أخبار

التصدق على أسرة عائلها يدخن.. هل يجوز؟

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

الموت يوم الجمعة.. من علامات حسن الخاتمة .. وهذا هو الدليل

الشهيد.. أعظم نموذج عن حقيقة السعي

ستقف بين يدي الله.. سؤاله عن ذنوبك أشد من ذهابك إلى النار؟

لماذا الأخلاق في حياتنا.. هل وقفت على ما أدّبنا به القرآن؟

حلف على المصحف كاذبًا وهو جنب ليبرئ نفسه أمام زوجته من الخيانة ولا يهدم بيته.. ما الحكم؟

وقلوبهم وجلة.. هكذا المسلم يخشى عدم قبول عمله الصالح ولا يهدأ حتى يبشر بالجنة

إنْ كان الله هو الذي يهدي ويُضل.. لماذا يُحاسب الإنسان؟ (الشعراوي يجيب)

لا تفوتك.. ٥ أطعمة تساعد على منع نزلات البرد

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 08 فبراير 2022 - 11:03 م
في الشتاء، يعد البرد والإنفلونزا من المشكلات الشائعة التي يواجهها أغلبنا، ولا يتوقف الأمر علي الإصابة فقط، بل ستجد نفسك غير قادر على فعل أي شيء أو التركيز على أي شيء لأنك تشعر بالإرهاق الجسدي وأن سيلان الأنف يزيد من إرهاقك.
لكن كم مرة فكرت في التعافي بمساعدة بعض الأطعمة المتوفرة بسهولة في كل مطبخ؟
نعم؛ هناك أنواع معينة من الأطعمة التي تساعد على تحسين جهاز المناعة لديك وتحميك من الأنفلونزا الموسمية في فصل الشتاء.
فيما يلي بعض الأطعمة التي تساعد في وقايتك من الإنفلونزا خلال فصل الشتاء، لأن هذا هو الوقت الذي يكون فيه الناس عرضة للإصابة بأعراض البرد، بحسب موقع "تايم أوف إنديا".

شوربة الدجاج

عندما نتحدث عن الأطعمة التي تساعد في علاج الأنفلونزا والبرد، يعتبر حساء الدجاج من أكثر الأطباق فعالية، حيث يحتوي على بعض السوائل والعناصر الغذائية الحيوية التي تساعد على محاربة الفيروسات، بالإضافة إلي تقليل الالتهاب الذي يمكن أن يزيد من أعراض البرد والإنفلونزا.

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

الأطعمة الغنية بفيتامين سي

من الجيد تناول ثمار الحمضيات خلال فصل الشتاء لأنها مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة القوية وفيتامين C الذي يساعد على تعزيز مناعتك.
كما يجب أن تتناول أطعمة مثل البروكلي والطماطم والفلفل الأحمر والأصفر والأخضر والبابايا والكيوي والبطاطا الحلوة ومكملات فيتامين سي.

البصل والثوم

يستخدم كل من البصل والثوم في أطباق مختلفة لتحسين الطعم، ولكن يمكنك أيضًا استخدام هذين المكونين لمحاربة البرد والإنفلونزا بشكل فعال، وعن طريق إضافة البصل والثوم إلى نظامك الغذائي -خاصة في شكلهم الخام دون طهي-، يمكنك قتل الفيروس وطرد السموم من جسمك.

الزنجبيل

لطالما تم استخدام الزنجبيل كعشب شفاء للوقاية من البرد والإنفلونزا، حيث يحتوي على خصائص قوية مضادة للالتهابات تساعد على منع نزلات البرد والإنفلونزا كما تساعد في علاجها.

العسل

إذا كنت تعاني من التهاب الحلق، يمكن أن يكون العسل علاجًا فعالًا، وقد تم استخدم العسل لعلاج التهاب الحلق لآلاف السنين، ثم أثبتت الدراسات الحديثة أنه يحتوي على مضادات أكسدة قوية وخصائص مضادة للميكروبات لمحاربة الالتهابات التي تحدث بسبب الفطريات والبكتيريا والفيروسات.

اقرأ أيضا:

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

اقرأ أيضا:

تناول هذا الطعام قبل النوم يساعدك على التخلص من الشخير

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة نزلات البرد أطعمة تساعد على منع نزلات البرد الإنفلونزا سيلان الأنف تحسين جهاز المناعة الأنفلونزا الموسمية فصل الشتاء شوربة الدجاج الأطعمة الغنية بفيتامين سي البصل والثوم الزنجبيل العسل

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled في الشتاء، يعد البرد والإنفلونزا من المشكلات الشائعة التي يواجهها أغلبنا، ولا يتوقف الأمر علي الإصابة فقط، بل ستجد نفسك غير قادر على فعل أي شيء أو