أخبار

التصدق على أسرة عائلها يدخن.. هل يجوز؟

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

الموت يوم الجمعة.. من علامات حسن الخاتمة .. وهذا هو الدليل

الشهيد.. أعظم نموذج عن حقيقة السعي

ستقف بين يدي الله.. سؤاله عن ذنوبك أشد من ذهابك إلى النار؟

لماذا الأخلاق في حياتنا.. هل وقفت على ما أدّبنا به القرآن؟

حلف على المصحف كاذبًا وهو جنب ليبرئ نفسه أمام زوجته من الخيانة ولا يهدم بيته.. ما الحكم؟

وقلوبهم وجلة.. هكذا المسلم يخشى عدم قبول عمله الصالح ولا يهدأ حتى يبشر بالجنة

إنْ كان الله هو الذي يهدي ويُضل.. لماذا يُحاسب الإنسان؟ (الشعراوي يجيب)

5 أطعمة تساعد علي منع الأرق بشكل طبيعي.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | السبت 12 فبراير 2022 - 11:01 م
على الرغم من أهمية تناول الطعام الصحي، فإن الحصول على قسط كافي من النوم ليلاً مهم بنفس القدر، حيث يساعد النوم الجيد في استرخاء العضلات، كما أنه مفيد للصحة العقلية، وقد أثبتت الدراسات أن القسط الكافي من النوم الجيد مهم جدًا للتخلص من التوتر، والذي يعتبر السبب الأبرز للأرق.
ويمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب وراء الأرق مثل الأكل غير الصحي، وقضاء الكثير من الوقت على الشاشة، كل هذه الأسباب تزيد من الحرمان من النوم، ولحسن الحظ، هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد علي الاسترخاء والنوم بشكل طبيعي، ويوصي الخبراء بتناول هذه الأطعمة لمنع الأرق والتخلص من مشاكل النوم، بحسب ما نشره موقع "هيلث".

اللبن الدافئ

شرب الحليب الدافئ قبل النوم يساعد على النوم الجيد، حيث يحتوي الحليب على حمض التربتوفان الذي يحتوي على الميلاتونين والسيروتونين، وكلاهما يحتوي على ناقلات عصبية تساعد على النوم بهدوء.
كما يساعد وجود السيروتونين في تهدئة الدماغ والذي بدوره يساعد في استقرار مزاجك، وكل هذه العوامل تساعد في الحصول على نوم عميق.

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

شاي البابونج

شاي البابونج له خصائص علاجية متعددة، ومن أهمها أنه يساعد علي النوم بشكل فعال، وبالإضافة إلى ذلك، فإن شاي البابونج له تأثير إيجابي على أنماط النوم لاحتوائه على عنصر مضادات الأكسدة apigenin، والتي تساعد في التخلص من القلق وتوفير نوم مريح.

الموز

يحتوي الموز على نسبة كربوهيدرات طبيعية تساعد على النوم بشكل طبيعي، كما يحتوي على إنزيمات تساعد على زيادة البروبيوتيك، ويساعد تناول البريبايوتكس على النوم بهدوء وإبعاد التوتر.

الكرز

يحتوي الكرز على هرمون الميلاتونين الذي تفرزه الغدة الصنوبرية في الليل، ويساعد هذا الهرمون على الحصول على نوم جيد، وإلى جانب ذلك، الكرز مفيد للصحة العقلية.

العسل

يمكن أن يساعد تناول العسل في وقت متأخر من الليل علي النوم الجيد، حيث يزيد العسل من مستويات الأنسولين لوجود السكريات الطبيعية، كما أنه يساعد في مرور التربتوفان والسيروتونين إلى الدماغ مما يؤدي إلى إطلاق المواد الكيميائية وإرخاء الجسم.

اقرأ أيضا:

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

اقرأ أيضا:

تناول هذا الطعام قبل النوم يساعدك على التخلص من الشخير

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان الأرق علاج الأرق أطعمة تساعد علي منع الأرق بشكل طبيعي اللبن الدافئ شاي البابونج الموز الكرز العسل بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled على الرغم من أهمية تناول الطعام الصحي، فإن الحصول على قسط كافي من النوم ليلاً مهم بنفس القدر، حيث يساعد النوم الجيد في استرخاء العضلات، كما أنه مفيد