أخبار

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

الموت يوم الجمعة.. من علامات حسن الخاتمة .. وهذا هو الدليل

الشهيد.. أعظم نموذج عن حقيقة السعي

ستقف بين يدي الله.. سؤاله عن ذنوبك أشد من ذهابك إلى النار؟

لماذا الأخلاق في حياتنا.. هل وقفت على ما أدّبنا به القرآن؟

حلف على المصحف كاذبًا وهو جنب ليبرئ نفسه أمام زوجته من الخيانة ولا يهدم بيته.. ما الحكم؟

وقلوبهم وجلة.. هكذا المسلم يخشى عدم قبول عمله الصالح ولا يهدأ حتى يبشر بالجنة

إنْ كان الله هو الذي يهدي ويُضل.. لماذا يُحاسب الإنسان؟ (الشعراوي يجيب)

كل ركن من أركان الإسلام مكفر للذنوب.. أين يكمن الخطر؟

لمرضي السرطان.. 6 أطعمة تساعد علي تدمير الخلايا السرطانية بشكل طبيعي

بقلم | مها محي الدين | الجمعة 18 فبراير 2022 - 11:02 م
عندما تكافح أنت أو أحد أفراد أسرتك السرطان، فأنت بحاجة إلى الوصول إلى كل سلاح متاح، ولا يوجد شيء أفضل من اتباع نظام غذائي نظيف ونمط حياة صحي، وقد أظهرت الدراسات أن ما يصل إلى 70٪ من الأسباب المعروفة للسرطان يمكن تجنبها وترتبط بنمط الحياة.
نعم، يمكن التغلب على السرطان في الكثير من الحالات، ويلعب النظام الغذائي سلاحًا حاسمًا في ترسانة مكافحة السرطان، حارب السرطان بشكل طبيعي باستخدام هذه "الأطعمة المضادة للسرطان" الرخيصة والمتوفرة بسهولة في السوق المحلي، وستعمل هذه الأسلحة الطبيعية علي استهداف وتدمير الخلايا السرطانية والخلايا المسببة للسرطان.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مواد تسمى البوليفينول، وخاصة EGCG أو EGCg (epigallocatechin gallate) ، التي تساهم في نشاطه المضاد للسرطان، ولا تثبط هذه المواد الإنزيم المطلوب لنمو الخلايا السرطانية فحسب، بل تقتل الخلايا السرطانية أيضًا دون التسبب في أي تأثير ضار على الخلايا السليمة.
وقد أظهرت العديد من الدراسات أن تناول الشاي الأخضر في الروتين اليومي من المعروف أنه يمنع تمامًا تطور السرطان في خلايا القولون والكبد والثدي والبروستاتا.

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

الكركم

يُصنف الكركم كأقوى أنواع البهارات على الإطلاق، وهو معروف بخصائصه العلاجية، ذلك لأن الكركمين الموجود في جذر الكركم عبارة عن مادة كيميائية لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة وحتى مضادة للسرطان، كما أن الكركمين يعمل كعلاج طبيعي لتقليل التورم والالتهابات.
الانبثاث (سلسلة معقدة من الخطوات التي تغادر فيها الخلايا السرطانية موقع الورم الأصلي وتهاجر إلى أجزاء أخرى من الجسم عبر مجرى الدم، والجهاز اللمفاوي)، وهو السبب الرئيسي لمرض السرطان، والكركمين فعال للغاية في وقف الانبثاث وإبطاء نمو خلايا سرطان الرئة والثدي والبروستاتا.

الثوم

الثوم هو عنصر أساسي في العديد من المطابخ حول العالم، لكن في العديد من الثقافات يستخدم كدواء، لا داعي للتعجب، فالثوم يحتوي على مركبات الكبريت التي قد تحفز الدفاعات الطبيعية للجهاز المناعي ضد السرطان.
وأظهرت الأبحاث أن دمج الثوم في نظام غذائي يومي يمكن أن يؤدي إلى تقليل مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، بما في ذلك سرطانات المعدة والقولون والمريء والبنكرياس والثدي.

بذور الكتان

تعتبر بذور الكتان أكثر فاعلية من أي مصدر نباتي آخر عند الوقاية من السرطان ومكافحته، إنها مصدر مثالي للألياف الغذائية ودهون أوميجا 3 والقشور المعروفة بقمع الخلايا السرطانية في الجسم.
لكن تأكد من تناول بذور الكتان المطحونة لأنه يسهل على جسمك هضمها بشكل أفضل، كما يسهل وضع بذور الكتان المطحونة في الوجبات.

الأسماك

من المعروف أن الخصائص المضادة للالتهابات لأحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة في الأسماك الزيتية مثل الماكريل والسلمون تقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.
لذا تأكد من تناول حصتين إلى ثلاث حصص من الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والسلمون المرقط في الأسبوع لمنع أنواع مختلفة من السرطان.

التوت

عندما يتعلق الأمر بالفواكه، من الصعب التغلب على العناصر الغذائية للتوت، حيث يحتوي التوت على نسبة عالية من المواد الكيميائية النباتية، مثل مضادات الأكسدة والفلافونويدات المرتبطة بتقليل خطر الإصابة بالسرطان.
وسواء كان توت أحمر أو أزرق أو بري أو فراولة ، فكلها تساعد على تقوية جهاز المناعة من أجل تعطيل الجذور الحرة وتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان.

اقرأ أيضا:

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

اقرأ أيضا:

تناول هذا الطعام قبل النوم يساعدك على التخلص من الشخير

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان السرطان مرضى السرطان أطعمة تساعد علي تدمير الخلايا السرطانية النظام الغذائي مكافحة السرطان الأطعمة المضادة للسرطان الشاي الأخضر الكركم الثوم بذور الكتان الأسماك

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled عندما تكافح أنت أو أحد أفراد أسرتك السرطان، فأنت بحاجة إلى الوصول إلى كل سلاح متاح، ولا يوجد شيء أفضل من اتباع نظام غذائي نظيف ونمط حياة صحي، وقد أظهر