أخبار

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

الموت يوم الجمعة.. من علامات حسن الخاتمة .. وهذا هو الدليل

الشهيد.. أعظم نموذج عن حقيقة السعي

ستقف بين يدي الله.. سؤاله عن ذنوبك أشد من ذهابك إلى النار؟

لماذا الأخلاق في حياتنا.. هل وقفت على ما أدّبنا به القرآن؟

حلف على المصحف كاذبًا وهو جنب ليبرئ نفسه أمام زوجته من الخيانة ولا يهدم بيته.. ما الحكم؟

وقلوبهم وجلة.. هكذا المسلم يخشى عدم قبول عمله الصالح ولا يهدأ حتى يبشر بالجنة

إنْ كان الله هو الذي يهدي ويُضل.. لماذا يُحاسب الإنسان؟ (الشعراوي يجيب)

كل ركن من أركان الإسلام مكفر للذنوب.. أين يكمن الخطر؟

11 نصيحة من الخبراء للحصول على شعر صحي مثالي.. تعرفي عليها

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 28 فبراير 2022 - 11:01 م
إذا كنتي ترغبين في الحصول على شعر صحي، فلا داعي للذهاب إلى تلك العلاجات باهظة الثمن التي يمكن أن تستنفد أموالك بشكل أسرع مما يمكنك تخيله.
بدلاً من ذلك، قام موقع "وومانز هيلث" بوضع قائمة من النصائح المفيدة التي يمكنك اتباعها للحصول على هذا الشعر المثالي.

1ـ استخدمي بلسمًا مرطبًا في كل مرة تغسلين فيها شعرك، لأنه تمامًا مثل وجهك؛ يجب ترطيب جلد فروة رأسك أيضًا، خاصةً إذا كنتي ترغبين في الحصول على أساس صحي يمكن أن ينمو فيه الشعر، كما يؤدي القيام بذلك أيضًا إلى منع التجعد وتقسيم الأطراف وحتى الجفاف.
2ـ قومي بتدليك فروة رأسك بفيتامين E، وللقيام بذلك، ابتاعي زجاجة من كبسولات فيتامين E، واخرجي حوالي 12 كبسولة، ثم استخرجي محتوياتها في وعاء، وامنحي فروة رأسك تدليكاً مناسباً بهذه المادة قبل غسلها، سيساعد ذلك شعرك على أن يصبح أقوى وأكثر صحة.
3ـ يمكن أن يؤثر نظامك الغذائي أيضًا على شعرك، ومن خلال تناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، يمكنك إعطاء شعرك لمعانًا أكثر شبابًا وحيوية.
4ـ لا تفرطي في استخدام الحرارة علي شعرك، حيث يمكن أن يكون استخدام مجفف الشعر أو المكواة المسطحة فكرة جيدة لفرد شعرك، لكن الحرارة الزائدة ستؤدي إلى إتلافه بدلاً من ذلك، وقبل أن تشرعي في استخدام المكواة، تأكدي من وضع واقي الشعر أولاً.
5ـ استخدمي قناع الشعر الليلي لمنحه اللمعان والنعومة، لأنه عن طريق تغليف شعرك بقناع مغذي وتركه طوال الليل، يمكنك الحصول على شعر لامع وصحي في الوقت الذي تستيقظي فيه، كما سيؤدي القيام بذلك بانتظام إلى الحصول على شعر مثالي طوال الوقت.
6ـ اغسلي شعرك بالماء البارد، حيث يؤثر الماء البارد في الواقع على شعرك بنفس الطريقة التي يمكن أن تؤثر بها طرق التصفيف بالحرارة المختلفة، وليس من الضروري أن تكون شديدة البرودة - فقط الماء في درجة حرارة الغرفة سيفي بالغرض.
7ـ البيض من أفضل العلاجات المنزلية التي يمكنك تجربتها للحصول على شعر ناعم وحريري، ببساطة قومي بتدليك صفار البيض مباشرة على رأسك أو امزجي 3 صفار بيض وقطرتين من زيت فيتامين هـ وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، اتركيه على شعرك لمدة 10-12 دقيقة ثم اغسليه جيدًا بالشامبو بعد ذلك.
8ـ في حالة تلف شعرك، أو إذا كان هناك تساقط مفرط للشعر، يمكنك استخدام العسل لعلاج هذه المشكلة، امزجي 2-3 قطرات من العسل في الشامبو واستخدمه لغسل شعرك.
9ـ لا تستخدمي أربطة الشعر شديدة الضيق لربط شعرك، حيث سيؤدي ذلك إلى تقصف شعرك، مما يؤدي إلى تكسره.
10ـ امنعي الغسل اليومي لشعرك، حيث يؤدي الغسيل اليومي إلى تلاشي الزيوت العطرية الموجودة في شعرك، ومن الناحية المثالية، يجب غسل الشعر كل 2-3 أيام للسماح بتجديد زيوت الشعر الطبيعية.
11ـ يمكن أن يزيد تمشيط الشعر بشكل فعال من اللمعان الطبيعي لشعرك، كما أنه يوزع الزيوت الطبيعية بشكل صحيح في جميع أنحاء الشعر، ولتحقيق أفضل النتائج، تحتاجي إلى استخدام فرشاة شعر ذات شعيرات طبيعية.

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

اقرأ أيضا:

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة المرأة شعر المرأة للحفاظ على شعرك 11 نصيحة من الخبراء للحصول على شعر صحي مثالي بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء شعر صحي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled إذا كنتي ترغبين في الحصول على شعر صحي، فلا داعي للذهاب إلى تلك العلاجات باهظة الثمن التي يمكن أن تستنفد أموالك بشكل أسرع مما يمكنك تخيله.