياك أن تشعر بالنقص أبدًا

تكرار الوضوء في المنام.. ما دلالته؟

"لا حيلة في الرزق".. انشغل عن رزقه بحسدك فكيف تبطل أثر عينه؟

ودع أصحابه لكنهم لم يودعوه.. أصعب كلمة وداع في التاريخ

لماذا كانت كلمة التوحيد خير الذكر.. تعرف على أهم الأسباب

"أيوب ولقمان" حكم ومواعظ من ذهب.. ماذا قالا عن كرامة الإنسان؟

روشتة سحرية قبل الانفجار من ضغوط الحياة.. هل اختليت بنفسك مع الله؟!

هزيمتك تذهب بركة يومك.. كيف تنتصر على الشيطان في معركة الفجر؟

سر الاستغفار لجلب الرزق ورضا ربنا.. يكشفه الدكتور عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 07 اغسطس 2024 - 10:16 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن سر الاستغفار لجلب الرزق ورضا الله سبحانه وتعالى.
يقول "خالد" إن "سر الاستغفار العجيب الذي يفتح أبواب الرزق ويفتح أبواب رضا المولى عز وجل يجتمع في آية قرآنية تركيبتها رائعة وجميلة يقول الله تبارك وتعالى {فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا. مَّا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا}".
ويضيف الداعية الإسلامي أن "هناك فكرة عجيبة جدًا ألا وهي أن الاستغفار في البداية ليس من أجل الرزق والأموال ولكن من أجل مغفرة الذنوب، {إنَّهُ كَانَ غَفَّارًا} ففي البداية أن المولى عز وجل غفار للذنوب، وفي الختام {مَّا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا}.. فعليك أن تتذكر جيدًا هذه النية وأنت تستغفر الله تبارك وتعالى، وفي المنتصف {يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا}.
وتابع الدكتور "خالد": "الاستغفار يفتح أبواب الرزق الواسع ويفتح أبواب مرضاة الله عز وجل، وذلك لأن الاستغفار يزيل الحجب التي بينك وبين الله تبارك وتعالى، فهو يزيل أشياء تمنع أن يرضى الله عنك ويستجيب دعاءك".
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" بالقول "حافظ على الاستغفار ولكن الأهم أن يكون بإحساس اللسان يقول (استغفر الله) فيرى العقل شريط من التقصير في حق المولى عز وجل فالقلب يقول له (سامحني) وقتها فقط ستبعد الله كأنك تراه وتعيش معنى الإحسان لأنك شعرت بالله حقًا.. فحافظ على الاستغفار وورد الاستغفار كل يوم وانتظر رضا المولى عز وجل والرزق الواسع".

اقرأ أيضا:

35 ثانية هيخلوك اغنى واحد في العالم.. دعاء للرزق الواسع من الله

اقرأ أيضا:

كيف تتوب إلى الله وما هو فن التوبة والاستغفار؟.. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

أذكار قرآنية تنجيك من الخوف والفقر والمكر.. يكشفها عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الاستغفار سر الاستغفار لجلب الرزق ورضا ربنا سر الاستغفار لطلب الرزق الواسع من الله الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن سر الاستغفار لجلب