أخبار

التصدق على أسرة عائلها يدخن.. هل يجوز؟

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

الموت يوم الجمعة.. من علامات حسن الخاتمة .. وهذا هو الدليل

الشهيد.. أعظم نموذج عن حقيقة السعي

ستقف بين يدي الله.. سؤاله عن ذنوبك أشد من ذهابك إلى النار؟

لماذا الأخلاق في حياتنا.. هل وقفت على ما أدّبنا به القرآن؟

حلف على المصحف كاذبًا وهو جنب ليبرئ نفسه أمام زوجته من الخيانة ولا يهدم بيته.. ما الحكم؟

وقلوبهم وجلة.. هكذا المسلم يخشى عدم قبول عمله الصالح ولا يهدأ حتى يبشر بالجنة

إنْ كان الله هو الذي يهدي ويُضل.. لماذا يُحاسب الإنسان؟ (الشعراوي يجيب)

4طرق بسيطة تساعدك في مقاومة فيروس كورونا وأوميكرون المستتر.. تعرف عليها

بقلم | علي الكومي | الاحد 30 يناير 2022 - 04:48 م

الخبيرة الروسية  سفيتلانا إيشينكو المختصة بالأمراض المعدية طرحت طرقا بسيطة تساعد في الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا "كوفيد 19"مؤكدة إن ارتداء الكمامة في الأماكن العامة ، وو تنظيف الأنف والفم بالماء بعد العودة إلى المنزل تشكل درعا واقيا يحول دون التعرض لهذه الإصابة .

الطبيبة الروسية أوضحت كذلك أن التغذية السليمة تلعب كذلك دورا مهما في الحفاظ على مناعة جيدة.مضيفة : "بعد وقوع العامل الممرض على بشرة اليدين، نقوم بلمس وجهنا، أي ننقل العدوى لأنفسنا. لذلك يجب غسل اليدين بوتيرة أكبر، وبعد العودة من الأماكن العامة، يجب غسل الغشاء المخاطي للأنف، وغسل الفم بالماء". ونصحت الطبيبة باستخدام الماء المغلي خلال ذلك.

طرق بسيطة تقاوم الإصابة بكورونا


سفيتلانا إيشينكو شددت كذلك على أن ظهور العوارض السريرية للمرض، يتعلق بكمية الفيروسات التي دخلت الجسم. وقالت: "ويتعلق ذلك أيضا بمدى قوة مناعة الجسم. لمنع دخول مسببات الأمراض بشكل كبير، من الضروري حماية الجهاز التنفسي، عن طريق الكمامة.

واعادت ايشينكو التأكيد علي  أن الإنسان عند الحديث والعطس يزفر الفيروسات مع السوائل البيولوجية، ويمكن للكمامة أن تحمي خلال ذلك". ونصحت الطبيبة بدعم جهاز المناعة أثناء انتشار المرض، والاهتمام بجودة التغذية وتناول الفيتامينات.

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

لفتت لضرورة الاهتمام  بسلامة الأمعاء وحالة البكتريا المفيدة فيها، لأنها توفر 75 في المائة من تكوين الخلايا المناعية. ونصحت بتناول المعززات الحيوية  خلال فترة اشتداد المرض. ولحماية الجسم ، من المهم الحصول على قسط كافٍ من النوم، والتعرض للهواء الطلق وتجنب الإجهاد.

يأتي هذا في الوقت الذي كشفت وكالة الأمن الصحي البريطانية عن معطيات جديدة حول طفرة "أوميكرون المستتر" المتولّدة عن متحور "أوميكرون" من فيروس كورونا.

كيف  تواجه أوميكرون    المستتر؟

الوكالة أوضحت في تحليل أجرته إن طفرة "أوميكرون المستتر" BA.2 والتي تم اكتشافها لأول مرة في ديسمبر الماضي، لديها معدل أعلى في الانتشار بشكل أسرع في إنجلترا من متحور "أوميكرون" BA.1.

وأشارت إلى أنه على الرغم من الأدلة على قدرة هذه الطفرة على الانتشار بشكل أسرع من متحور "أوميكرون"، إلا أنها لم تصبح السائدة في المملكة المتحدة.

اقرأ أيضا:

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضرالوكالة البريطانية أشارت  إلى أنه "لم يتم تصنيفها على أنها "طفرة مثيرة للقلق" على غرار المتحورين "أوميكرون" و"دلتا". مشيرة إلي  أن فعالية اللقاحات ضد متحور "أوميكرون" هي نفسها أمام "أوميكرون المستتر".

الكلمات المفتاحية

فيروس كورونا متحور اوميكرون الكمامة تنظيف اليد التغذية الجيدة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أن التغذية السليمة تلعب كذلك دورا مهما في الحفاظ على مناعة جيدة.مضيفة : "بعد وقوع العامل الممرض على بشرة اليدين، نقوم بلمس وجهنا، أي ننقل العدوى لأنفس