أخبار

التصدق على أسرة عائلها يدخن.. هل يجوز؟

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

الموت يوم الجمعة.. من علامات حسن الخاتمة .. وهذا هو الدليل

الشهيد.. أعظم نموذج عن حقيقة السعي

ستقف بين يدي الله.. سؤاله عن ذنوبك أشد من ذهابك إلى النار؟

لماذا الأخلاق في حياتنا.. هل وقفت على ما أدّبنا به القرآن؟

حلف على المصحف كاذبًا وهو جنب ليبرئ نفسه أمام زوجته من الخيانة ولا يهدم بيته.. ما الحكم؟

وقلوبهم وجلة.. هكذا المسلم يخشى عدم قبول عمله الصالح ولا يهدأ حتى يبشر بالجنة

إنْ كان الله هو الذي يهدي ويُضل.. لماذا يُحاسب الإنسان؟ (الشعراوي يجيب)

7 فوائد مذهلة لتناول ما يكفي من المياه يوميا.. لا تفوتك

بقلم | مها محي الدين | الجمعة 04 فبراير 2022 - 12:31 ص
تماما كما يحتاج الزرع للماء ليعيش وينمو، فأجسامنا تحتاج إلى الماء أيضًا، ويشكل الماء أكثر من ثلث أجسامنا بالفعل، لذا فنحن بحاجة إلى إعادة تعبئة أجسادنا كل يوم بالماء من جديد، حيث يساعد الترطيب الجيد علي تعزيز عملية الهضم وصحة الجلد وزيادة مستويات الطاقة، وفيما يلي أبرز الأسباب التي ستجعلك تحصل على كمية كافية من الماء بانتظام من الآن فصاعدا.

منع جفاف الفم

يحافظ الماء على ترطيب حلقك وشفتيك ويمنع جفاف فمك، ويمكن أن يسبب جفاف الفم رائحة الفم الكريهة و / أو طعم كريه، ويمكن أن يؤدي حتى إلى تسوس الأسنان، لذا حتى إذا كنت لا تشعر بالعطش.. "بل ريقك".

يعزز صحة القلب والأوعية الدموية

يقلل الجفاف من حجم الدم الموجود في الجسم، مما يجعل قلبك يعمل بجهد أكبر لضخ الكمية المخفضة من الدم والحصول على ما يكفي من الأكسجين لخلاياك، وهذا يجعل الأنشطة اليومية البسيطة مثل صعود الدرج أكثر صعوبة.

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

يحافظ على برودة جسمك

يطلق جسمك الحرارة عن طريق توسيع الأوعية الدموية بالقرب من سطح الجلد، وهذا هو ما يمنح الجلد اللون الأحمر خلال فصل الصيف، حيث يؤدي الجو الحار إلي تدفق المزيد من الدم والمزيد من الحرارة عبر الجلد.
لذا عندما يصاب جسمك بالجفاف يتطلب الأمر درجة حرارة بيئية أعلى لتحفيز الأوعية الدموية على الاتساع، وبالتالي يظل جسمك أكثر سخونة لفترة أطول.

يعزز صحة عضلاتك ومفاصلك

عندما يحصل جسمك علي الترطيب المناسب، فإن الماء داخل وخارج خلايا العضلات المتقلصة يوفر الكثير من العناصر الغذائية ويزيل النفايات بكفاءة حتى تتمتع بأداء عضلي أفضل، كما أن الماء مهم أيضًا لتليين المفاصل.

يساعد على تطهير جسمك من الداخل والخارج

تحتاج كليتك إلى الماء لتصفية الدم من الفضلات وإخراجها في البول، وقد يساعد الحفاظ على ترطيب الجسم أيضًا في منع التهابات المسالك البولية وحصوات الكلى.
وانتبه لأنك إذا كنت تعاني من الجفاف الشديد، فقد تتوقف الكليتان عن العمل، مما يتسبب في تراكم السموم في جسمك.

تزييت المفاصل

المفاصل والحبل الشوكي والعينان والدماغ أجزاء محاطة وتحميها المياه، لذا فالحفاظ علي ترطيب جسمك باستمرار أمر حيوي لصحة هذه الأعضاء.

صحة مناعية أفضل

اجعل تناول الماء سلاحك السري لمحاربة الأمراض وتحسين السائل الليمفاوي داخل جهاز المناعة والوقاية من الصداع وآلام المفاصل وضعف العضلات والتعب وألم الرأس.

اقرأ أيضا:

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

اقرأ أيضا:

تناول هذا الطعام قبل النوم يساعدك على التخلص من الشخير

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة شرب المياه فوائد شرب المياه فوائد مذهلة لتناول ما يكفي من المياه يوميا منع جفاف الفم يعزز صحة القلب والأوعية الدموية يحافظ على برودة جسمك يعزز صحة عضلاتك ومفاصلك يساعد على تطهير جسمك من الداخل والخارج تزييت المفاصل صحة مناعية أفضل

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تماما كما يحتاج الزرع للماء ليعيش وينمو، فأجسامنا تحتاج إلى الماء أيضًا، ويشكل الماء أكثر من ثلث أجسامنا بالفعل، لذا فنحن بحاجة إلى إعادة تعبئة