أخبار

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

الموت يوم الجمعة.. من علامات حسن الخاتمة .. وهذا هو الدليل

الشهيد.. أعظم نموذج عن حقيقة السعي

ستقف بين يدي الله.. سؤاله عن ذنوبك أشد من ذهابك إلى النار؟

لماذا الأخلاق في حياتنا.. هل وقفت على ما أدّبنا به القرآن؟

حلف على المصحف كاذبًا وهو جنب ليبرئ نفسه أمام زوجته من الخيانة ولا يهدم بيته.. ما الحكم؟

وقلوبهم وجلة.. هكذا المسلم يخشى عدم قبول عمله الصالح ولا يهدأ حتى يبشر بالجنة

إنْ كان الله هو الذي يهدي ويُضل.. لماذا يُحاسب الإنسان؟ (الشعراوي يجيب)

كل ركن من أركان الإسلام مكفر للذنوب.. أين يكمن الخطر؟

إنقاص الوزن وتعزيز المناعة.. 6 أسباب ستجعلك تتناول السمن بانتظام

بقلم | مها محي الدين | الخميس 17 فبراير 2022 - 11:01 م
لقرون؛ تم استخدام السمن كأحد أكثر مكونات الطهي شيوعًا، لكن غالبًا ما يُنظر إليه على أنه عقبة في رحلة إنقاص الوزن، ومن المفاهيم الشائعة بين الناس أن السمن يسبب السمنة ويؤدي إلى زيادة الوزن.
إذا كنت أنت أيضًا تفكر في الأمر نفسه، فأنت مخطئ للغاية!، السمن؛ وخاصة الأنواع الطبيعية المصنوعة من حليب البقر، مصدر ممتاز للفيتامينات التي تذوب في الدهون والأحماض الدهنية الصحية التي تساعد في إنقاص الوزن، وفيما يلي 6 فوائد صحية للسمن ستجعله جزءًا من نظامك الغذائي اليومي.

يساعد في إنقاص الوزن

غالباً ما ينظر إلي الدهون الموجودة في السمن فقط، لكن هل تعلم أن السمن مليء بالأحماض الأمينية الأساسية، مما يجعل الخلايا الدهنية تتقلص في الحجم وبالتالي يساعد في التخلص من الدهون المتراكمة.
كما يحتوي السمن على أحماض أوميجا 3 وأوميجا 6 الدهنية الأساسية المعروف عنها أنها تساعد على زيادة كتلة عضلات الجسم النحيل مع تقليل كتلة الدهون، كل ما عليك هو استبدال جميع الدهون غير الصحية مثل الزيوت النباتية بالسمن واستخدامها لتحميص أو قلي أو خبز أطباقك الصحية المفضلة، لكن قبل ذلك؛ لا تتناول السمن قبل التأكد من أنه طبيعي بالكامل وغير مخلوط بأي زيوت مهدرجة أو سمن صناعي.

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

يبني عظام قوية

السمن هو مصدر غني للفيتامينات التي تذوب في الدهون والتي تساعد في نمو وتطور العظام، ويمكن أن يساعدك تناول السمن يوميًا في الحصول على الكميات المطلوبة من فيتامين K المسؤول عن تقوية عظامك.
ويؤثر فيتامين ك الموجود في السمن بشكل مباشر على استقلاب العظام ويساعد أيضًا في الحفاظ على الكالسيوم في العظام.

يحسن الهضم

للحصول على جهاز هضمي صحي، تناول السمن بانتظام، حيث تحتوي الأنواع الجيدة منه على حمض الزبدة، وهو حمض دهني يحفز عصير المعدة للمساعدة في الهضم، ويوفر الزبدات الطاقة للخلايا في القولون، ويسبب نمو وإصلاح أنسجة جديدة في الجهاز الهضمي، وبالتالي يساعد في دعم وظيفة حاجز الأمعاء.

يخفف الإمساك

الإمساك هو أحد الأمراض الأكثر شيوعًا التي يعاني منها العديد من الأشخاص، وإذا كنت أحدهم، ابدأ بإضافة السمن إلى طعامك لأنه يساعد في تطهير الأمعاء بسهولة.

يقلل من الالتهابات

السمن له خصائص مضادة للالتهابات، ذلك لأنه يحتوي على كميات كبيرة من الزبدة، وهو حمض دهني يهدئ الالتهابات في أجزاء مختلفة من الجس، وخاصة في الجهاز الهضمي، ووفقًا للأيورفيدا، فإن السمن يخلق نظامًا قلويًا أكثر يساعد في تقليل الالتهاب، وقد تم استخدام السمن بانتظام في أدوية الايورفيدا لعلاج الحروق والتورم.

يعزز المناعة

السمن هو أفضل صديق لجهاز المناعة لأنه يحتوي على خصائص إزالة السموم، كما يخلق بيئة قلوية في الجسم مما يجعل من الصعب للغاية على المرض أن يتطور داخل الجسم.
كما ينتج السمن حمض الزبد الذي يدعم إنتاج الخلايا التائية القاتلة في الأمعاء (من المعروف أن الخلايا التائية القاتلة تعمل ضد مسببات الحساسية والجزيئات الغريبة التي تدخل أجسامنا)، وبهذه الطريقة يعمل السمن كمطهر للجسم، ويزيل الشوائب من الجسم ويقوي جهاز المناعة لدينا.

اقرأ أيضا:

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

اقرأ أيضا:

تناول هذا الطعام قبل النوم يساعدك على التخلص من الشخير

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة السمن فوائد السمن أسباب ستجعلك تتناول السمن بانتظام يساعد في إنقاص الوزن يبني عظام قوية يحسن الهضم يخفف الإمساك يقلل من الالتهابات يعزز المناعة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لقرون؛ تم استخدام السمن كأحد أكثر مكونات الطهي شيوعًا، لكن غالبًا ما يُنظر إليه على أنه عقبة في رحلة إنقاص الوزن، ومن المفاهيم الشائعة بين الناس أن