أخبار

التصدق على أسرة عائلها يدخن.. هل يجوز؟

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

الموت يوم الجمعة.. من علامات حسن الخاتمة .. وهذا هو الدليل

الشهيد.. أعظم نموذج عن حقيقة السعي

ستقف بين يدي الله.. سؤاله عن ذنوبك أشد من ذهابك إلى النار؟

لماذا الأخلاق في حياتنا.. هل وقفت على ما أدّبنا به القرآن؟

حلف على المصحف كاذبًا وهو جنب ليبرئ نفسه أمام زوجته من الخيانة ولا يهدم بيته.. ما الحكم؟

وقلوبهم وجلة.. هكذا المسلم يخشى عدم قبول عمله الصالح ولا يهدأ حتى يبشر بالجنة

إنْ كان الله هو الذي يهدي ويُضل.. لماذا يُحاسب الإنسان؟ (الشعراوي يجيب)

6 فوائد تجعلك تغير نظرتك للقرنبيط.. تعرف عليها

بقلم | أنس محمد | الجمعة 04 فبراير 2022 - 03:00 م



ربما تعرف أن أغلب الرجال لا يحبون طعام القرنبيط، فقد كان محل رفض الكثير منا في طفولتنا، حتى كبر معنا هذا الرفض رغم الفوائد المذهلة لهذا الطعام خاصة عند الرجال، وهي متعددة ومدهشة.

وتتمثل أبرز فوائد القرنبيط للرجال بحسب موقع " ويب طب" في ما يأتي:

1. تقليل مستويات هرمون الإستروجين عند الرجال


يعتقد البعض أن هرمون الإستروجين هو هرمون أنثوي، لكن في الحقيقة إن هذا الهرمون يتواجد في أجسام الذكور بنسب جدًا قليلة، لكن في حال ارتفاع هذه النسب فإن الرجال يتعرضون للعديد من المشكلات الصحية، والتي من أبرزها: العقم، وصعوبة الانتصاب، والتثدي.

وللسيطرة على ارتفاع هذه النسب يمكن تناول الخضروات الصليبية والتي منها القرنبيط، إذ إن هذه الخضروات تحتوي على مادة كيميائية تسمى الإندول -3- كاربينول (Indole-3-carbinol) والتي تعد مادة مضادة للإستروجن.


2. تقليل احتمالية الإصابة بأمراض القلب


يعرف أن أمراض القلب منتشرة بين الرجال أكثر من النساء، لذا يبحث الكثير من الرجال على الأطعمة التي تقيهم من هذه الأمراض والتي من أحدها القرنبيط، فهو يحتوي على نسب جيدة من الألياف الغذائية والتي لها دور في تعزيز صحة الأوعية الدموية وصحة القلب.

3. الوقاية من السرطان


إحدى فوائد القرنبيط للرجال وللجميع أنه قد يساهم في تقليل احتمالية الإصابة بالسرطان، وذلك بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة التي تساهم في منع الطفرات الخلوية وتحد من الإجهاد التأكسدي الناتج من الجذور الحرة.

أبرز السرطانات التي يقي منها القرنبيط بما يخص الرجال هي سرطان الأعضاء التناسلية لديهم، أما بالنسبة للنساء فهو يقيهن من سرطانات الجهاز التناسلي وكذلك سرطان الثدي.

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

4. تعزيز صحة الجهاز العصبي


يحتوي القرنبيط على مادة الكولين (Choline) والتي تعد من المركبات التي تساعد في النوم وحركة العضلات، وتعزز التعلم، وتقوي الذاكرة، وتساهم في نقل النبضات العصبية.

كما أن القرنبيط جيد لصحة الدماغ بشكلٍ خاص كونه يحتوي على فيتامين ب6، ويحتوي على مادة الغلوتاثيون (Glutathione) التي تساهم في الحد من الإصابة بمرض ألزهايمر ومرض باركنسون.

هذه الفوائد جميعها تعني أن تأثير القرنبيط على الجهاز العصبي إيجابي، لذا يمكن تناوله بكميات محددة يوميًا من قبل الأشخاص الذين يعانون مشكلات عصبية.

5. المساهمة في تقليل الوزن


من فوائد القرنبيط أن قد يساهم في تخفيف الوزن، وذلك بسبب احتوائه على كل مما يأتي:

فيتامين ج: حيث وجد أن فيتامين ج يساهم في إذابة الدهون المتراكمة في الجسم.
الألياف: حيث أن لها قدرة على جعل الشخص يشعر بالشبع لمدة أطول وبالتالي يقلل من تناول الطعام وهذا يؤدي بلا شك في تخفيف الوزن.

6. تقوية العظام


يحتوي القرنبيط على فيتامين ك، وهذا ما يجعله قادر على تحسين امتصاص الكالسيوم والحد من إفرازه في البول وبالتالي تعزيز تواجده في الجسم وهذا ما يساهم في تقوية العظام.

الكلمات المفتاحية

6 فوائد تجعلك تغير نظرتك للقرنبيط القرنبيط يقلل مستويات هرمون الإستروجين عند الرجال القرنبيط والوقاية من السرطان القرنبيط وأمراض القلب

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ربما تعرف أن أغلب الرجال لا يحبون طعام القرنبيط، فقد كان محل رفض الكثير منا في طفولتنا، حتى كبر معنا هذا الرفض رغم الفوائد المذهلة لهذا الطعام خاصة عن