أخبار

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

الموت يوم الجمعة.. من علامات حسن الخاتمة .. وهذا هو الدليل

الشهيد.. أعظم نموذج عن حقيقة السعي

ستقف بين يدي الله.. سؤاله عن ذنوبك أشد من ذهابك إلى النار؟

لماذا الأخلاق في حياتنا.. هل وقفت على ما أدّبنا به القرآن؟

حلف على المصحف كاذبًا وهو جنب ليبرئ نفسه أمام زوجته من الخيانة ولا يهدم بيته.. ما الحكم؟

وقلوبهم وجلة.. هكذا المسلم يخشى عدم قبول عمله الصالح ولا يهدأ حتى يبشر بالجنة

إنْ كان الله هو الذي يهدي ويُضل.. لماذا يُحاسب الإنسان؟ (الشعراوي يجيب)

كل ركن من أركان الإسلام مكفر للذنوب.. أين يكمن الخطر؟

لو كنت كسولاً.. 12 حيلة تساعدك على إنقاص الوزن بدون جهد

بقلم | عاصم إسماعيل | الخميس 17 فبراير 2022 - 02:13 م

كشف العلماء، أن الأشخاص الذين يتناولون وجبات خفيفة مع الاستماع إلى مطربهم المفضل يأكلون ما يصل إلى 54 في المائة أقل منهم، لكن إذا كنت لست من هواة سماع الأغاني، فهناك خيارات أخرى للمساعدة في خفض السعرات الحرارية.

ونشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، مجموعة من الطرق والحيل التي تساعد على إنقاص الوزن دون حتى دون بذل جهد، والتي تتراوح ما بين تناول الحساء إلى استخدام الخدع البصرية.

انتبه لما تأكله


قم بتعليق مرآة بجوار طاولة الطعام الخاصة بك، وستكون قادرًا على اتخاذ خيارات صحية عند تناول الطعام. ورصدت دراسة أجرتها مجلة "جمعية أبحاث المستهلك"، أنه عندما تواجد الأشخاص داخل غرف معكوسة كانوا أكثر عرضة للعثور على سلطة فواكه ألذ من كعكة الشوكولاتة عند تناول الطعام. ولوحظ أنه عندما رأى الأشخاص أنفسهم في المرآة وهم يأكلون تناولوا أقل من ثلث الكمية المعتادة من الطعام.

شوربة الخضار 


وفقًا لجامعة ولاية بنسلفانيا الأمريكية، فإن اختيار حساء لذيذ لبدء الوجبة سيقلل من تناول السعرات الحرارية بنسبة 20 في المائة. يعتقد العلماء أن الحساء يشعر الإنسان بالشبع، مما يعني تناول طعام أقل من الطبق الرئيسي. وجدت الدراسة أن مرق الخضار منخفض السعرات الحرارية هو الأفضل لفقدان الوزن - على عكس الحساء ثقيل الدسم.

الحلويات المغلفة 


إذا كنت ترغب في تناول بعض الحلويات، فعليك بتناول الحلويات المغلفة. وجدت دراسة سويسرية نشرت في مجلة "أبيتيت"، أنه عندما كانت الحلوى ملفوفة في السيلوفان أكل المشاركون في الدراسة أقل بمقدار الثلث، إذ تناولوا في المتوسط خمس حلويات غير مغلفة مقارنة بثلاث قطع شوكولاتة مغلفة ونصف.

املأ المنزل بالفانيليا


يمكن أن تساعد رائحة الفانيليا في كبح الشهية، مما يؤدي إلى أكل القليل من الأشياء الحلوة، مثل الشوكولاتة والبسكويت. وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين ارتدوا ملابس برائحة الفانيليا فقدوا، في المتوسط، نحو 3كيلوجرامات على مدار شهر. لكن هذا الأمر لا ينطبق على آيس كريم الفانيليا!

ألوان أطباق مختلفة 


عدم تطابق لون الطعام مع الأطباق التي يتم تقديمها فيها يساعد على تناول كميات أقل، وفقًا لدراسة كشفت أن الناس يخدمون أنفسهم بنسبة 30 في المائة أكثر عند تناول المكرونة في صلصة الطماطم عندما تكون على طبق أحمر. لذلك بالنسبة للجبن، ابتعد عن الأطباق البيضاء. ولكن إذا كنت ترغب في تناول المزيد من الخضار، فاختر الأطباق الخضراء.

