أخبار

التصدق على أسرة عائلها يدخن.. هل يجوز؟

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

الموت يوم الجمعة.. من علامات حسن الخاتمة .. وهذا هو الدليل

الشهيد.. أعظم نموذج عن حقيقة السعي

ستقف بين يدي الله.. سؤاله عن ذنوبك أشد من ذهابك إلى النار؟

لماذا الأخلاق في حياتنا.. هل وقفت على ما أدّبنا به القرآن؟

حلف على المصحف كاذبًا وهو جنب ليبرئ نفسه أمام زوجته من الخيانة ولا يهدم بيته.. ما الحكم؟

وقلوبهم وجلة.. هكذا المسلم يخشى عدم قبول عمله الصالح ولا يهدأ حتى يبشر بالجنة

إنْ كان الله هو الذي يهدي ويُضل.. لماذا يُحاسب الإنسان؟ (الشعراوي يجيب)

"الخلطة السحرية".. البصل يحميك من الإصابة بالصلع

بقلم | عاصم إسماعيل | الاربعاء 09 فبراير 2022 - 10:38 ص

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة تساقط الشعر، لكن في واقع الأمر هناك أشياء من الطبيعة يمكنها أن تساعد في التغلب على تلك المشكلة المؤرقة، دون أن تكبدهم أعباء مادية كبيرة.

وأظهر أحد الخبراء، أن عصير البصل قد يساعد على منع تساقط المزيد من الشعر، وهو أحد العلاجات المنزلية العديدة التي يتم الترويج لها لمحاربة احتمالية الإصابة بالصلع.

والنوع الأكثر شيوعًا من تساقط الشعر يسمى "الثعلبة الأندروجينية"، والمعروف أيضًا باسم "تساقط الشعر عند الذكور"، أو "تساقط الشعر الأنثوي"، ويؤدي هذا عادةً إلى انحسار خط الشعر عند الرجال، وتساقط الشعر عند تاج الرأس عند النساء.

ويصيب ما يقرب من نصف الرجال فوق سن الخمسين وحوالي نصف النساء فوق سن 65، وفقًا للجمعية البريطانية لأطباء الجلد.

لكن العمر ليس العامل الوحيد الذي يلعب دورًا في تساقط الشعر، فهناك العشرات من الأسباب التي قد تؤدي إلى تساقطه، حتى لدى الشباب. على سبيل المثال، يُعتقد أن "داء الثعلبة"، الذي يعاني نصف المصابين به في مرحلة الطفولة، من أمراض المناعة الذاتية التي تسبب تساقط الشعر بحجم العملة المعدنية.

فوائد عصير البصل للشعر 


قال سام سينكير، الرئيس التنفيذي لمجموعة "إيس ميديكال جروب"، المتخصصة في الشعر والبشرة: "قد يكون فقدان شعرك تجربة صعبة ويمكن أن يؤدي إلى انعدام الثقة بالنفس، والصورة الذاتية السلبية، وحتى العزلة الاجتماعية".

وأضاف جراح زراعة الشعر: "غالبًا ما يمكن علاج تساقط الشعر بنجاح، اعتمادًا على النوع والشدة، وذلك بفضل التحسينات المستمرة في التكنولوجيا والبحث"، وفقًا لصحيفة "ذا صن" البريطانية.

وتابع: "يبحث العديد من المرضى عن طرق مختلفة لوقف التدهور وتعزيز نمو الشعر، وعصير البصل هو أحد أكثر العلاجات المنزلية شيوعًا. يُعتقد أن عصير البصل يحسن الدورة الدموية حول بصيلات الشعر، وهو أمر حيوي، لأن تدفق الدم غير الكافي يحرم شعرك من العناصر الغذائية الأساسية ويتركه عرضة لخطر التكسر أو التساقط".

ومن المعروف أيضًا أن البصل يحتوي على نسبة عالية من الكبريت، والذي يوجد في الأحماض الأمينية، وهي مكونات البروتين. والبروتين ضروري للحفاظ على الشعر قويًا، وفقًا لموقع "هيلثلاين".

وأشار سام إلى دراسة أجريت في عام 2002 نظرت في قدرة عصير البصل على معالجة داء الثعلبة. وتم تقسيم حوالي 38 مريضًا إلى مجموعتين - واحدة استخدمت عصير البصل على فروة الرأس مرتين يوميًا لمدة شهرين، والأخرى استخدمت ماء الصنبور.

وبعد ستة أسابيع، أبلغ 20 من 23 مريضًا (87 في المائة) في مجموعة عصير البصل عن نمو الشعر مقارنة بمريضين فقط من بين 15 مريضًا (13 في المائة) في مجموعة مياه الصنبور.

تجارب ناجحة 


أبلغ مرضى تساقط الشعر في مدوناتهم عبر الإنترنت أيضًا عن نجاح استخدام عصير البصل.

قال أحدهم: "كنت أستخدم عصير البصل خلال الأسبوعين الماضيين وبدأت شعيرات جديدة في النمو. استخرج عصير البصل، ضعه بلطف على فروة رأسك الصلعاء، واتركه لأكثر من ساعتين أو طوال الليل إذا كنت تشعر بالراحة مع الرائحة".

يوصي الخبراء بعصر البصل في الخلاط، ثم تركه على فروة الرأس لمدة 15 دقيقة على الأقل.

وتقول هيئة الخدمات الصحية في بريطانيا، إن معظم تساقط الشعر لا يحتاج إلى علاج لأنه إما مؤقت، على سبيل المثال نتيجة لنقص غذائي يمكن إصلاحه، أو "جزء طبيعي من التقدم في السن".

وهناك عدد من العلاجات لذلك، من بينها الفيناسترايد (للرجال فقط) والمينوكسيديل. وتعد حقن الستيرويد والكريمات والعلاج المناعي والعلاج بالضوء وزراعة الشعر طرقًا أخرى لمحاولة معالجة تساقط الشعر.

الكلمات المفتاحية

فوائد عصير البصل للشعر البصل يحميك من الإصابة بالصلع تساقط الشعر

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة تساقط الشعر، لكن في واقع الأمر هناك أشياء من الطبيعة يمكنها أن تساعد في التغلب على تلك المشكلة المؤرقة، دون أن يتكلفو