أخبار

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

الموت يوم الجمعة.. من علامات حسن الخاتمة .. وهذا هو الدليل

الشهيد.. أعظم نموذج عن حقيقة السعي

ستقف بين يدي الله.. سؤاله عن ذنوبك أشد من ذهابك إلى النار؟

لماذا الأخلاق في حياتنا.. هل وقفت على ما أدّبنا به القرآن؟

حلف على المصحف كاذبًا وهو جنب ليبرئ نفسه أمام زوجته من الخيانة ولا يهدم بيته.. ما الحكم؟

وقلوبهم وجلة.. هكذا المسلم يخشى عدم قبول عمله الصالح ولا يهدأ حتى يبشر بالجنة

إنْ كان الله هو الذي يهدي ويُضل.. لماذا يُحاسب الإنسان؟ (الشعراوي يجيب)

كل ركن من أركان الإسلام مكفر للذنوب.. أين يكمن الخطر؟

10 أطعمة لا غنى عنها للحصول على شعر صحي ومنعه من التساقط

بقلم | عاصم إسماعيل | السبت 19 فبراير 2022 - 10:27 ص

كشف خبير صحي عن أهم 10 أطعمة للحصول على شعر صحي، من خلال إدراجها في النظام الغذائي لفترات طويلة، مما يضفي لمعانًا وبريقًا على الشعر، ويجعله أكثر صحة، ويحميه من عوامل التقصف والتساقط.

وتضم قائمة هذه الأطعمة، التي نشرتها صحيفة "ذا صن":

سمك السالمون


يساعد سمك السلمون المليء بالأوميجا 3 في الحفاظ على لمعان الشعر. لا ينتج الجسم بشكل طبيعي هذه الدهون الصحية، لذا من المهم للغاية التأكد من الحصول عليها من الأطعمة والمكملات. لا تحافظ أوميجا 3 على لمعان الشعر فحسب، بل ستساعده أيضًا على النمو لفترة طويلة.

الزبادي اليوناني


البروتين هو أحد أهم العناصر الغذائية التي يجب أن تحصل عليها عند نمو شعرك. فيتامين ب 5 هو أحد مكونات الزبادي اليوناني، الذي يساعد على تدفق الدم إلى فروة الرأس، مما يؤدي إلى نمو الشعر. فائدة أخرى لهذا الفيتامين هي أنه يمكن أن يساعد في منع ترقق الشعر، مما يساعد الشعر على أن يبدو كثيفًا. حمض البانتوثينيك هو أيضًا عنصر شائع في العديد من منتجات العناية بالشعر والبشرة.

السبانخ


تمتلئ السبانخ بالعديد من العناصر الغذائية الضرورية مثل فيتامين أ والحديد وبيتا والكاروتين والفولات وفيتامين سي. تعزز كل هذه العناصر الغذائية معًا، فروة الرأس وفي منحك شعرًا أكثر صحة، لأنها تحافظ على خصلات شعرك ممتلئة بالرطوبة، وتعمل على تجنب التقصف.

الجوافة


هذه الفاكهة الاستوائية غنية أيضًا بفيتامين سي، مما يساعد على حماية الشعر من التكسر. في كوب واحد من الجوافة، يمكنك أن تستهلك أكثر من 377 ملليجرام من هذا الفيتامين، وهو ما يعادل أربعة أضعاف الكمية اليومية المقترحة.

الحبوب المدعمة


تحتوي الحبوب المدعمة على فيتامينات مضافة، ويمكن أن تكون مفيدة للشعر إذا كانت غنية بالحديد. الأمر نفسه ينطبق على المكرونة والحبوب وفول الصويا والعدس، ولحم البقر والكبد والمحار والخضروات ذات الأوراق الداكنة مليئة بالحديد أيضًا. ويمكن أن يؤدي نقص الحديد في الجسم إلى تساقط الشعر، لذا تأكد من حصولك على جرعتك اليومية.

الدواجن


يؤدي نقص البروتين إلى نقص نمو الشعر. لمنع تساقط الشعر، عليك التأكد من تناول الدجاج الخالي من الدهون مثل الدجاج أو الديك الرومي لأنها أقل تشبعًا من لحم البقر.

البطاطا الحلوة


تساعد البطاطا الحلوة في إعادة شعرك إلى الحياة. يحول الجسم مادة بيتا كاروتين المضادة للأكسدة الموجودة في البطاطا الحلوة إلى فيتامين أ، مما يساعد على الحماية من الشعر الجاف والباهت. يساعد فيتامين (أ) أيضًا على إجبار فروة الرأس على إفراز الدهون، وهو زيت يمنع الشعر من الجفاف. تشمل الأطعمة الأخرى التي تحتوي على الكاروتين الخضروات البرتقالية، مثل الشمام أو المانجو أو قرع العسل أو الجزر.

القرفة


قم بتتبيل أطعمتك المفضلة عن طريق إضافة القرفة إليها للحصول على شعر صحي. القرفة تساعد الدورة الدموية، مما يساعد على جلب العناصر الغذائية والأكسجين إلى بصيلات الشعر.

البيض


زد من تناول البروتين والحديد، عن طريق إضافة البيض إلى نظامك الغذائي اليومي. البيض غني بالبيوتين، وهو عنصر غذائي يعزز نمو الشعر ويقوي الأظافر أيضًا.

المحار


إذا كنت لا تحصل على ما يكفي من الزنك في وجباتك اليومية، فمن المحتمل أن تعاني من تساقط الشعر ليس فقط من فروة الرأس ولكن من رموشك أيضًا. تعتمد خلايا بناء الشعر على الزنك مما يؤدي إلى نمو الشعر. ويوجد الزنك أيضًا في سرطان البحر وجراد البحر والحبوب المدعمة ولحم البقر.


الكلمات المفتاحية

أطعمة للحصول على شعر صحي ومنعه من التساقط أطعمة تمنع تساقط الشعر أهم الأطعمة المفيدة للشعر

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled كشف خبير صحي عن أهم 10 أطعمة للحصول على شعر صحي، من خلال إدراجها في النظام الغذائي لفترات طويلة، مما يضفي لمعانًا وبريقًا على الشعر، ويجعله أكثر صحة،