أخبار

التصدق على أسرة عائلها يدخن.. هل يجوز؟

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

الموت يوم الجمعة.. من علامات حسن الخاتمة .. وهذا هو الدليل

الشهيد.. أعظم نموذج عن حقيقة السعي

ستقف بين يدي الله.. سؤاله عن ذنوبك أشد من ذهابك إلى النار؟

لماذا الأخلاق في حياتنا.. هل وقفت على ما أدّبنا به القرآن؟

حلف على المصحف كاذبًا وهو جنب ليبرئ نفسه أمام زوجته من الخيانة ولا يهدم بيته.. ما الحكم؟

وقلوبهم وجلة.. هكذا المسلم يخشى عدم قبول عمله الصالح ولا يهدأ حتى يبشر بالجنة

إنْ كان الله هو الذي يهدي ويُضل.. لماذا يُحاسب الإنسان؟ (الشعراوي يجيب)

احذروا.. 7 أخطاء لا تشعر بها تهدد النظافة العامة والصحة

بقلم | مها محي الدين | الاحد 13 فبراير 2022 - 02:01 ص
تعلمنا منذ الطفولة أن نحافظ على نظافتنا عبر عادات منها أن نغسل أسناننا مرتين على الأقل يوميا ونحافظ على أظافرنا نظيفة. كل هذه العادات البسيطة مغروسة في شخصيتنا حتى لا ننساها، ولكن مع تقدمنا في السن، عرفنا أن هناك المزيد.
وقد أثبتت الدراسات الحديثة؛ أن هناك الكثير مما يجب الحذر بشأنه؛ فعاداتنا اليومية ضرورية للغاية للحفاظ على النظافة الشخصية، وفيما يلي أبرز الأخطاء اليومية التي تؤثر على نظافتك الشخصية، بحسب ما نشره موقع "إنسايدر".

مشاركة الأغراض الخاصة

في كثير من الأحيان، دون أن نلاحظ، نميل إلى مشاركة بعض الأغراض الخاصة مثل المناشف أو قصافات الأظافر أو أدوات العناية الشخصية أو الملابس والأحذية، وهذا غير مقبول بأي شكل، لأن ما تفعله فعلياً هو نقل البكتيريا من هذه الأغراض والعكس، وبالتالي نقل الأمراض أيضاً.
لذلك، لا يجب أبدًا مشاركة أغراضك الشخصية، وهذا هو السبب في تسميتها "شخصية".

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

النوم بالمكياج

غالبا، عندما تعودي إلى المنزل من حفل، تكوني متعبة وليس لديك الطاقة حتى للاستيقاظ، لكن النوم بمكياجك هو أسوأ علاج يمكن أن تقدمه لبشرتك، فهو مثل النوم في ثوب ضيق حيث لا يمكنك التنفس بحرية.
استخدمي دائمًا مكياج عالي الجودة، فلن يسبب أي رد فعل لبشرتك، وثانيًا: قومي دائمًا بإزالة مكياجك قبل النوم، إذ تساعد إزالة المكياج بشرتك على التنفس بشكل صحيح ولن تواجه أي تشققات.

التقشير اليومي

صحيح أن التقشير يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة من وجهك وتنظيفه بعمق، لكن التقشير اليومي يمكن أن يؤدي إلى التهاب الجلد، لذا لا ينبغي أن يتم التقشير على أساس يومي، حيث سيسبب لك ضررًا أكثر مما ينفع.. قشري وجهك دائمًا مرة أو مرتين في الأسبوع.

استخدام نفس فرشاة الأسنان لفترة طويلة

من عادتنا التمسك بفرشاة واحدة لفترة طويلة من الزمن، لكن من الصحيح تغيير فرشاة الأسنان كل شهرين إلى ثلاثة أشهر.

عدم الاستحمام بعد التمرين

إذا كنت تأخذ صحتك على محمل الجد، فعليك أيضًا أن تعتني ببشرتك، عندما تتمرن تتعرق، وهذا مكان رائع للبكتيريا والجراثيم لتأتي وتحتفل، وكلما تأخرت في الاستحمام.. كلما استقرت الجراثيم والبكتيريا بعد التمرين.

قص أظافرك بشكل قصير جدا

يجب أن تكون قد رأيت أنه عندما تقص أظافرك عن طريق الخطأ، فإنك تشعر بصعوبة في المشي. يحدث هذا لأن قص أظافر إصبع قدمك بدرجة كبيرة يؤدي إلى الكثير من الضغط على أظافر القدم، مما قد يؤدي إلى مشاكل مثل نمو الأظافر أو كماشة الأظافر. لذا تأكد من قص أظافرك بالشكل المناسب حتى لا تسبب الكثير من الضغط علي قدمك.

عدم تنظيف الأشياء اليومية مثل جهاز التحكم عن بعد

قد لا يكون لدى الكثير منكم عادة تنظيف الأشياء اليومية مثل جهاز التحكم عن بعد في التلفزيون، والكمبيوتر المحمول، والهاتف المحمول وما إلى ذلك، ومع ذلك؛ يجب تنظيف هذه الأشياء يوميًا، لأنها نقاط تجمع للبكتيريا.
ويعد جهاز التحكم عن بعد المكان المفضل لفيروس البرد، لذلك إذا كنت تعاني من حساسية من الغبار، يجب تنظيف هذه الأشياء يوميًا.

اقرأ أيضا:

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

اقرأ أيضا:

تناول هذا الطعام قبل النوم يساعدك على التخلص من الشخير

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة النظافة أخطاء لا تشعر بها تهدد النظافة العامة والصحة مشاركة الأغراض الخاصة النوم بالمكياج التقشير اليومي استخدام نفس فرشاة الأسنان لفترة طويلة عدم الاستحمام بعد التمرين قص أظافرك بشكل قصير جدا عدم تنظيف الأشياء اليومية مثل جهاز التحكم عن بعد بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تعلمنا منذ الطفولة أن نحافظ على نظافتنا عبر عادات منها أن نغسل أسناننا مرتين على الأقل يوميا ونحافظ على أظافرنا نظيفة. كل هذه العادات البسيطة مغروسة