أخبار

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

الموت يوم الجمعة.. من علامات حسن الخاتمة .. وهذا هو الدليل

الشهيد.. أعظم نموذج عن حقيقة السعي

ستقف بين يدي الله.. سؤاله عن ذنوبك أشد من ذهابك إلى النار؟

لماذا الأخلاق في حياتنا.. هل وقفت على ما أدّبنا به القرآن؟

حلف على المصحف كاذبًا وهو جنب ليبرئ نفسه أمام زوجته من الخيانة ولا يهدم بيته.. ما الحكم؟

وقلوبهم وجلة.. هكذا المسلم يخشى عدم قبول عمله الصالح ولا يهدأ حتى يبشر بالجنة

إنْ كان الله هو الذي يهدي ويُضل.. لماذا يُحاسب الإنسان؟ (الشعراوي يجيب)

كل ركن من أركان الإسلام مكفر للذنوب.. أين يكمن الخطر؟

كيف تجعل الشيخوخة أجمل فترات حياتك.. اتبع هذه النصائح

بقلم | مها محي الدين | الاربعاء 23 فبراير 2022 - 02:02 ص
"الشيخوخة ليست مرضا.. إنها قوة البقاء على قيد الحياة، والانتصار على جميع أنواع التقلبات وخيبات الأمل؛ والتجارب والأمراض" ماجي كون
ترتبط الشيخوخة دائمًا بالأمراض وتراجع الصحة والعديد من المضاعفات البيولوجية الأخرى، لكنها بكل تأكيد لا تعني العجز؛ ولا ينبغي لأحد أن يؤمن بهذه الخرافات، حيث تعتمد قابلية جسم الإنسان للإصابة بالأمراض على مناعته وخفة حركته.
وعلى الرغم من وجود أمراض تتعلق بالعمر، إلا أنه يمكن دائمًا تجنبها باتباع أسلوب حياة صحي، وهناك العديد من الأمثلة لكبار السن الذين يعيشون حياة أفضل من معظم الشباب.
"نحن لا نتوقف عن اللعب لأننا نكبر؛ نحن نكبر لأننا نتوقف عن اللعب" جورج برنارد شو
لذا؛ إذا استمر الجسد في التقدم، فلا شيء يمكن أن يوقفه، وكثيرًا ما يُطلب من كبار السن الراحة، لكن ما لا يعلمه الكثيرين أن القدرة الجسدية للشخص لا تعتمد على العمر، بل تعتمد على قوة إرادة الشخص، ولهذا لا تجبر نفسك على الجلوس فقط لأنك تجاوزت سنًا معينًا.

اختار عادة جديدة 

لم يفت الأوان بعد لتعلم شيء جديد، وعندما تصل إلى سن تشعر فيه أن لديك وقتًا لنفسك، ما عليك سوى الجلوس والتفكير في أكثر ما فاتك خلال السنوات الماضية، لأنه بسبب عبء الأمور الدنيوية، غالبًا ما يتخطى الناس السعي وراء شغفهم، لذا فإن الشيخوخة هي الوقت المناسب للقيام بذلك.
وفي هذه الأيام، يمكنك تعلم سلسلة كاملة من الأشياء بمجرد الجلوس في غرفة المعيشة الخاصة بك من خلال الإنترنت، أو إذا كنت شخصًا اجتماعيًا وتحب تكوين صداقات، فما عليك سوى الخروج وتكوين صداقات وتعلم شيئًا أو شيئين.

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

لا تخف 

"لأن الشيخوخة فرصة لا تقل عن الشباب نفسه، رغم أنها ترتدي ثوبًا آخر، لكن مع اختفاء شفق المساء، تمتلئ السماء بالنجوم غير المرئية في النهار" هنري وادزورث لونجفيلو
كثير من الناس يقيدون أنفسهم من القيام بالمغامرات بسبب الخوف من أن الشيخوخة والجسد لن تكون قادرة على التعامل مع الكثير من الأشياء، وبينما تعيش الشجاعة والخوف في العقل، فإن الطريقة التي يتعامل بها الشخص معهم هي الأكثر أهمية.
تأكد أن الشيخوخة لا تعني أنك بحاجة إلى وقف نشاطك لمجرد عدم تمكن أحد كبار السن من متابعته، كن مختلفاً، كن قدوة للآخرين.

سيطر علي التغييرات التي يتعرض لها الجسم 

مع مرور السنوات ينمو الجسم بشكل مستمر، ويمكن أن نساعده علي النمو بشكل صحي طالما أننا نقوم بتزويده بالأطعمة والمشروبات الصحية والمغذية بشكل صحيح.
وبالمثل، تؤدي الشيخوخة أيضًا إلى تغييرات معينة في الجسم ولكن لا ينبغي أن يكون ذلك سببًا للقلق، حيث تساعد التمارين الرياضية المناسبة والطعام الجيد والمياه الكافية الجسم على التعافي من التغييرات التي يمر بها.

اقرأ أيضا:

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

اقرأ أيضا:

تناول هذا الطعام قبل النوم يساعدك على التخلص من الشخير

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة كبار السن الشيخوخة مرض الشيخوخة كيف تجعل الشيخوخة أجمل فترات حياتك أمراض تتعلق بالعمر اختار عادة جديدة لا تخف سيطر علي التغييرات التي يتعرض لها الجسم بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled "الشيخوخة ليست مرضا.. إنها قوة البقاء على قيد الحياة، والانتصار على جميع أنواع التقلبات وخيبات الأمل؛ والتجارب والأمراض" ماجي كون