أخبار

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

دراسة: المشي القصير يساعد على حرق السعرات الحرارية

أشياء تستمد منها قوتك وتعزز إيمانك في وقت الشدة والمصائب

10طاعات يجب عليك الالتزام بها إذا كانت حريصا علي تجديد إيمانك .. أكثر من قول لا إله إلا الله

هل يجوز أن يقيم الرجل مع مطلقته طلافًا بائنًا في مسكن واحد؟ (المفتي يجيب)

فضيلة كتمان السر ومصيبة كتمان الحق

ردد هذا الذكر عند الاستيقاظ من الليل تقبل صلاتك ويستجاب دعاؤك

ذكر عظيم ينور قبرك ويضيء لك الصراط حتى تدخل الجنة.. ردده عقب كل صلاة

كيف تصنع لنفسك القمة وتكتب شهادة تفوقك؟

سبع مصائب تأتي بسبب التسويف.. بادر قبل أن تجد الباب مغلقًا في وجهك

وقعت فى أخطاء قبل خطوبتى هل اعترف لخطيبى؟.. عمرو خالد وإيهاب معوض يُجيبان

بقلم | مصطفى محمد | السبت 19 فبراير 2022 - 02:31 ص
يجيب الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد واستشاري العلاقات الأسرية والزوجية إيهاب معوّض، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن السؤال الشائك ألا وهو "وقعت فى أخطاء قبل خطوبتى .. هل اعترف لخطيبى؟.
تحدث الدكتور عمرو خالد عن ضرورة أن تنجح "البدايات" حتى يحالف النهايات الحظ السعيد أيَضًا، مؤكدًا على أن الخطوبة هي "وعد" بالزواج وليست زواجًا.
قال "خالد" إن الإغراق في العاطفة والرومانسية ليس مطلوبًا، بل التعارف الحقيقي ومعرفة سمات الشخصية، وتجارب الحياة، والأحلام والطموحات للطرفين، واكتشاف الطرف الآخر، والتعبير عن العاطفة بطريقة متزنة.
وشدد إيهاب معوّض على ضرورة تذكر أن الخطوبة "وعد" بالزواج مهما طالت مدة الخطوبة لسنوات.
وعن النصيحة الثانية، قال إيهاب معوّض استشاري العلاقات الزوجية أن هناك قائمة ممنوعات يجب عدم الاقتراب منها، وهي كشف ما ستره الله في الماضي، أو افشاء أسرار الأهل، أو التصرف كأزواج من حيث اللمس وغيره، مما يؤدي إلى مشكلات وعواقب وخيمة.
أما النصيحة الثالثة فهي الاختبارات الذكية المهذبة، بحسب الدكتورعمرو خالد، مشيرًا إلى أنه هناك اختبارات تتم بغباء وتؤدي إلى نتائج عكسية، وضرب أمثلة للاختبارات الذكية، قال:" هي الاختبارات التي ترد على سؤال هل الخطيب بخيل أم لا، ومعرفة كيف ستتصرف الخطيبة في مثل هذا الموقف، أو معرفة ما إذا كان الخطيب مسرفًا أو بخيلًا، من خلال هداياه باهظة الثمن، والمتتالية، مثلًا، أو العكس، وملاحظة كيف يتعامل والديّ الخطيب والخطيبة بدون تدخل وفضولية"، مشيرًا إلى أنها اختبارات تقوم على التفكير والتحليل من خلال المواقف، لا الإحراج من خلال أسئلة صادمة، واتفق معوّض مضيفًا:" أكثر شيء من الممكن أن تختبر به الفتاة الشاب الخاطب لها هي قيادة السيارة، أو تعامله مع سائق السيارة، فمن خلالها تظهر حقيقة أخلاقه عند التعامل مع الآخرين".

اقرأ أيضا:

قصة أغرب جنازة وسر أجندة الدعوات.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك

اقرأ أيضا:

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد إيهاب معوض استشارات خطوات لأحسن علاقات أحسن علاقات الخطوبة فترة الخطوبة استشارات زوجية علاقات زوجية بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تريبة الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يجيب الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد واستشاري العلاقات الأسرية والزوجية إيهاب معوّض، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع