أخبار

التصدق على أسرة عائلها يدخن.. هل يجوز؟

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

الموت يوم الجمعة.. من علامات حسن الخاتمة .. وهذا هو الدليل

الشهيد.. أعظم نموذج عن حقيقة السعي

ستقف بين يدي الله.. سؤاله عن ذنوبك أشد من ذهابك إلى النار؟

لماذا الأخلاق في حياتنا.. هل وقفت على ما أدّبنا به القرآن؟

حلف على المصحف كاذبًا وهو جنب ليبرئ نفسه أمام زوجته من الخيانة ولا يهدم بيته.. ما الحكم؟

وقلوبهم وجلة.. هكذا المسلم يخشى عدم قبول عمله الصالح ولا يهدأ حتى يبشر بالجنة

إنْ كان الله هو الذي يهدي ويُضل.. لماذا يُحاسب الإنسان؟ (الشعراوي يجيب)

5 أطعمة تجعلك تشعر بالدفء في الأيام الباردة.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 08 فبراير 2022 - 02:02 ص
في بعض الأحيان، ترتدي ملابس دافئة مناسبة، وتغطي رأسك، ولا تفارق الجوارب قدمك، وتشرب الكثير من المشروبات الدافئة، ولكن مع ذلك ما زلت تمرض!، إذا حدثت لك ذلك فهذا يعني أن مناعتك ضعيفة ولا تستطيع حمايتك من أمراض الشتاء مثل الأنفلونزا والبرد والحمى.
وغالباً ما يحدث هذا إذا انخفضت درجة حرارة الجسم بسبب حرق المزيد من السعرات الحرارية لإنتاج الحرارة الداخلية، وبالتالي نحتاج إلى تناول الأطعمة ذات القيمة الغذائية العالية والتي تساعد على الحفاظ علي حرارة الجسم أيضًا، وفيما يلي5 أطعمة يوصي بها الخبرء لزيادة شعورك بالدفء أثناء الشتاء، بحسب ما نشره موقع "Food".

العسل

إذا كنت تتناول العسل في الشتاء، فهذا سيساعد على زيادة درجة حرارة جسمك، ذلك لأنه وفقاً لعملية التوليد الحراري، إذا كان لديك أطعمة تستغرق وقتًا أطول للهضم، فهذا يساعدك على الشعور بالدفء لأن هذا يزيد من درجة حرارة الجسم.
ولا يساعد العسل على تحسين عملية الهضم فحسب، بل يساعد أيضًا في محاربة السعال والأنفلونزا والبرد وتحسين مناعتك، كما يحتوي العسل أيضًا على مضادات الأكسدة الحيوية الأخرى والكربوهيدرات والمعادن والفيتامينات.

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

الزنجبيل

الزنجبيل له تأثير معرق يساعد على توفير الدفء لجسمك من الداخل، وعندما يتعلق الأمر بتعزيز المناعة، فإن الزنجبيل والليمون هما من الأطعمة التي يمكن أن تحسن أداء الجهاز المناعة بشكل طبيعي.
كما يعمل الزنجبيل علي تحسين تدفق الدم في الجسم بشكل أفضل ويحسن من عملية التمثيل الغذائي، يمكنك ببساطة غلي مسحوق الزنجبيل في الماء وتناوله بعد تحليته بالعسل، وستشعر بدفء فوري يسري في أنحاء جسمك في الليالي الباردة.

البصل

بسبب خصائص البصل المضادة للبكتيريا والفيروسات، فهو دواء ممتاز لمحاربة الفيروسات والإنفلونزا والزكام، كما أنه يساعد في تقليل المخاط الزائد ويحارب برد الشتاء.
ووفقاً للطب الصيني التقليدي، يساعد البصل على حمايتك من الطقس البارد عن طريق الحفاظ على دفء جسمك، كما يحتوي البصل أيضًا على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن.

البطاطا الحلوة

خلال فصل الشتاء، تعد البطاطا الحلوة واحدة من أفضل الأطعمة التي يجب تناولها بانتظام، ذلك لأنها مصدر قوي لفيتامين C وبيتا كاروتين والألياف والفيتامينات، وإلى جانب الفوائد الصحية الأخرى؛ فالبطاطا الحلوة غنية بالألياف التي تجعلك تشعر بالدفء بشكل طبيعي، كما تساعد البطاطا على تحسين نظامك المناعي، وتطوير المقاومة ضد الالتهابات.

الفواكه الموسمية

إن بدء يومك بتناول الفواكه على معدة فارغة هو بداية جيدة لليوم، ذلك لأن الفواكه تساعد على منحك تلك الطاقة الفورية التي تحتاجها دون الضغط المفرط على جهازك الهضمي، وإذا كنت لا ترغب في تناول الفاكهة علي معدة فارغة يمكنك تناولها بين الوجبات أيضًا.

اقرأ أيضا:

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

اقرأ أيضا:

تناول هذا الطعام قبل النوم يساعدك على التخلص من الشخير

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة فصل الشتاء الشتاء الأجواء الباردة الأيام الباردة أطعمة تجعلك تشعر بالدفء في الأيام الباردة العسل الزنجبيل البصل البطاطا الحلوة الفواكه الموسمية بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled في بعض الأحيان، ترتدي ملابس دافئة مناسبة، وتغطي رأسك، ولا تفارق الجوارب قدمك، وتشرب الكثير من المشروبات الدافئة، ولكن مع ذلك ما زلت تمرض!، إذا حدثت