أخبار

التصدق على أسرة عائلها يدخن.. هل يجوز؟

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

الموت يوم الجمعة.. من علامات حسن الخاتمة .. وهذا هو الدليل

الشهيد.. أعظم نموذج عن حقيقة السعي

ستقف بين يدي الله.. سؤاله عن ذنوبك أشد من ذهابك إلى النار؟

لماذا الأخلاق في حياتنا.. هل وقفت على ما أدّبنا به القرآن؟

حلف على المصحف كاذبًا وهو جنب ليبرئ نفسه أمام زوجته من الخيانة ولا يهدم بيته.. ما الحكم؟

وقلوبهم وجلة.. هكذا المسلم يخشى عدم قبول عمله الصالح ولا يهدأ حتى يبشر بالجنة

إنْ كان الله هو الذي يهدي ويُضل.. لماذا يُحاسب الإنسان؟ (الشعراوي يجيب)

من الملح إلى العرق سوس.. 6 أطعمة شائعة تساعد على تهدئة حكة الحلق

بقلم | مها محي الدين | الخميس 10 فبراير 2022 - 02:03 ص
لا يوجد أسوأ من التعامل مع حكة في الحلق مصحوبة بنزلة برد أو سعال، ويمكن أن تكون حكة الحلق من أنواع مختلفة، فيمكنك الشعور بألم أو حكة أو جرح أو وجع في الحلق، وحتى أعراض عدوي كورونا تشمل حكة في الحلق في الوقت الحاضر.
ومن أجل التخلص من الإزعاج الذي تسببه حكة الحلق، إليك بعض مكونات المطبخ الشائعة التي من شأنها تهدئة التهاب الحلق بطريقة طبيعية، بحسب ما وصفه موقع "Food".

الملح

الغرغرة بالماء المالح توفر راحة فورية من الحكة في الحلق، قم بتسخين بعض الماء وصبه في كوب ثم أضف حوالي نصف ملعقة صغيرة ملح واخلطهم جيدا، ولا ينبغي أن يكون الماء فاترًا، بل يجب أن يكون أقرب للسخونة، تغرغر بهذا المحلول لمدة 10 ثوانٍ، ثم كرر هذه الخطوة حتي تنتهي من كل الماء المالح في الكوب، ويمكنك الغرغرة بالماء المالح بأمان 2-3 مرات في اليوم.

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على مادة الجينجيرول التي لها خصائص طبية قوية، ويمكننا أن نجد ذكر الزنجبيل في العلاجات القديمة، اسحق أو ابشر قطعة صغيرة من الزنجبيل وأضفها إلي كوبًا واحدًا من الماء وضعهم علي النار واتركهم بعد الغليان لمدة 5 دقائق، أخيرًا؛ صفي ماء الزنجبيل واشربه وهو ساخن.

العرق سوس

العرق سوس هو علاج عشبي يتمتع بخصائص مضادة للفيروسات والالتهابات ومضادة للبكتيريا، لذا فهو لا يعالج حكة الحلق فقط؛ بل يمكن أن يفيد الجسم أيضًا عن طريق علاج عسر الهضم والإمساك وقرحة المعدة والعديد من المشكلات الصحية الأخرى.

الكركم

يمتاز الكركم ببعض الخصائص العلاجية المذهلة بسبب وجود الكركمين، حيث يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات ومضادة للأكسدة.

القرنفل

القرنفل مليء بمركبات مضادة للالتهابات، ويمكنك إما مضغ القرنفل النيء أو غليه في الماء لصنع ماء القرنفل.

القرفة

تمامًا مثل المكونات المذكورة أعلاه، تحتوي القرفة أيضًا على خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا، ولتحضير مشروب القرفة، كل ما عليك هو غلي كوب من الماء مع عود من القرفة واتركه ينضج لمدة 5 دقائق ثم اشربه وهو دافئ.

اقرأ أيضا:

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

اقرأ أيضا:

تناول هذا الطعام قبل النوم يساعدك على التخلص من الشخير

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة حكة الحلق علاج حكة الحلق أطعمة شائعة تساعد على تهدئة حكة الحلق الملح الزنجبيل العرق سوس الكركم القرنفل القرفة نزلة برد سعال كورونا أعراض عدوي كورونا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لا يوجد أسوأ من التعامل مع حكة في الحلق مصحوبة بنزلة برد أو سعال، ويمكن أن تكون حكة الحلق من أنواع مختلفة، فيمكنك الشعور بألم أو حكة أو جرح أو وجع