أخبار

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

الموت يوم الجمعة.. من علامات حسن الخاتمة .. وهذا هو الدليل

الشهيد.. أعظم نموذج عن حقيقة السعي

ستقف بين يدي الله.. سؤاله عن ذنوبك أشد من ذهابك إلى النار؟

لماذا الأخلاق في حياتنا.. هل وقفت على ما أدّبنا به القرآن؟

حلف على المصحف كاذبًا وهو جنب ليبرئ نفسه أمام زوجته من الخيانة ولا يهدم بيته.. ما الحكم؟

وقلوبهم وجلة.. هكذا المسلم يخشى عدم قبول عمله الصالح ولا يهدأ حتى يبشر بالجنة

إنْ كان الله هو الذي يهدي ويُضل.. لماذا يُحاسب الإنسان؟ (الشعراوي يجيب)

كل ركن من أركان الإسلام مكفر للذنوب.. أين يكمن الخطر؟

صحية لكن انتبه.. 5 فواكه عالية السكر يجب تناولها بكميات معتدلة

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 21 فبراير 2022 - 11:42 م
كل منا على دراية بالآثار الجانبية لتناول الوجبات الغنية بالسكر، وعلى عكس السكر العادي الخالي من أي مغذيات، فإن الفاكهة غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى الضرورية لصحة جيدة.
لكن تنشأ المشكلة عندما نستهلك الكثير من الفاكهة، وبعض الناس يحبون الفاكهة ويستهلكونها بكميات كبيرة كوجبة رئيسية بشكل منتظم، لكن من المهم بشكل خاص الانتباه إلى كمية السكر التي نستهلكها إذا كانت لدينا مشاكل صحية مثل مرض السكري والسمنة ومشاكل الكبد وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول أو إذا كنا نخطط لفقدان الوزن.
وكل ما يجب فعله هو الانتباه لمحتوى السكر في الفاكهة واستهلاكها وفقًا لذلك ولن تواجه أي مشاكل على الإطلاق، وفيما يلي 5 أمثلة للفواكه عالية السكر التي يجب تناولها باعتدال، بحسب ما نشره موقع "Food".

العنب

العنب هو أحد الفواكه التي يتم استهلاكها كاملة ويستخدم أيضًا في طهي مجموعة متنوعة من المكونات مثل المربى والعصير، لكن كل 100 جرام من العنب يحتوي على 16 جرام من السكر، وهي من الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، لذا تناولها باعتدال.

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبدفواكه 

المانجو

فاكهة المانجو غنية بفيتامين سي وفيتامين أ وفيتامين ب6، ولكنها غنية أيضًا بالسكر، ويحتوي كل 100 جرام على حوالي 14 جرامًا من السكر، لذا تناولها باعتدال.

الكمثرى

حبة واحدة متوسطة الحجم من الكمثرى، تحتوي على 17 جراماً من السكر، ولهذا يمكن إدراج الكمثرى ضمن الفاكهة التي لا ينصح تناولها بشكل يومي، كذلك ستكون مفيدة لتمدّك بالطاقة في الصباح الباكر، ومن الأفضل ألّا تتناولها في المساء.

التين

التين، واسمه النباتي Ficus Carica هو فاكهة يتم استهلاكها بشكل شائع في جميع أنحاء العالم، ويعد التين علاج منزلي رائع للإمساك لأنه غني بالألياف، كما أنه بالكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والكولين وفيتامين سي وفيتامين ك، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من السكر، حيث تحتوي مائة جرام من التين الطازج على 16.2 جرامًا من السكر ونفس الكمية من التين المجفف تحتوي على حوالي 47.9 جرامًا من السكر.

الموز

يعتبر الموز من أشهر الفواكه التي يتم استهلاكها على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، وهو يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم وفيتامين سي والمغنيسيوم والألياف.
كما أنه يحتوي على نسبة عالية من السكر إلى حد ما، حيث تحتوي مائة جرام من الموز الناضج على 12 جرامًا من السكر.

اقرأ أيضا:

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

اقرأ أيضا:

تناول هذا الطعام قبل النوم يساعدك على التخلص من الشخير

الكلمات المفتاحية

فواكه فواكه عالية السكر فواكه عالية السكر يجب تناولها بكميات معتدلة تناول الوجبات الغنية بالسكر الفاكهة غنية بمضادات الأكسدة مرض السكري السمنة مشاكل الكبد ارتفاع ضغط الدم ارتفاع الكوليسترول العنب المانجو الكمثرى التين الموز

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled كل منا على دراية بالآثار الجانبية لتناول الوجبات الغنية بالسكر، وعلى عكس السكر العادي الخالي من أي مغذيات، فإن الفاكهة غنية بمضادات الأكسدة والفيتامين