أخبار

الموت يوم الجمعة.. من علامات حسن الخاتمة .. وهذا هو الدليل

الشهيد.. أعظم نموذج عن حقيقة السعي

ستقف بين يدي الله.. سؤاله عن ذنوبك أشد من ذهابك إلى النار؟

لماذا الأخلاق في حياتنا.. هل وقفت على ما أدّبنا به القرآن؟

حلف على المصحف كاذبًا وهو جنب ليبرئ نفسه أمام زوجته من الخيانة ولا يهدم بيته.. ما الحكم؟

وقلوبهم وجلة.. هكذا المسلم يخشى عدم قبول عمله الصالح ولا يهدأ حتى يبشر بالجنة

إنْ كان الله هو الذي يهدي ويُضل.. لماذا يُحاسب الإنسان؟ (الشعراوي يجيب)

كل ركن من أركان الإسلام مكفر للذنوب.. أين يكمن الخطر؟

براعة وذكاء.. كيف جمع "الشافعي" العلم في طفولته وناظر أهل العلم؟

هل رأيت مبتلى؟.. ضع نفسك مكانه وتخيل حالتك تعرف كيف ميزك الله عليه

6 طرق طبيعية لإزالة السموم من فروة الرأس.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | السبت 05 مارس 2022 - 02:01 ص
فروة الرأس النظيفة ضرورية لصحة شعرك ومظهره، وبمرور الوقت، تتراكم المواد الكيميائية الموجودة في الهواء والماء ومنتجات التصفيف على فروة رأسك وتسد المسام.
نتيجة لذلك، يصبح شعرك باهتًا وهشًا، وقد يتسبب تراكم السموم في ظهور قشرة الرأس، والتقشر، والزهم الزائد، والالتهابات الفطرية، والجفاف، وبالتالي، من المهم تنظيف فروة رأسك مرة كل بضعة أسابيع، كل ما تحتاجه هو بعض المكونات التي لديك بالفعل.

تدليك الرأس 

قم بتدليك فروة رأسك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع لتعزيز الدورة الدموية وفتح بصيلات الشعر، ويساعد تدليك الرأس المنتظم أيضًا على التخلص من السموم وإزالة خلايا الجلد الميتة.
وللحصول على أفضل النتائج، استخدم زيت اللوز أو جوز الهند أو الجوجوبا أو النعناع أو الزيتون أثناء التدليك، سيكون هذا مفيد بشكل خاص لمن يعانون من جفاف فروة الرأس والشعر.

اقرأ أيضا:

تناول هذا الطعام قبل النوم يساعدك على التخلص من الشخير

تجنب المنتجات الكيمائية 

تحتوي معظم أنواع الشامبو ومنتجات التصفيف على مواد كيميائية قاسية تسد مسام فروة الرأس، والامتناع عن استخدام العلاجات الكيميائية لمدة شهر على الأقل سيساعد بشكل كبير في تنقية الفروة من هذه المواد.
خلال هذه الفترة اغسلي شعرك بشامبو عضوي أو منزلي الصنع، واصنع أقنعة الشعر الخاصة بك باستخدام المكونات الطبيعية.

اشرب الكثير من الماء 

فروة الرأس هي جزء من جلد الجسم، لذا فهي تحتاج للترطيب من الداخل إلى الخارج، وإذا لم تشرب كمية كافية من الماء، فسوف تجف وتترك شعرك باهتًا.
ضع في اعتبارك أن المشروبات الغازية والعصائر المعبئة لا تحتسب ضمن كمية السوائل اليومية، وإذا كنت لا تحب الماء العادي، أضف قطعًا من الفاكهة والخضروات المفضلة لديك لتحضير ماء منكه.

قشر فروة رأسك 

تمامًا مثل بشرتك، تحتاج فروة الرأس إلى تقشير منتظم، ويساعد ذلك في التخلص من الأوساخ والسموم وتراكم المنتجات، كما أنه يحسن تدفق الدم ويزيل القشرة ويقضي على الخلايا الميتة من فروة الرأس.
ولا داعي لشراء مستحضرات تقشير وغسول الوجه باهظة الثمن، يمكنك صنع مقشر في المنزل باستخدام السكر وزيت جوز الهند ودقيق الشوفان والسكر البني أو الشاي الأخضر والليمون، كما يمكن أن يساعد خلط ملح البحر وعصير الليمون وزيت الزيتون معًا في إزالة تراكم المنتجات على فروة رأسك وشعرك أيضًا.

نظف فروة رأسك جيدًا 

اخلطي مقدارًا من خل التفاح ومقدارين من الماء الدافئ لتنظيف فروة رأسك جيدًا واستعادة توازن الأس الهيدروجيني الطبيعي، اسكبي هذا الخليط على شعرك ثم دلكي فروة الرأس برفق، اتركيه يجف لمدة 20-30 دقيقة ثم اشطفيه واستخدمي مرطب مناسب لتجنب أي جفاف.

استخدام قناع الطين 

تم استخدام طين البنتونيت منذ العصور القديمة لقوته في إزالة السموم، هذا العلاج الطبيعي يمتص ويزيل المواد الكيميائية والمعادن الثقيلة، وعند مزجه بالماء، فإنه يسحب السموم من جسمك وينتج شحنة كهربائية.
وعلي الرغم من أن هذا القناع عادة ما يتم تطبيقه علي الجسم؛ إلا أن كثير من الناس يطبقونه على فروة الرأس للتخلص من الأكزيما وقشرة الرأس وتراكم السموم.

اقرأ أيضا:

علامة خفية تؤدي إلى أزمة قلبية و7 نصائح للوقاية منها

اقرأ أيضا:

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

الكلمات المفتاحية

فروة الرأس صحتك تهمنا الشعر صحة شعرك طرق طبيعية لإزالة السموم من فروة الرأس تدليك الرأس تجنب المنتجات الكيمائية اشرب الكثير من الماء قشر فروة رأسك نظف فروة رأسك جيدًا استخدام قناع الطين

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled فروة الرأس النظيفة ضرورية لصحة شعرك ومظهره، وبمرور الوقت، تتراكم المواد الكيميائية الموجودة في الهواء والماء ومنتجات التصفيف على فروة رأسك وتسد المسام