أخبار

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

الموت يوم الجمعة.. من علامات حسن الخاتمة .. وهذا هو الدليل

الشهيد.. أعظم نموذج عن حقيقة السعي

ستقف بين يدي الله.. سؤاله عن ذنوبك أشد من ذهابك إلى النار؟

لماذا الأخلاق في حياتنا.. هل وقفت على ما أدّبنا به القرآن؟

حلف على المصحف كاذبًا وهو جنب ليبرئ نفسه أمام زوجته من الخيانة ولا يهدم بيته.. ما الحكم؟

وقلوبهم وجلة.. هكذا المسلم يخشى عدم قبول عمله الصالح ولا يهدأ حتى يبشر بالجنة

إنْ كان الله هو الذي يهدي ويُضل.. لماذا يُحاسب الإنسان؟ (الشعراوي يجيب)

كل ركن من أركان الإسلام مكفر للذنوب.. أين يكمن الخطر؟

5 فوائد صحية مثبتة للملح الإنجليزي.. لا تفوتك

بقلم | مها محي الدين | الخميس 24 فبراير 2022 - 11:02 م
يستخدم ملح إبسوم أو الملح الإنجليزي بشكل عام في أملاح الاستحمام؛ ولكن له استخدامات أخرى أيضاً، حيث أثبت فاعليته في علاج الإمساك، وفطريات القدم، وتورم القدمين، وتقليل الحكة والألم في الأكزيما، والصدفية، والشرى، كما يمكن أن يساعد علي تعزيز النوم الجيد، وتقليل آلام العضلات، وآلام القدم، وآلام الركبة.
وملح إبسوم واسمه الكيميائي كبريتات المغنيسيوم هو مركب كيميائي يتكون من المغنيسيوم والكبريت والأكسجين، ويتم إنتاج ملح إبسوم تجاريًا عن طريق إذابة كربونات المغنيسيوم في حمض الكبريتيك، ويتم استخدام غالبية كبريتات المغنيسيوم المنتجة كسماد في الزراعة.
وعلى الرغم من تسميته بالملح، إلا أنه يختلف تمامًا عن ملح الطعام؛ ولأنه مُر لذا فهو لا يستخدم أبدًا في الطهي، وعلى الرغم من أنه يتم يمكن تناوله كدواء لعلاج للإمساك، إلا أنه يجب تناوله بالجرعة الموصوفة فقط.

يقلل من الإجهاد 

حمام الملح الإنجليزي مريح ومهدئ للغاية؛ وبخلاف ذلك فهو يساعد علي تعويض نقص المغنيسيوم الذي يتعبر أحد أسباب الاكتئاب، وتساعد المستويات الكافية من المغنيسيوم الدماغ على إنتاج الناقلات العصبية التي تساعدنا على النوم الهادئ والتعامل مع التوتر بشكل أفضل.
لذا، إذا كنت تشعر بالتوتر كثيرًا ولا يمكنك الاسترخاء، ففكر في أخذ حمام الملح الإنجليزي بانتظام.

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

يعالج الإمساك 

يؤخذ ملح إبسوم عن طريق الفم لعلاج الإمساك وهو علاج منزلي شائع جدًا، إنه فعال لأن المغنيسيوم يساعد في تنشيط الأمعاء، لكن يجب استشارة الطبيب قبل تناول ملح إبسوم لعلاج الإمساك بشكل منتظم.
الشيء الوحيد الذي يميز تناول الملح الإنجليزي هو أنه لا يجب الإفراط في استهلاكه، ويمكنك أيضًا تجربة حمام الملح الإنجليزي حيث يتم امتصاص المغنيسيوم من خلال الجلد والذي بدوره يساعد في سحب الماء إلى القناة الهضمية مما يساعد على تسهيل حركة الأمعاء.

يقلل من الألم والتورم 

إذا أصيبت ساقيك أو ركبتيك أو قدميك أو إذا كنت تعاني من التهاب المفاصل أو غيره من الحالات المؤلمة، فإن النقع في حمام الملح الإنجليزي سيوفر لك راحة كبيرة.
وإذا كنت تعاني من آلام في الساق أو التهاب المفاصل أو الألم العضلي الليفي، ففكر في نقع المنطقة المصابة في ماء بملح إبسوم.

يعزز النوم الجيد 

تعد مستويات المغنيسيوم الكافية في أجسامنا ضرورية جدًا للنوم الجيد، وإذا كنت تعاني من نقص في المغنيسيوم، فستجد نفسك لا تنام جيدًا ليلاً وستشعر بالخمول طوال اليوم.

يعالج نقص المغنسيوم 

إذا كنت تعاني من نقص في المغنيسيوم، فيمكنك التفكير في تناول مكملات المغنيسيوم بعد استشارة الطبيب، ولكن إذا كنت لا ترغب في تناول المغنيسيوم عن طريق الفم، يمكنك أخذ حمام ملح إبسوم بانتظام أيضًا.
ونظرًا لأن الجلد يمتص المغنيسيوم، فإنه سيساعد على تحسين مستويات المغنيسيوم في أجسامنا بشكل فعال.

اقرأ أيضا:

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

اقرأ أيضا:

تناول هذا الطعام قبل النوم يساعدك على التخلص من الشخير

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان الملح الملح الإنجليزي فوائد صحية مثبتة للملح الإنجليزي يقلل من الإجهاد حمام الملح الإنجليزي يعالج الإمساك ملح إبسوم يقلل من الألم والتورم يعزز النوم الجيد يعالج نقص المغنسيوم

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يستخدم ملح إبسوم أو الملح الإنجليزي بشكل عام في أملاح الاستحمام؛ ولكن له استخدامات أخرى أيضاً، حيث أثبت فاعليته في علاج الإمساك، وفطريات القدم