الخداع البصري


استخدم أطباق وأوعية أصغر لخداع عقلك للاعتقاد بأنك تأكل أكثر. الوهم البصري يجعل الأطباق على سطح صغير تبدو أكبر من نفس الجزء على سطح كبير. وجدت إحدى الدراسات، أن الأشخاص يصبون 9.9 في المائة أكثر من الحساء في أوعية أكبر.

الأكل أمام التلفزيون 


يمكن أن يؤدي تناول الطعام أمام التلفزيون، أو أثناء تصفح وسائل التواصل الاجتماعي إلى تناول الطعام بنسبة أكبر من الثلث، لأنه عندما يتشتت انتباهنا، فإن أدمغتنا لا تسجل ما نتناوله - بمعنى أننا نأكل أكثر، وفقًا لدراسة أجرتها جامعة برمنجهام.

أيضًا، وجدت دراسة في الولايات المتحدة أن الأشخاص الذين لا يأكلون أبدًا أمام التلفزيون تقل احتمالية إصابتهم بالسمنة بنسبة 40 في المائة.

تناول البيض على الإفطار


تناول البيض بدلاً من الحبوب والخبز في الصباح، يعني أنك ستأكل أقل طوال اليوم. اكتشفت إحدى الدراسات الأمريكية أن النساء اللائي اخترن البيض على الخبز أثناء اتباع نظام غذائي فقدن 65 في المائة من الوزن بعد ستة أسابيع. يعتقد العلماء أن الآثار كانت ناجمة عن أن البيض يعطي شعورًا بالشبع لفترة أطول.

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

النوم 


النوم لمدة ساعتين إضافيتين يعني أنك ستأكل حوالي 270 سعرة حرارية أقل في اليوم. وجدت دراسة في مجلة "جاما إنترنال ميديسين"، أن الأشخاص الذين ينامون لمدة ست ساعات ونصف في الليلة يأكلون أقل من خلال النوم لمدة ساعتين إضافيتين يوميًا على مدار أسبوعين. وتم إخبار المشاركين بعدم تغيير نظامهم الغذائي أو محاولة إنقاص الوزن.

اجلس أثناء تناول الطعام


وفقًا للخبراء، فإن تناول الطعام وأنت واقف يؤدي إلى زيادة استهلاك الطعام. وجدت الدراسة التي أجرتها جامعة كورنيل الأمريكية، أن الوقوف في الحفلات أو تقديم الطعام في بوفيه يسبب الإفراط في تناول الطعام. أما الجلوس على طاولة ليجعلك أكثر وعيًا بمقدار ما تضعه على طبقك.

وقف مشروبات الحمية


يمتلك الأشخاص الذين يشربون المشروبات الغازية عادة محيط خصر أكبر من أولئك الذين لا يشربونها. تابع الباحثون بجامعة تكساس المشاركين على مدى عقد من الزمان، ووجدوا أن أولئك الذين يشربون مشروبات الحمية بانتظام لديهم محيط خصر أكبر بنسبة 70 في المائة. وعندما تناولوا علبتين في اليوم، أدى ذلك إلى زيادة بنسبة 500 في المائة.

لا تشغل المدفئة


النوم في غرفة أكثر برودة عند 18 درجة مئوية يسرع عملية التمثيل الغذائي ويساعدك على حرق المزيد من الدهون. ولكن إذا زادت درجة الحرارة بمقدار 9 درجات مئوية، فقد يزيد وزنك.

الكلمات المفتاحية

12 حيلة تساعدك على إنقاص الوزن بدون جهد كيف أتخلص من زيادة الوزن بدون جهد؟ طرق بسيطة لإنقاص الوزن

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled كشف العلماء، أن الأشخاص الذين يتناولون وجبات خفيفة مع الاستماع إلى مطربهم المفضل يأكلون ما يصل إلى 54 في المائة أقل منهم، لكن إذا كنت لست من هواة سماع