أخبار

التصدق على أسرة عائلها يدخن.. هل يجوز؟

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

الموت يوم الجمعة.. من علامات حسن الخاتمة .. وهذا هو الدليل

الشهيد.. أعظم نموذج عن حقيقة السعي

ستقف بين يدي الله.. سؤاله عن ذنوبك أشد من ذهابك إلى النار؟

لماذا الأخلاق في حياتنا.. هل وقفت على ما أدّبنا به القرآن؟

حلف على المصحف كاذبًا وهو جنب ليبرئ نفسه أمام زوجته من الخيانة ولا يهدم بيته.. ما الحكم؟

وقلوبهم وجلة.. هكذا المسلم يخشى عدم قبول عمله الصالح ولا يهدأ حتى يبشر بالجنة

إنْ كان الله هو الذي يهدي ويُضل.. لماذا يُحاسب الإنسان؟ (الشعراوي يجيب)

الشوكولاتة لا تحسن المزاج فقط.. بل تحمي من أمراض قاتلة

بقلم | عاصم إسماعيل | الثلاثاء 15 فبراير 2022 - 12:10 م

للشوكولاتة فائدة أكبر من كونها أحد مصادر السعادة وتحسين المزاج، خاصة إذا كانت مهداة ممن نحب، فقد ثبت أنها تفيد القلب وتحمي من أمراض قاتلة.

وقالت ليزي ديفيس، الأستاذة المساعدة في علوم التغذية بجامعة ألاباما الأمريكية في بيان صحفي للجامعة، إن "بعض الفوائد الصحية تتمثل في احتوائها على مضادات الأكسدة (خاصة الفلافانول)، والتي ثبت أن لها علاقة بانخفاض ضغط الدم وخطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب التاجية".

وأشارت إلى أن بعض الأبحاث تشير إلى أن المغنيسيوم في الشوكولاتة قد يفسر الرغبة الشديدة في فترة ما قبل الحيض، وقد تتوق النساء الحوامل للشوكولاتة بسبب الحديد.

مع ذلك، شددت على أنه لا يجب استخدام الشوكولاتة للحصول على احتياجات الجسم اليومية من هذه العناصر الغذائية، وفق ما أوردت وكالة "يو بي آي".

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

وعن تأثيرها العاطفي، أوضحت ديفيس أن الشوكولاتة مصنوعة من حبوب الكاكاو التي تحتوي على مادة التربتوفان والفينيل إيثيل أمين، وهي مواد كيميائية مرتبطة بتحسين المزاج والسعادة. يمكن أن تجعلك تشعر أيضًا بالنشاط.

وبينت أن الاختلافات بين الشوكولاتة الداكنة وشوكولاتة الحليب والشوكولاتة البيضاء لها علاقة بكمية شراب الشوكولاتة التي تحتوي عليها. هذا المزيج من مسحوق الكاكاو وزبدة الكاكاو عبارة عن شوكولاتة في أكثر صورها تركيزًا.

قالت ديفيس، إن الشوكولاتة الداكنة تحتوي على أكبر كمية من شراب الشوكولاتة، مع إضافة بعض السكر، بينما تحتوي شوكولاتة الحليب على بعض من شراب الشوكولاتة مع السكر والحليب.

وتابعت: "في بعض عبوات الشوكولاتة الفاخرة، سترى نسبة مئوية تمثل نسبة شراب الشوكولاتة إلى هذه المكونات الأخرى. اللافت أن الشوكولاتة البيضاء تحتوي فقط على زبدة الكاكاو مع إضافة الحليب والسكر، لكنها لا تحتوي على المكون الآخر من سائل الشوكولاتة ومسحوق الكاكاو".


الكلمات المفتاحية

الشوكولاتة تحمي من أمراض قاتلة فوائد الشوكولاته الشوكولاتة مصنوعة من حبوب الكاكاو مادة التربتوفان والفينيل إيثيل أمين

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled للشوكولاتة فائدة أكبر من كونها أحد مصادر السعادة وتحسين المزاج، خاصة إذا كانت مهداة ممن نحب، فقد ثبت أنها تفيد القلب وتحمي من أمراض قاتلة.