أخبار

التصدق على أسرة عائلها يدخن.. هل يجوز؟

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

الموت يوم الجمعة.. من علامات حسن الخاتمة .. وهذا هو الدليل

الشهيد.. أعظم نموذج عن حقيقة السعي

ستقف بين يدي الله.. سؤاله عن ذنوبك أشد من ذهابك إلى النار؟

لماذا الأخلاق في حياتنا.. هل وقفت على ما أدّبنا به القرآن؟

حلف على المصحف كاذبًا وهو جنب ليبرئ نفسه أمام زوجته من الخيانة ولا يهدم بيته.. ما الحكم؟

وقلوبهم وجلة.. هكذا المسلم يخشى عدم قبول عمله الصالح ولا يهدأ حتى يبشر بالجنة

إنْ كان الله هو الذي يهدي ويُضل.. لماذا يُحاسب الإنسان؟ (الشعراوي يجيب)

8حلول سحرية لوقف المعاناة مع الكحة ..الإكثار من تناول العسل والأعشاب الطبيعية أبرزها

بقلم | علي الكومي | الاحد 13 فبراير 2022 - 05:09 م

خلال فصل الشتاء وفي أوقات تغير الفصول تزداد المعاناة مع الكحة وذلك بسبب انتشار نزلات البرد والإنفلونزا المصحوبة بالسعال المزمن.

العديد من الدراسات قدمت “، 8 علاجات سحرية للتخلص من الكحة التي يعاني منها مرضى الحساسية والمصابون بنزلات البرد.تضم  العلاجات طرقا طبيعية تساعد في التخلص نهائيا من الكحة، وهي:العسل الأبيض حيث يساعد في علاج التهاب الحلق، حيث أثبتت الدراسات أن العسل الأبيض يخفف الكحة بفعالية تفوق بعض أدوية السعال

العسل الأبيض واليانسون ومواجهة الكحة 

ولا يختلف اليانسون عن سابقه حيث يعد أحد أشهر الأعشاب الطبيعية التي تعالج السعال، ويحسن الجهاز المناعي، بالإضافة إلى دوره المهم في الوقاية من الأمراض والفيروسات.

الزنجبيل كذلك يساهم في تعزيز صحة الجسم والجهاز التنفسي، بسبب احتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والخصائص الطبيعية، التي تعمل على تهدئة السعال

الأمر ذاته يتكرر مع النعناع إذتحتوي أوراق النعناع على خصائص علاجية، منها المنثول الذي يهدئ الحلق ويجعل التنفس أسهل

الزعترأيضا يساهم في تقليل مخاطر الكحة إذ يعالج أمراض الجهاز التنفسي، بسبب احتواء أوراقه على مركبات “الفلافونويد”، والتي تساعد في تقليل الالتهاب بالحلق، وترخية عضلات الحلق المسؤولة عن السعال

الزعتر والغرغرة والحد من الكحة 

ومن الوسائل كذلك وإذا استمر السعال لديك بعد الإصابة بعدوى فيروسية أو نتيجة لتهيج،  للمساعدة في علاجه في المنزل أولها تناول العسل خصوصا  شديد اللزوجة ويعمل بشكل مشابه لقطرة السعال. وعندما يتم تناوله، فإنه يغلف بطانة الحلق، ما يخفف من الألم أو الحكة. ومعظم أنواع العسل التي تمت دراستها للاستخدام في السعال هي العسل الداكن، مثل عسل الحنطة السوداء.

ويحتوي العسل أيضا على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا، والتي قد تساهم في تأثيره المريح. وتساعد هذه الخصائص في محاربة الالتهابات ويمكن أن تعزز جهاز المناعة لديك.

كما يمكنك تناول العسل العادي، وإضافته إلى الشاي الدافئ قد يزيد من تأثيره المهدئ على الحلق.

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

ومن ضمن الحلول البسيطة لمواجهة الكحة الغرغرة بالمياه المالحة  إذ يمكن أن تساعد الغرغرة على قتل البكتيريا وتليين المخاط في الحلق. ويساعد تفريغ المخاط في الحلق على تنظيف الجيوب الأنفية والتخلص من السعال بشكل أسرع ويمكن أن تساعد الغرغرة بالمياه المالحة أيضا في تقليل التورم والتهيج الناجم عن السعال المستمر.

وعلى الرغم من أن معظم الناس يفضلون الغرغرة بالمياه المالحة الدافئة، إلا أن الماء البارد قد يكون له نفس التأثير المريح للسعال.

من  الوسائل غير التقليدية لمواجهة الكحة استنشاق البخار إذ يساعد استنشاق البخار في تخفيف احتقان الأنف. وهذا سيجعل نفخ أنفك أسهل، وإذا كنت تعاني من التنقيط الأنفي الخلفي، قم بإفراز المخاط المتراكم في الحلق. ونظرا لأن البخار يمكن أن يرطب الحلق الملتهب، فقد يخفف الألم أيضا وللراحة المؤقتة، حاول استنشاق البخار من إناء من الماء المغلي.

ويجمع الخبراء علي أنه بمجرد أن يبدأ الماء في إنتاج البخار، ارفعه عن الموقد وضع وجهك فوقه. وضع منشفة على رأسك للمساعدة في حبس البخار، لكن احذر من الاقتراب أكثر من اللازم وإلا قد تحرق وجهك. ويمكنك أيضا الحصول على نفس التأثير عن طريق الاستحمام بماء ساخن.

وتساعد أجهزة تنقية الهواء في إزالة المواد المسببة للحساسية من منزلك والتي تؤدي إلى العطس والسعال وسيلان الأنف. إنها تعمل عن طريق تحريك الهواء في منزلك من خلال سلسلة من الفلاتر التي تزيل العفن أو البكتيريا أو الغبار، ما ينتج عنه هواء نقي ونظيف وقد تكون أجهزة تنقية الهواء مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من الحساسية الموسمية.

.



الكلمات المفتاحية

الكحة السعال الغسل الابيض الزعتر النعناع وسائل لمواجهة الكحة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ولا يختلف اليانسون عن سابقه حيث يعد أحد أشهر الأعشاب الطبيعية التي تعالج السعال، ويحسن الجهاز المناعي، بالإضافة إلى دوره المهم في الوقاية من الأمراض و