أخبار

التصدق على أسرة عائلها يدخن.. هل يجوز؟

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

الموت يوم الجمعة.. من علامات حسن الخاتمة .. وهذا هو الدليل

الشهيد.. أعظم نموذج عن حقيقة السعي

ستقف بين يدي الله.. سؤاله عن ذنوبك أشد من ذهابك إلى النار؟

لماذا الأخلاق في حياتنا.. هل وقفت على ما أدّبنا به القرآن؟

حلف على المصحف كاذبًا وهو جنب ليبرئ نفسه أمام زوجته من الخيانة ولا يهدم بيته.. ما الحكم؟

وقلوبهم وجلة.. هكذا المسلم يخشى عدم قبول عمله الصالح ولا يهدأ حتى يبشر بالجنة

إنْ كان الله هو الذي يهدي ويُضل.. لماذا يُحاسب الإنسان؟ (الشعراوي يجيب)

أبرزها حمايتك من الأمراض.. فوئد هامة لتغطية رأسك في الشتاء

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 31 يناير 2022 - 11:01 م
تؤدي درجات الحرارة المنخفضة دائمًا إلى زيادة خطر الإصابة بالعدوى الموسمية، ويعد البرد والإنفلونزا والحمى بعض الأمراض الصحية الشائعة التي تزعج الناس في هذا الموسم.
ولهذا السبب يوصى بالعناية الإضافية بأنفسكم لتعزيز المناعة والوقاية من الأمراض، ويعتبر تناول الطعام بشكل صحيح وممارسة الرياضة وارتداء طبقات كافية من الملابس من الحيل الناجحة التي تعمل بشكل جيد في المواسم الباردة لتوفير الحماية من فيروسات البرد والإنفلونزا، وهناك شيء مهم آخر يجب القيام به؛ وهو تغطية رأسك.

أهمية تغطية الرأس في الشتاء

سواء اخترت قبعة أو وشاحًا أو سترة بغطاء للرأس، طالما أن رأسك مغطى عند خروجك من المنزل، فإن خطر إصابتك بالمرض يقل إلى النصف تقريبًا، ووفقًا للخبراء، فإن تغطية رأسك أثناء الشتاء يحافظ على حرارة الجسم، مما يجعلك تشعر بالدفء والراحة.
وعندما تتعرض فروة رأسك للطقس البارد، تفقد المزيد من حرارة الجسم وتصبح أكثر عرضة للإصابة بالبرد والأنفلونزا، والحفاظ على دفء فروة رأسك لا يقل أهمية عن الحفاظ على دفء جسمك.

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

أسباب ضرورية أخرى لتغطية رأسك

يمكن أن يساعد تغطية رأسك في الشتاء أيضًا في الحفاظ على شعرك صحيًا وخاليًا من التجعد، حيث يزيل الطقس البارد والقاسي كل الرطوبة من شعرك مما يجعله جافًا ومتطايرًا، وعند تمشيط شعرك بالفرشاة لفك تشابكه، قد يؤدي ذلك إلى تكسره وتقصف أطرافه.
كما أنه يجفف فروة رأسك مما يزيد من خطر الإصابة بقشرة الرأس، وارتداء القبعة يحبس رطوبة فروة رأسك، مما يجعلها تبدو صحية وخالية من التجعد وناعمة، كما أنه يمنع فروة رأسك من الجفاف والحكة.

طرق أخرى للبقاء بصحة جيدة في الشتاء

في الشتاء تكون مناعتك منخفضة ويمكن أن تصاب بالأمراض المعدية بسهولة أكبر مقارنة بالفصول الأخرى، لذلك، من الضروري أن تعتني بنفسك لتحافظ على صحتك ولياقتك هذا الموسم، وفيما يلي بعض الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها لتقليل خطر الإصابة بالأمراض.
- تناول الطعام الموسمي: قم بتضمين الفواكه والخضروات الصحية والموسمية في نظامك الغذائي، إنها مغذية ويمكن أن تساعدك على تعزيز المناعة.
- التدليك: يمكن أن يساعد التدليك قبل الاستحمام بالزيت الدافئ في الحفاظ على رطوبة بشرتك وكذلك الحفاظ على الحرارة، ويعتبر التدليك بزيت بذور السمسم الأفضل في فصل الشتاء.
- التمرين: تساعد التمارين الرياضية على تعزيز التمثيل الغذائي والحفاظ على صحتك، حتى 30 دقيقة من التمارين المعتدلة يوميًا مفيدة للصحة.

اقرأ أيضا:

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

اقرأ أيضا:

تناول هذا الطعام قبل النوم يساعدك على التخلص من الشخير

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة الشتاء فصل الشتاء تغطية رأسك في الشتاء فوئد هامة لتغطية رأسك في الشتاء أهمية تغطية الرأس في الشتاء أسباب ضرورية أخرى لتغطية رأسك طرق أخرى للبقاء بصحة جيدة في الشتاء بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تؤدي درجات الحرارة المنخفضة دائمًا إلى زيادة خطر الإصابة بالعدوى الموسمية، ويعد البرد والإنفلونزا والحمى بعض الأمراض الصحية الشائعة التي تزعج الناس