أخبار

التصدق على أسرة عائلها يدخن.. هل يجوز؟

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

الموت يوم الجمعة.. من علامات حسن الخاتمة .. وهذا هو الدليل

الشهيد.. أعظم نموذج عن حقيقة السعي

ستقف بين يدي الله.. سؤاله عن ذنوبك أشد من ذهابك إلى النار؟

لماذا الأخلاق في حياتنا.. هل وقفت على ما أدّبنا به القرآن؟

حلف على المصحف كاذبًا وهو جنب ليبرئ نفسه أمام زوجته من الخيانة ولا يهدم بيته.. ما الحكم؟

وقلوبهم وجلة.. هكذا المسلم يخشى عدم قبول عمله الصالح ولا يهدأ حتى يبشر بالجنة

إنْ كان الله هو الذي يهدي ويُضل.. لماذا يُحاسب الإنسان؟ (الشعراوي يجيب)

5 معطرات طبيعية للفم يمكن أن تساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة

بقلم | مها محي الدين | الاربعاء 09 فبراير 2022 - 02:01 ص
تنبعث رائحة أنفاسنا الكريهة عادة في الصباح عندما نستيقظ بسبب تراكم البكتيريا في الفم بين عشية وضحاها، هذه مشكلة مشتركة وعلينا جميعًا التعامل معها، لكن بعض الناس يعانون من رائحة الفم الكريهة طوال الوقت، والتي يمكن أن تكون محرجة جدًا خاصةً عندما يكونون في اجتماع أو في الخارج مع الأصدقاء.
ورائحة الفم الكريهة تنتج عن تراكم البكتيريا في الفم، والتي تنتج غازات لها هذه الرائحة السيئة، وتنتج الرائحة بشكل عام عندما تكسر البكتيريا السكريات والنشويات في الأطعمة التي نتناولها.
وفي بعض الحالات، يمكن أن تشير هذه الرائحة أيضًا إلى مشاكل خطيرة في الأسنان مثل أمراض اللثة أو تسوس الأسنان، وفي حين أن أفضل حل للتخلص من مشكلة رائحة الفم الكريهة هو إجراء فحوصات الأسنان بانتظام، إلا أن بعض العلاجات التي تم اختبارها بمرور الوقت قد تساعد أيضًا في التخلص من هذه المشكلة، وفيما يلي 5 من معطرات الفم الطبيعية التي يمكن أن تساعدك، بحسب ما وصفه موقع "إنسايدر".

القرنفل

القرنفل هو عنصر شائع موجود في جميع مطابخ العالم تقريبا، ويمكن أن يساعد في التخلص من مشكلة رائحة الفم الكريهة وتورم اللثة، ذلك لأن خصائصه المضادة للبكتيريا تقلل من عدد البكتيريا في الفم وتقلل من مخاطر مشاكل الأسنان الأخرى مثل النزيف وتسوس الأسنان.
يمكنك فقط وضع بضع قطع من القرنفل في فمك ومضغها للتخلص من مشكلة رائحة الفم الكريهة.

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

الماء

يمكن أن يؤدي تناول كمية أقل من الماء في يوم واحد إلى جعل رائحة الفم كريهة، حيث يساعد الماء على طرد البكتيريا من الفم ويمنعها أيضًا من التكاثر، مما يساعد في الحفاظ على أنفاسك منتعشة.
لذا، إذا شعرت برائحة أنفاسك، اشرب الكثير من الماء يوميًا، ويمكنك أيضًا عصر نصف ليمونة في الماء لجعل رائحة أنفاسك منعشة.

العسل

يتمتع العسل بخصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا يمكن أن تساعد في تقليل نمو البكتيريا في الفم والحفاظ على صحة اللثة، ويمكن أن يؤدي تطبيق العسل على أسنانك ولثتك بانتظام إلى تقليل خطر الإصابة بتسوس الأسنان ونزيف اللثة وحتى رائحة الفم الكريهة.

القرفة

يمكن للحاء القرفة ذو المذاق الحلو أن يساعدك أيضًا في التخلص من مشكلة رائحة الفم الكريهة، وتمامًا مثل القرنفل، تحتوي القرفة على خصائص مضادة للجراثيم يمكن أن تقلل من نمو البكتيريا المسببة للرائحة في الفم، كل ما عليك هو الاحتفاظ بقطعة صغيرة من لحاء القرفة في فمك لبضع دقائق ثم يمكنك رميها.

غرغرة المياه المالحة

يمكن للغرغرة بالماء الدافئ والملح أن تمنع نمو البكتيريا السيئة في الفم وتجعل رائحة نفسك منعشة، حيث تجعل المياه المالحة من الصعب على البكتيريا المسببة للرائحة التكاثر في الفم وطردها بعيدًا.
عليك فقط خلط 1/4 إلى 1/2 ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء والغرغرة بها قبل الخروج.

اقرأ أيضا:

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

اقرأ أيضا:

تناول هذا الطعام قبل النوم يساعدك على التخلص من الشخير

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة الفم رائحة الفم التخلص من رائحة الفم الكريهة معطرات طبيعية للفم يمكن أن تساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة القرنفل الماء العسل القرفة غرغرة المياه المالحة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تنبعث رائحة أنفاسنا الكريهة عادة في الصباح عندما نستيقظ بسبب تراكم البكتيريا في الفم بين عشية وضحاها، هذه مشكلة مشتركة وعلينا جميعًا التعامل معها