أخبار

التصدق على أسرة عائلها يدخن.. هل يجوز؟

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

الموت يوم الجمعة.. من علامات حسن الخاتمة .. وهذا هو الدليل

الشهيد.. أعظم نموذج عن حقيقة السعي

ستقف بين يدي الله.. سؤاله عن ذنوبك أشد من ذهابك إلى النار؟

لماذا الأخلاق في حياتنا.. هل وقفت على ما أدّبنا به القرآن؟

حلف على المصحف كاذبًا وهو جنب ليبرئ نفسه أمام زوجته من الخيانة ولا يهدم بيته.. ما الحكم؟

وقلوبهم وجلة.. هكذا المسلم يخشى عدم قبول عمله الصالح ولا يهدأ حتى يبشر بالجنة

إنْ كان الله هو الذي يهدي ويُضل.. لماذا يُحاسب الإنسان؟ (الشعراوي يجيب)

علي عكس المتوقع.. 5 عادات صحية تزيد من دهون البطن

بقلم | مها محي الدين | الاحد 06 فبراير 2022 - 02:02 ص
نحاول جميعًا تجربة العديد من الحيل والنصائح التي يمكن أن تساعدنا في إنقاص الوزن بشكل أسرع بالإضافة لتحسين صحتنا العامة، وبينما يستبعد الكثير منا أطعمة غذائية معينة معروفة بإبطاء عملية التمثيل الغذائي، يشرب الكثير منا الماء حتى لا تتراكم الدهون على البطن، لكن هل كل هذه الحيل فعالة في حرق الدهون فعلا؟.. حسنا؛ ستجد فيما يلي خمس عادات "تبدو صحية" لكنها في الحقيقة تعمل على زيادة دهون البطن دون أن نشعر، بحسب ما وصفه موقع "إنسايدر".

عدم النوم بشكل كافٍ بسبب التدريبات

التدريبات في الصباح الباكر مهمة لأنها مفيدة للغاية، وقد ثبت أن ممارسة الرياضة في الساعات الأولى من الصباح يعزز عملية التمثيل الغذائي بطريقة أفضل بكثير من التمارين المسائية، كما أنها تمنحك بداية رائعة ليومك.
لكن إذا كنت تتنازل عن الحد الأدنى من النوم لمدة سبع ساعات لممارسة تمرينك الصباحي، فسيؤدي ذلك إلى نتائج عكسية، ذلك لأن قلة النوم مسؤولة عن زيادة الوزن بشكل مؤكد علمياً بسبب اضطراب الساعة البيولوجية للجسم.

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

ممارسة الرياضة كل يوم 

الإفراط في القيام بأي شيء صحي يمكن أن يكون مضر بالصحة، ومن المهم للغاية إعطاء جسمك وقتًا للراحة والتعافي، وعلي الرغم من أن اتباع نظام تمرين منتظم أمرًا جيدًا ويساعد في الحفاظ على تناسق الجسم، ألا أن التمرين يوميًا لا يترك أي وقت لإصلاح للإرهاق والتلف الذي يحدث للجسم أثناء التمرين، لذا تأكد من ترك يومًا أو يومين في الأسبوع حتى يتعافى جسمك ويعمل بكفاءة.

النوم المفرط

على الرغم من أن قلة النوم ضار بالصحة، فإن الإكثار منه ليس جيدًا أيضًا، حيث يمكن أن يؤدي تجاوز فترة النوم البالغة ثماني ساعات إلى زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وحتى السمنة، والنوم لمدة سبع إلى ثماني ساعات كل يوم كافٍ للجسم ولا يجب تجاوزه.

تناول أطعمة قليلة الدسم وخالية من السكر

غالبًا ما ينتهي الأمر بالأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا إلى اشتهاء الأطعمة السكرية المحظورة كجزء من نظامهم الغذائي، وللتعويض عن المذاق مع استبعاد السعرات الحرارية، يتحولون إلى الأطعمة قليلة الدسم والتي "لا تحتوي على سكر مضاف".
وعلى الرغم من أن هذه الأطعمة قد تعتبر خيارات صحية تساعد في إنقاص الوزن، إلا أن هذه الأطعمة قد تحتوي على مواد حافظة ومحليات صناعية يمكنها التأثير بشكل عكسي أيضاً.

تجنب صفار البيض

تعتبر إضافة البروتينات إلى نظامك الغذائي من أهم الخطوات لفقدان الوزن، حيث أنه من الضروري تناول المزيد من البروتين والدهون في نظامك الغذائي لزيادة الكتلة العضلية بشكل طبيعي.
ويعتبر البيض من أغنى مصادر البروتين؛ وعلي الرغم من ذلك يقوم البعض بإزالة صفار البيض للتخلص من "الدهون" الموجودة فيه، ومع ذلك، فإن هذا يحرم الجسم أيضًا من الفيتامينات والكولين الموجودة في صفار البيض.
كما يرتبط نقص فيتامين د في الجسم بزيادة الوزن، ومن المعروف أن الصفار ممتلئ بهذا الفيتامين الهام، وبشكل عام؛ في حالة إزالة الصفار تصبح البيضة خيارًا غذائيًا أقل إشباعًا.

اقرأ أيضا:

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

اقرأ أيضا:

تناول هذا الطعام قبل النوم يساعدك على التخلص من الشخير

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان دهون البطن عادات صحية تزيد من دهون البطن عدم النوم بشكل كافٍ بسبب التدريبات ممارسة الرياضة كل يوم النوم المفرط تناول أطعمة قليلة الدسم وخالية من السكر تجنب صفار البيض

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled نحاول جميعًا تجربة العديد من الحيل والنصائح التي يمكن أن تساعدنا في إنقاص الوزن بشكل أسرع بالإضافة لتحسين صحتنا العامة، وبينما يستبعد الكثير منا أطعمة