أخبار

التصدق على أسرة عائلها يدخن.. هل يجوز؟

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

الموت يوم الجمعة.. من علامات حسن الخاتمة .. وهذا هو الدليل

الشهيد.. أعظم نموذج عن حقيقة السعي

ستقف بين يدي الله.. سؤاله عن ذنوبك أشد من ذهابك إلى النار؟

لماذا الأخلاق في حياتنا.. هل وقفت على ما أدّبنا به القرآن؟

حلف على المصحف كاذبًا وهو جنب ليبرئ نفسه أمام زوجته من الخيانة ولا يهدم بيته.. ما الحكم؟

وقلوبهم وجلة.. هكذا المسلم يخشى عدم قبول عمله الصالح ولا يهدأ حتى يبشر بالجنة

إنْ كان الله هو الذي يهدي ويُضل.. لماذا يُحاسب الإنسان؟ (الشعراوي يجيب)

5 فوائد صحية يوفرها الحليب لأطفالك.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الاربعاء 09 فبراير 2022 - 11:01 م
توفير التغذية المطلوبة للأطفال ليس بالمهمة السهلة، خاصة عندما يتعلق الأمر بالحليب؛ لأن العديد من الأطفال لا يحبون تناول الحليب في البداية وأحيانًا يستغرق الأمر وقتًا لتقبلهم له، لكن مع كل الفوائد الصحية التي يوفرها هذا المشروب المغذي، يصبح علي الآباء المحاولة مع أطفالهم بدون ملل، وفيما يلي أبرز 5 فوائد يوفرها الحليب للأطفال، بحسب ما نشره موقع "هيلث لاين".

مصدر ممتاز للكالسيوم

إذا كنت تبحث عن أطعمة غنية بالكالسيوم؛ فلن تجد أفضل من الحليب، والكالسيوم عنصر غذائي أساسي لبناء قوة العظام ومنع هشاشتها، كما يمكن أن يؤدي نقص الكالسيوم إلى نوبات الصداع النصفي والصداع؛ وللتغلب على هذه المشكلة يجب إعطاء الحليب لأطفالك.
وبخلاف ذلك، سيساعد تناول الحليب الغني بالكالسيوم طفلك على محاربة الترهل ومنع تكون الدهون غير المرغوب فيها في الجسم؛ وهو ما يمنع السمنة، وإذا كنت ترغب في الحفاظ على صحة أسنان أطفالك، فيجب عليك تضمين الأطعمة الغنية بالكالسيوم في وجباتهم أيضاً.
كما يساعد تناول كمية كافية من الكالسيوم يوميا على منع تجلط الدم، هذا بالإضافة إلي تقوية الإشارات العصبية في الجسم، ويساعد تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم أيضًا على إطلاق بعض المواد الكيميائية والهرمونات الضرورية في جسم الأطفال.

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

الحليب المدعم غني بفيتامين د

فيتامين د هو عنصر غذائي أساسي يساعد على امتصاص الكالسيوم، وبالتالي، للحصول على فوائد الكالسيوم يجب أن تتناول الأطعمة الغنية بفيتامين د أيضًا.
ولتوفير فيتامين د لأطفالك، يجب عليك إعطاؤهم الحليب المدعم لأن هذا النوع من الحليب يحتوي على كمية جيدة من فيتامين د، ويساعد فيتامين د في الوقاية من مخاطر هشاشة العظام علي المدي الطويل، ويعزز نمو العظام لدى أطفالك، كما يساعد فيتامين د أيضًا في تقليل الالتهاب وتحسين جهاز المناعة.

أسنان قوية و صحية

الحليب غني بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية مثل الفوسفور والكالسيوم وهذا يساعد في الحفاظ على صحة الأسنان بشكل عام؛ وصحة ونمو أسنان الأطفال بشكل خاص، كما يحتوي الحليب على بروتين حيوي يسمى الكازين يساعد على تكوين غشاء رقيق على سطح مينا أسنان أطفالك وبالتالي يمنع فقدان الفوسفات والكالسيوم أيضًا.

تحسين مستويات ضغط الدم

قد يكون هذا مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل ارتفاع ضغط الدم لأن تناول الحليب مع نظام غذائي منخفض الملح يساعد في الحفاظ على مستويات ضغط الدم، ووفقًا لبعض الدراسات، فإن تناول ثلاث حصص من الحليب يوميًا جنبًا إلى جنب مع نظام غذائي متوازن يساعد على تحسين النمو العام والتطور بين الأطفال.

عظام أقوى

كما نعلم، يعتبر الحليب مصدرًا رائعًا للكالسيوم، والكالسيوم عنصر غذائي حيوي لنمو وتطور العظام، ويمكن أن يؤدي نقص الكالسيوم إلى خطر ضعف العظام، لذا؛ إذا أعطيت أطفالك كوبًا من الحليب يوميًا، فسيساعدهم ذلك على التغلب على أمراض العظام مثل هشاشة العظامـ وقد يواجه الأطفال الذين يعانون من نقص الكالسيوم مخاطر أكبر للإصابة بكسور العظام وإصاباتها.

اقرأ أيضا:

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

اقرأ أيضا:

تناول هذا الطعام قبل النوم يساعدك على التخلص من الشخير

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الأطفال فوائد صحية يوفرها الحليب لأطفالك الحليب التغذية المطلوبة للأطفال الكالسيوم مصدر ممتاز للكالسيوم الحليب المدعم غني بفيتامين د أسنان قوية و صحية تحسين مستويات ضغط الدم عظام أقوى

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled توفير التغذية المطلوبة للأطفال ليس بالمهمة السهلة، خاصة عندما يتعلق الأمر بالحليب؛ لأن العديد من الأطفال لا يحبون تناول الحليب في البداية وأحيانًا