أخبار

التصدق على أسرة عائلها يدخن.. هل يجوز؟

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

الموت يوم الجمعة.. من علامات حسن الخاتمة .. وهذا هو الدليل

الشهيد.. أعظم نموذج عن حقيقة السعي

ستقف بين يدي الله.. سؤاله عن ذنوبك أشد من ذهابك إلى النار؟

لماذا الأخلاق في حياتنا.. هل وقفت على ما أدّبنا به القرآن؟

حلف على المصحف كاذبًا وهو جنب ليبرئ نفسه أمام زوجته من الخيانة ولا يهدم بيته.. ما الحكم؟

وقلوبهم وجلة.. هكذا المسلم يخشى عدم قبول عمله الصالح ولا يهدأ حتى يبشر بالجنة

إنْ كان الله هو الذي يهدي ويُضل.. لماذا يُحاسب الإنسان؟ (الشعراوي يجيب)

4نصائح ذهبية تساعدك علي مواجهة مشكلة صرير الأسنان خلال ساعات النوم .. تعرف عليها

بقلم | علي الكومي | السبت 05 فبراير 2022 - 04:44 م

ملايين البشر في جميع انحاء العالم يعانون  من صرير الأسنان  بدرجات متفاوتة و لأسباب مختلفة في أوقات مختلفة وهو شائع بين الأطفال والبالغين على حد سواء. وهذا الصرير البسيط  لا يسبب ضرر كبير، ولكن عندما يحدث بانتظام قد يضر بأسنانك مما قد يؤدي إلى مشاكل في صحة الفم.

دراسات طبية عديدة أجمعت علي إحدى العلامات الأولى لصرير الأسنان الشديد يشمل آلام الوجه والصداع والأسنان الحساسة، وبمرور الوقت قد يُضعف أسنانك.

تعرف علي أسباب صريرالأسنان

وبل وقد تزداد مخاطره لانك قد لا تدرك صرير الأسنان في حينها، وحتى إن كنت على دراية، إذا لم تبذل جهداً للتوقف قد تصبح عادة يصعب ايقافها مع مرور الوقت. إن الأسنان الضعيفة تحتاج إلى رعاية إضافية  مثل تنظيفها بالفرشاة وغسل الفم بانتظام.

ومن الثابت أن هناك أسباب عديدة للمعاناة من صرير الاسنان منها الاجهاد والقلق. بشكل عام، حيث يحدث صرير الأسنان نتاج مجموعة من العوامل الجسدية والنفسية والوراثية.

وهناك نوعان من صرير الأسنان – ليلاً أثناء النوم وخلال اليوم فصرير الأسنان خلال اليوم وأنت مستيقظ يحدث عندما تطحن أسنانك بدون وعي خلال النهار. معظم الناس يطحنون أسنانهم بسبب القلق أو التوتر ، أو عندما يحاولون التركيز في شيء ما

وكذلك يحدث صرير الأسنان عند النوم في الليل عندما تطحن أسنانك بسبب أنماط النوم المضطربة، أو إذا تعاني من انقطاع النَفَس أثناء النوم، وقد تسبب الهلوسة أو الرعب الليلي أيضاً صرير الأسنان.

ووفقا للعشرات من الدراسات فإذا كنت شخصاً عدوانياً أو شديد المنافسة والنشاط، قد تكون أكثر عرضة لصرير الأسنان. بعض الأدوية قد تسبب في ذلك أيضاً ولكنه أمر نادر، وقد تزيد بعض العادات مثل التدخين والكافيين والكحول من صرير الأسنان فضلا عن أن  صرير الأسنان وقت النوم وراثي، لذلك إذا كان أحد أفراد عائلتك يعاني من صرير الأسنان، قد تكون أكثر عرضة له.

صرير الاسنان وآلام الفك

ومن المهم الإشارة إلي أن مشكلة صرير الاسنان اثناء النوم تبدو بسيطة  . ولكن تطورها قد يؤدي لمشاكل في عظام الفك بحسب تأكيد العديد من الدراسات التي أوصت بعدد من الحلول هذه المشكلة عبر تناول عدد من المأكولات واستخدام واقي الاسنان  .

أولي المأكولات او المشروبات التي يجب تناولها للتعلب علي صرير الاسنان أثناء النوم حليب الكركم حيث يحتوي علي على خصائص مضادة للالتهابات. تساعد في تخفيف آلام عضلات الفك. حيث يساعد الحمض الموجود في هذا الحليب على ارتخاء الفك. ويعزز النوم السليم.

كذلك يفضل تناول المأكولات الغنية بالمغنيسيوم حيث يساعد في استرخاء العضلات وتنظيم المزاج. ويتوفر المغنيسيوم بكثرة في اللوز المحمص الجاف. والسبانخ المسلوقة. والموز والأسماك والبازلاء السوداء. وزبدة الفول السوداني. وبذور الكتان لمواجهة هذه المشكلات           

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

وفي هذا السياق يحل شاي الأعشاب ضيفا علي قائمة المشروبات الممفضلة لمواجهة صرير الأسنان حيث يجب استبدل المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة. بشاي الأعشاب أو شاي البابونج. لتقليل التوتر وطحن الأسنان أثناء النوم.

ومن الادوات التي يفضل استخدامها لمواجهة صرير الاسنان واقي الأسنان.

إذيعتبر العلاج بواقي الأسنان خط الدفاع الأول ضد طحن الأسنان. فهو يوفر حاجزاً مادياً لحماية الأسنان. ويساعد في تخفيف الأعراض مثل آلام الفك والصداع. ويمكنك إما شراء واقٍ من الصيدلية. أو الحصول على واقٍ مصمم خصيصاً لأسنانك من طبيب الأسنان.



الكلمات المفتاحية

صرير الاسنان اعراض صرير الاسنان اسباب صرير الاسنان مواجهة صرير الاسنان واقي الاسنان

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled وبل وقد تزداد مخاطره لانك قد لا تدرك صرير الأسنان في حينها، وحتى إن كنت على دراية، إذا لم تبذل جهداً للتوقف قد تصبح عادة يصعب ايقافها مع مرور الوقت. إ