أخبار

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

الموت يوم الجمعة.. من علامات حسن الخاتمة .. وهذا هو الدليل

الشهيد.. أعظم نموذج عن حقيقة السعي

ستقف بين يدي الله.. سؤاله عن ذنوبك أشد من ذهابك إلى النار؟

لماذا الأخلاق في حياتنا.. هل وقفت على ما أدّبنا به القرآن؟

حلف على المصحف كاذبًا وهو جنب ليبرئ نفسه أمام زوجته من الخيانة ولا يهدم بيته.. ما الحكم؟

وقلوبهم وجلة.. هكذا المسلم يخشى عدم قبول عمله الصالح ولا يهدأ حتى يبشر بالجنة

إنْ كان الله هو الذي يهدي ويُضل.. لماذا يُحاسب الإنسان؟ (الشعراوي يجيب)

كل ركن من أركان الإسلام مكفر للذنوب.. أين يكمن الخطر؟

نصيحة الخبراء.. هذا هو أفضل مشروب للتحكم بمرض السكري

بقلم | مها محي الدين | الاربعاء 02 مارس 2022 - 02:00 ص
يصبح "ماذا تأكل" و "ما يجب تجنبه" سؤالًا حيويًا عندما تعاني من مرض السكري، لأن الطعام الذي تتناوله يؤثر بشكل مباشر على مستويات السكر لديك.
ويمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي متوازن ونمط حياة صحي في التحكم لمرض السكري بشكل فعال، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والكلى والكبد ويساعد أيضًا في تقليل مخاطر الإصابة بالسكتات الدماغية.
وومن المثير للاهتمام أن هناك مشروبًا واحدًا يمكن أن يساعد بشكل طبيعي في التحكم بمرض السكري، وحتى خبراء الصحة ينصحون به!

أفضل مشروب لإدارة مرض السكري 

يقترح الخبراء أن إدارة مرض السكري تعتمد كليًا على نظامك الغذائي وممارسة الرياضة البدنية، حيث يساعد تعديل النظام الغذائي واستبداله بأطعمة ومشروبات صحية في التحكم في حساسية الأنسولين.
وأحد هذه المشروبات التي تساعد في تحقيق أفضل توازن بين الصحة والغذاء هو حليب البقر، وصدق أو لا تصدق، فهو أفضل مشروب طبيعي لعلاج مرض السكري.

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

لماذا حليب البقر هو الأفضل للتحكم بمرض السكري؟ 

يعتقد الخبراء أن حليب البقر يحتوي على مجموعة صحية من الكربوهيدرات وكذلك البروتينات، مما يجعله مشروبًا مثاليًا لمرضى السكر، ووفقًا لخبراء الصحة، فإن مزيجًا من الكربوهيدرات والبروتين ضروري لإدارة مستويات السكر.
ذلك لأن البروتين الموجود في الحليب يبطئ إفراز السكر في مجرى الدم، مما لا يؤدي إلى ارتفاع مفاجئ في مستويات السكر ويحافظ أيضًا على الشعور بالشبع لفترة أطول من الوقت للحد من الرغبة الشديدة في الجوع.
وبخلاف ذلك، فإن شرب كوب من الحليب هو أفضل مصدر للترطيب، والذي لا يساعد فقط في الحفاظ على توازن صحي للكهارل في الجسم فقط؛ ولكنه يضمن التغذية الصحية أيضاً.

رأي الخبراء 

وفقًا لبحث نُشر في أبحاث ومراجعات استقلاب السكري، فقد لوحظ أن شرب الحليب لا يساعد فقط في إدارة نسبة السكر في الدم، ولكنه يحسن استجابة الأنسولين في الجسم أيضاً.
ووفقًا لمقال نُشر في منصة رقمية "Amy Goodson، MS، RD، CSSD، LD" لمؤلف كتاب The Sports Nutrition Playbook "يكمن لاستهلاك 12 جرامًا من الكربوهيدرات و 8 جرامًا من البروتين عالي الجودة أن يساعد على إشباع الجوع وترطيب جسمك دون المساهمة في ارتفاع نسبة السكر في الدم".
ناهيك عن أن الحليب يحتوي على 13 عنصرًا غذائيًا أساسيًا بما في ذلك الكالسيوم وفيتامين د وفيتامين ب والسيلينيوم المضاد للأكسدة والمزيد، لذلك، لا تحصل فقط على نسبة سكر متوازنة في الدم، بل تحصل أيضًا على عدد كبير من العناصر الغذائية أيضًا.

اقرأ أيضا:

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

اقرأ أيضا:

تناول هذا الطعام قبل النوم يساعدك على التخلص من الشخير

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان السكري مرض السكري مرضى السكري هذا هو أفضل مشروب للتحكم بمرض السكري مرض السكري الإصابة بأمراض القلب أفضل مشروب لإدارة مرض السكري لماذا حليب البقر هو الأفضل للتحكم بمرض السكري؟

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يصبح "ماذا تأكل" و "ما يجب تجنبه" سؤالًا حيويًا عندما تعاني من مرض السكري، لأن الطعام الذي تتناوله يؤثر بشكل مباشر على مستويات السكر لديك.