أخبار

الصلاة الإبراهيمية من أفضل صيغ الصلاة على رسول الله.. فما هي؟

كيف تزجر نفسك وتبعدها عن طريق المعصية؟.. حوار بين إبراهيم بن أدهم وعاصي يجيبك

ركعة واحدة في الليل تصنع لك البركة

«هل أسلم شيطان النبي».. فائدة جديدة عن مجاهدة النفس

سنة نبوية مهجورة .. من أحياها طهره الله من الذنوب والخطايا .. هذه شروطها وأفضل وقت لأدائها

كيف تطهر من "نجاسة المعصية".. آداب ومواعظ لا تفوتك

إن أردت أن تتسع لك الحياة وينشرح صدرك فعليك بتلاوة القرآن

معصية القلوب.. دابة تتسلل بصاحبها إلى جهنم

الله يستجيب الدعاء لمن يشاء.. فما معنى ذلك؟

خطورة إفشاء معاصي الناس.. "مزحة تقلب بجد"

أسهل وأحب العبادات إلى الله فى شهر رجب.. يكشفها د. عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 07 فبراير 2022 - 02:33 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو  على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه عن أحلى وأجمل وأسهل عبادة  إلى الله سبحانه وتعالى يمكنك القيام بها خلال شهر رجب.
يقول "خالد" إن "هناك عبادة من أسهل العبادات إلى الله تمارسها في شهر رجب ألا وهي حسن الظن بالله، وذلك لأن شهر رجب هو من الشهور الغالية جدًا على الله تبارك وتعالى، وقال عنه النبي الكريم صلى الله عليه وسلم دعوة كبيرة (اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان)".
ويضيف الداعية الإسلامي "كلمة البركة كلمة كبيرة في اللغة، وهي تعني الزيادة أضعاف مضاعفة وليس أي عطاء عادي ولكن فوق ما تتخيل بكثير من العطاء، ولذلك شهر رجب هو شهر بركة ويعطي المولى عز وجل فيه أضعاف مضاعفة".
وتابع الدكتور "خالد" قائلا "ولذلك الصحابة رضوان الله عليهم كانوا يسمونه الشهر الأصب وهو الذي يصب الله تبارك وتعالى فيه الخير صبًا على عبادة"، مضيفًا "ولكي تحسن الظن في شهر رجب عليك أن تحسن الظن بالله بأنه سوف يرزقك بزيادة ويوسع عليك ويكرمك بزيادة، وتدعوا فيه كثيرًا (اللهم ارزقني ووسع رزقي واقضي ديوني وفرج همي)".
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" بالقول "هذا الشهر تستجاب فيه الدعوات فأكثر فيه من الدعاء إلى الله سبحانه وتعالى وإن شاء الله سوف يستجاب دعاؤك.. اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان".

اقرأ أيضا:

قصة أغرب جنازة وسر أجندة الدعوات.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك

اقرأ أيضا:

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد شهر رجب رجب أحب العبادات إلى الله فى شهر رجب أسهل عبادة في شهر رجب حسن الظن حسن الظن بالله الدعاء الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه عن أحلى وأجمل وأسهل عبادة إلى