أخبار

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

الموت يوم الجمعة.. من علامات حسن الخاتمة .. وهذا هو الدليل

الشهيد.. أعظم نموذج عن حقيقة السعي

ستقف بين يدي الله.. سؤاله عن ذنوبك أشد من ذهابك إلى النار؟

لماذا الأخلاق في حياتنا.. هل وقفت على ما أدّبنا به القرآن؟

حلف على المصحف كاذبًا وهو جنب ليبرئ نفسه أمام زوجته من الخيانة ولا يهدم بيته.. ما الحكم؟

وقلوبهم وجلة.. هكذا المسلم يخشى عدم قبول عمله الصالح ولا يهدأ حتى يبشر بالجنة

إنْ كان الله هو الذي يهدي ويُضل.. لماذا يُحاسب الإنسان؟ (الشعراوي يجيب)

كل ركن من أركان الإسلام مكفر للذنوب.. أين يكمن الخطر؟

ليست مزحة.. غسل الأطباق يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب

بقلم | عاصم إسماعيل | الخميس 24 فبراير 2022 - 10:50 ص

لست بحاجة إلى الجري في سباقات الماراثون، أو حتى استخدام الدراجة، فقط كل ما عليك أن تمارسي الأنشطة المنزلية اليومية، بما فيها غسل الأطباق، والاعتناء بالنباتات المنزلية، والطهي لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

جاء ذلك استنادًا إلى دراسة أظهرت أن النساء اللواتي مارسن النشاط المنزلي لمدة أربع ساعات على الأقل كن أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب بنسبة 43 في المائة، وخطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 30 في المائة، وخطر الوفاة بأمراض القلب بنسبة 62 في المائة مقارنة بالنساء اللائي سجلن أقل من ساعتين. كل يوم.

خلال الدراسة، ارتدت أكثر من 5400 امرأة جهازًا لمدة أسبوع لتتبع مقدار الوقت الذي يقضينه في الجلوس، أو الجلوس في السيارة، أو الوقوف دون حراك، أو الانخراط في حركة الحياة اليومية أو المشي أو الجري. (تم تعريف حركة الحياة اليومية على أنها ارتداء الملابس أو تحضير الوجبات أو البستنة). ساعدت خوارزميات الكمبيوتر الباحثين في تصنيف هذه البيانات.

ولم يكن لدى النساء اللاتي تراوحت أعمارهن بين 63 و 97 أي أمراض في القلب عند بدء الدراسة. بعد حوالي 6.5 سنة من المتابعة، تم تشخيص 616 منهن بأمراض القلب والأوعية الدموية (268 أصيبن بأمراض القلب التاجية، و 253 أصيبن بسكتة دماغية، وتوفيت 331 امرأة بسبب أمراض القلب أو الشرايين).

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

وأظهرت النتائج أن النساء اللواتي يقضين وقتًا أطول في الوقوف والحركة كن أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب أو الوفاة بسببها. وتوصل الباحثون إلى أنه كلما زاد وقت النشاط تعاظمت الفوائد.

في المتوسط، سجلت النساء في الدراسة حوالي 3.2 ساعة من الحركة اليومية، و 9.6 ساعات من الجلوس في اليوم، وفقًا للدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة جمعية القلب الأمريكية.

قال مؤلف الدراسة، ستيف نجوين، باحث ما بعد الدكتوراه في جامعة كاليفورنيا، إن حركة الحياة اليومية، تمامًا مثل المشي وأشكال أخرى من التمارين الرياضية، تعمل على تحسين ضغط الدم وسكر الدم والكوليسترول، وتساعد في الحفاظ على وزن طبيعي، وكل ذلك سيعزز صحة القلب.


أضاف نجوين وفقًا لوكالة "يو بي آي": "فكر في كل الأشياء التي تحب القيام بها والتي تتضمن الحركة وافعل المزيد منها". ومع ذلك، فإن البستنة أو الأعمال المنزلية ليست بالضرورة بديلاً عن أشكال التمارين الأكثر نشاطًا. وأوضح: "عمتي لا تحب المشي لكنها تحب البستنة، لذلك يمكن أن تكون بديلاً لها، لكن أمي تحب المشي والبستنة، لذا فإن البستنة هي حركة إضافية بالنسبة لها".

الكلمات المفتاحية

غسل الأطباق يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب الأنشطة المنزلية اليومية تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب أمراض القلب لدى النساء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لست بحاجة إلى الجري في سباقات الماراثون، أو حتى استخدام الدراجة، فقط كل ما عليك أن تمارسي الأنشطة المنزلية اليومية، بما فيها غسل الأطباق، والاعتناء با