أخبار

التصدق على أسرة عائلها يدخن.. هل يجوز؟

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

الموت يوم الجمعة.. من علامات حسن الخاتمة .. وهذا هو الدليل

الشهيد.. أعظم نموذج عن حقيقة السعي

ستقف بين يدي الله.. سؤاله عن ذنوبك أشد من ذهابك إلى النار؟

لماذا الأخلاق في حياتنا.. هل وقفت على ما أدّبنا به القرآن؟

حلف على المصحف كاذبًا وهو جنب ليبرئ نفسه أمام زوجته من الخيانة ولا يهدم بيته.. ما الحكم؟

وقلوبهم وجلة.. هكذا المسلم يخشى عدم قبول عمله الصالح ولا يهدأ حتى يبشر بالجنة

إنْ كان الله هو الذي يهدي ويُضل.. لماذا يُحاسب الإنسان؟ (الشعراوي يجيب)

5 علاجات فعالة لعلاج تصلب الرقبة بشكل طبيعي.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الجمعة 11 فبراير 2022 - 02:30 ص
لقد مر معظمنا بمشكلة تصلب وآلام الرقبة في مرحلة ما، وهي مشكلة شائعة جدًا لدى البالغين، خاصة إذا كان عملك يتضمن الجلوس لفترات طويلة أو أنواعًا معينة من الأوضاع الجسدية الثابتة.
وإذا كنت تعاني من هذه الآلام وقبل تجربة الأدوية الطبية، إليك 6 علاجات منزلية يمكن أن تساعد في تخفيف آلام الكتف والرقبة بشكل طبيعي ، وفقاً لما نشره موقع "هيلث لاين".

التمارين

التمرين هو أفضل طريقة للتعامل مع آلام الجسم، حيث تساعد ممارسة التمارين الرياضية بانتظام على تقوية عضلات الكتف والرقبة، مما يجعلها أقوى وأكثر مرونة، وبالتالي تقليل التصلب.
ويمكنك أداء بعض تمارين الرقبة البسيطة التالية
- حرك رأسك لأعلى ولأسفل لبعض الوقت.
- قم بتدوير رقبتك في اتجاه عقارب الساعة وعكس اتجاه عقارب الساعة.
- كرر هذه التمارين 20 مرة على الأقل للتخلص من تيبس الرقبة.

العلاج بالثلج

إحدى الطرق البسيطة للتخلص من آلام الرقبة هي العلاج بالثلج، حيث يخفف العلاج البارد الألم ويساعد على تقليل الالتهاب.
خذ كيس ثلج أو كيس خضار مجمد، ثم لف كيس الثلج بمنشفة رقيقة وقم بوضعها على المنطقة المصابة لمدة 15 دقيقة، لكن تأكد من عدم وضع كيس الثلج مباشرة جسمك.

الملح الإنجليزي

الملح الإنجليزي أو ملح ابسوم يُعرف أيضًا باسم كبريتات المغنيسيوم، ومن المعروف أن هذا الملح يمتلك خصائص مسكنة، لذا فهو يساعد في التعامل مع آلام الرقبة والكتف.
أملء حمام الاستحمام بالماء الدافئ ثم أضف للماء 1-2 كوب من الملح الإنجليزي، ثم انقع نفسك في حوض الاستحمام لمدة 10-15 دقيقة.

العلاج المائي لآلام الرقبة

هذا العلاج رائع لتخفيف آلام الرقبة والكتف، ويمكنك القيام بذلك بسهولة أثناء الاستحمام، ويتضمن هذا العلاج بالماء مزيجًا من الماء الساخن والبارد، حيث يخفف الماء الساخن من تيبس العضلات ويزيد الدورة الدموية، بينما يقلل الماء البارد من التهاب الرقبة.
لتطبيق هذا النوع من العلاج قم بتعريض المنطقة المصابة للماء الساخن لمدة 3-4 دقائق، ثم اتبعه بالماء البارد لنفس المدة، ويمكن تكرار هذا العلاج يومياً حتي زوال الألم.

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

الزيوت الأساسية

الزيوت العطرية طريقة رائعة للتخلص من التوتر والألم، وأحد أهم هذه الزيوت هو زيت النعناع، الذي له خاصية مضادة للالتهابات، مما يساعد على تهدئة عضلات الرقبة وتخفيف الآلام، كما يعتبر زيت الريحان أيضًا فعالًا جدًا في تقليل التوتر وآلام الرقبة.
خذ 1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وأضف لها بضع قطرات من زيت النعناع وبضع قطرات من زيت اللافندر وقطرات قليلة من زيت الريحان؛ وقم بخلطهم جيداً، ثم قم بتدليك هذه الزيوت على رقبتك وكتفك ودعها لبضع دقائق قبل غسلها.

اقرأ أيضا:

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

اقرأ أيضا:

تناول هذا الطعام قبل النوم يساعدك على التخلص من الشخير

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان الرقبة آلام الرقبة علاج آلام الرقبة علاجات فعالة لعلاج تصلب الرقبة التمارين العلاج بالثلج الملح الإنجليزي العلاج المائي لآلام الرقبة الزيوت الأساسية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لقد مر معظمنا بمشكلة تصلب وآلام الرقبة في مرحلة ما، وهي مشكلة شائعة جدًا لدى البالغين، خاصة إذا كان عملك يتضمن الجلوس لفترات طويلة أو أنواعًا معينة من