أخبار

التصدق على أسرة عائلها يدخن.. هل يجوز؟

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

الموت يوم الجمعة.. من علامات حسن الخاتمة .. وهذا هو الدليل

الشهيد.. أعظم نموذج عن حقيقة السعي

ستقف بين يدي الله.. سؤاله عن ذنوبك أشد من ذهابك إلى النار؟

لماذا الأخلاق في حياتنا.. هل وقفت على ما أدّبنا به القرآن؟

حلف على المصحف كاذبًا وهو جنب ليبرئ نفسه أمام زوجته من الخيانة ولا يهدم بيته.. ما الحكم؟

وقلوبهم وجلة.. هكذا المسلم يخشى عدم قبول عمله الصالح ولا يهدأ حتى يبشر بالجنة

إنْ كان الله هو الذي يهدي ويُضل.. لماذا يُحاسب الإنسان؟ (الشعراوي يجيب)

لن تفوتها مجدداً.. 6 فوائد صحية مهمة لتناول وجبة الإفطار

بقلم | مها محي الدين | السبت 05 فبراير 2022 - 02:01 ص
مهما حاولت الاستيقاظ في وقت مبكر؛ ستجد نفسك تسرع لإنجاز مهامك الصباحية، وغالبا ستجد أمامك جدول مزدحم والكثير من الأعمال، مما يجعلك تفعل كل شئ ما عدا تناول وجبة فطور صحية.
لكن الأمر يستحق فعلاً، فالفطور هو أهم وجبة في اليوم، والنظام الغذائي المتوازن يجب أن يشمل وجبة إفطار صحية، وفيما يلي أهم الأسباب التي ستجعلك تخصص وقت لتناول الإفطار كل صباح.

يشجع على الأكل الصحي

يساعدك الإفطار في الوصول إلى حصصك اليومية من الفاكهة والخضروات في بداية يومك، ويميل أولئك الذين يتناولون وجبة الإفطار أيضًا إلى استهلاك المزيد من الحليب والحبوب الكاملة أكثر من أولئك الذين يتخطون هذه الوجبة.
كما أن الإفطار يملأ معدتك، مما يساعدك على تجنب الإفراط في تناول الطعام والوجبات الخفيفة في وقت لاحق من اليوم.

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

يوازن مستويات السكر في الدم

يساعد تناول الطعام في الصباح على تكسير الجلوكوز أو ما يسمي بسكر الدم بشكل أفضل، وقد أثبتت الدراسات أنه يمكن تجنب تقلبات الجلوكوز على مدار اليوم عن طريق تناول الفاكهة والحبوب والبروتينات الخالية من الدهون في غضون ساعتين من الاستيقاظ.

تعزيز عملية التمثيل الغذائي

الإفطار يحفز عملية التمثيل الغذائي في الصباح، ويساعد بدء هذه العملية في وقت مبكر على حرق السعرات الحرارية على مدار اليوم، ويمكن لتخطي وجبة الإفطار أن يحفز جسمك علي الحفاظ على السعرات الحرارية الزائدة بدلاً من حرقها.

يعزز مستويات الطاقة

الإفطار ينشط الجسم، ويُظهر الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار زيادة في النشاط البدني طوال فترة الصباح مقارنةً بمن لا يتناوله، ويساعد هذا النشاط على منع زيادة الوزن والتعب.

يعزز صحة القلب

أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتخطون وجبة الإفطار يميلون إلى زيادة الوزن، وتساهم زيادة الوزن في ارتفاع نسبة الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم، مما قد يساهم في الإصابة بأمراض القلب، لذا تأكد من تناول الحبوب الصحية والبروتينات والفواكه والخضروات كل صباح لتجنب السمنة وتعزيز صحة قلبك.

ينشط المخ

يمكن أن يمنحك تناول الإفطار في وقت مبكر ميزة ذهنية رائعة، حيث تساعد مستويات الجلوكوز المستقرة في زيادة قدرتك على التركيز، والتفكير، ومعالجة المعلومات.

اقرأ أيضا:

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

اقرأ أيضا:

تناول هذا الطعام قبل النوم يساعدك على التخلص من الشخير

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة الإفطار وجبة الإفطار فوائد صحية مهمة لتناول وجبة الإفطار يشجع على الأكل الصحي يوازن مستويات السكر في الدم تعزيز عملية التمثيل الغذائي يعزز مستويات الطاقة يعزز صحة القلب ينشط المخ

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled مهما حاولت الاستيقاظ في وقت مبكر؛ ستجد نفسك تسرع لإنجاز مهامك الصباحية، وغالبا ستجد أمامك جدول مزدحم والكثير من الأعمال، مما يجعلك تفعل كل شئ ما عدا