أخبار

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

الموت يوم الجمعة.. من علامات حسن الخاتمة .. وهذا هو الدليل

الشهيد.. أعظم نموذج عن حقيقة السعي

ستقف بين يدي الله.. سؤاله عن ذنوبك أشد من ذهابك إلى النار؟

لماذا الأخلاق في حياتنا.. هل وقفت على ما أدّبنا به القرآن؟

حلف على المصحف كاذبًا وهو جنب ليبرئ نفسه أمام زوجته من الخيانة ولا يهدم بيته.. ما الحكم؟

وقلوبهم وجلة.. هكذا المسلم يخشى عدم قبول عمله الصالح ولا يهدأ حتى يبشر بالجنة

إنْ كان الله هو الذي يهدي ويُضل.. لماذا يُحاسب الإنسان؟ (الشعراوي يجيب)

كل ركن من أركان الإسلام مكفر للذنوب.. أين يكمن الخطر؟

البروبيوتيك.. ما هي ولماذا يجب علينا تناولها يوميًا؟

بقلم | مها محي الدين | السبت 26 فبراير 2022 - 02:02 ص
بشكل بسيط؛ البروبيوتيك هي مجموعة من البكتيريا الحية التي تعيش داخل الجسم، وعلي الرغم من سمعة البكتيريا السيئة واعتبارها من مسببات الأمراض، إلا أن البروبيوتيك تتكون من البكتيريا المفيدة التي تحافظ على صحة الجسم.

كيف تعمل البروبيوتيك؟ 

دور البروبيوتيك هو الحفاظ على صحة الجسم لأنها تحافظ على حياده، حيث تجعلك البكتيريا الجيدة الموجودة في البروبيوتيك تشعر بتحسن من خلال استعادة التوازن في جسمك، كما أنها تساعد علي هضم الطعام بسهولة مما يدعم بدوره جهاز المناعة.

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

البروبيوتك في الغذاء 

هناك العديد من الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك التي يوصى بتناولها يوميًا لجسم متوازن، بعضها شائع جدًا لدرجة أنك ربما كنت تأكله دون أن تدري، وبعض الأطعمة الشائعة التي تحتوي على البروبيوتيك هي - الزبادي، واللبن الرائب، وخبز العجين المخمر، والجبن القريش، والمخللات المخمرة، ومخلل الملفوف أو الكرنب، والكيمتشي.

فوائد البروبيوتيك 

قيل سابقًا أن البروبيوتيك تحفز نمو البكتيريا الجيدة، وبالتالي فهي تساعد في تحسين الجهاز الهضمي والجهاز المناعي، مما يساعد أيضًا في منع الأمراض المختلفة، وفيما يلي بعض الفوائد الشائعة لتناول البروبيوتيك يوميًا.

تحسين صحة للأمعاء 

وجدت الأبحاث أن الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك، يمكنها أن تحسن عمل الجهاز الهضمي بشكل غير متوقع، وهناك أيضا بعض الأدلة على أن البروبيوتيك قد تساعد في إدارة عدد من الحالات الصحية، بما في ذلك مرض كرون والإسهال والأكزيما ومتلازمة القولون العصبي والتهاب القولون التقرحي.

إنقاص الوزن 

تلعب بكتيريا الأمعاء دورًا مهمًا في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، والتي تشارك في كل شيء من الهضم إلى إنتاج الطاقة وتخزينها وحتى تنظيم الشهية، ونظرًا لأن الميكروبات تساعد في تكسير الطعام، فمن الجيد تضمين البروبيوتيك في النظام الغذائي حتى يمكن الحفاظ على وزن صحي.

جيد لصحة البشرة 

لا يتعلق الأمر بالأمعاء فقط، بل تعمل البروبيوتيك مثل السحر فيما يتعلق بصحة الجلد، ويمكنك حرفيًا وضع عدد قليل من الأطعمة على الجلد أو تناولها فقط للاستفادة من فوائدها الهامة.
على سبيل المثال، يُقترح استخدام معجون مصنوع من الكركم والزبادي للحصول على بشرة صافية، وذلك لأن الميكروبات الموجودة في الزبادي تعزز البكتيريا الجيدة الموجودة على الجلد.

اقرأ أيضا:

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

اقرأ أيضا:

تناول هذا الطعام قبل النوم يساعدك على التخلص من الشخير

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان البروبيوتيك كيف تعمل البروبيوتيك البكتيريا الحية البكتيريا المفيدة البروبيوتك في الغذاء فوائد البروبيوتيك تحسين صحة للأمعاء إنقاص الوزن جيد لصحة البشرة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled بشكل بسيط؛ البروبيوتيك هي مجموعة من البكتيريا الحية التي تعيش داخل الجسم، وعلي الرغم من سمعة البكتيريا السيئة واعتبارها من مسببات الأمراض، إلا أن