أخبار

التصدق على أسرة عائلها يدخن.. هل يجوز؟

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

الموت يوم الجمعة.. من علامات حسن الخاتمة .. وهذا هو الدليل

الشهيد.. أعظم نموذج عن حقيقة السعي

ستقف بين يدي الله.. سؤاله عن ذنوبك أشد من ذهابك إلى النار؟

لماذا الأخلاق في حياتنا.. هل وقفت على ما أدّبنا به القرآن؟

حلف على المصحف كاذبًا وهو جنب ليبرئ نفسه أمام زوجته من الخيانة ولا يهدم بيته.. ما الحكم؟

وقلوبهم وجلة.. هكذا المسلم يخشى عدم قبول عمله الصالح ولا يهدأ حتى يبشر بالجنة

إنْ كان الله هو الذي يهدي ويُضل.. لماذا يُحاسب الإنسان؟ (الشعراوي يجيب)

لا تفوتك.. أفضل الأطعمة الشتوية لتعزيز المناعة

بقلم | مها محي الدين | السبت 29 يناير 2022 - 11:02 م
مع تفشي جائحة فيروس كورونا بقوة، أصبح التركيز على تعزيز المناعة محل اهتمام مرة أخري، ونظرًا لأن المتحور "أوميكرون" ينتشر بسرعة خلال موسم نزلات البرد والإنفلونزا، فمن المهم حماية أنفسنا من الفيروس والالتهابات التي تنتشر عادة خلال هذا الوقت من العام.
ويشمل أسلوب الحياة الصحي نظامًا غذائيًا متوازنًا ومغذيًا باعتباره العنصر الأول والأهم في تعزيز المناعة، وينصح خبراء التغذية بشدة بتناول الأطعمة الموسمية من أجل تحسين الصحة، وفيما يلي 6 أطعمة موسمية يمكن أن تساعد في تعزيز المناعة وحمايتك من أي عدوى، بحسب ما نشره موقع "Food".

البطاطا الحلوة

تعد البطاطا الحلوة خيارًا شائعًا لتناول الوجبات الخفيفة خلال فصل الشتاء، وهي غنية بالألياف وفيتامين أ والبوتاسيوم وبالتالي تقلل الالتهاب وتعزز المناعة، قطعة صغيرة منها تعطي الشخص جرعته اليومية من بيتا كاروتين التي تعد من أقوي مضادات الأكسدة.

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

التمر

التمر حلو المذاق وغني بالفيتامينات والمعادن والألياف، كما أنه يعمل كمُحلي طبيعي في الحلويات ومع الحليب، والتمر مفيد بشكل خاص للأسنان والعظام، ويوصى باستخدام التمر لمرضى التهاب المفاصل.

المكسرات

المكسرات غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة، وبالإضافة إلي أنها غنية بفيتامين هـ والمغنيسيوم، فهي تساعد في الحفاظ على الجسم دافئًا وتقليل الالتهابات ومستويات السكر في الدم، كما تعتبر المكسرات مصدراً رائعاً لتحسين المناعة.

الخضروات الصليبية

البروكلي والقرنبيط وجميع الخضراوات الصليبية ليست من أعظم أنواع الخضراوات تذوقًا لكنها مفيدة لمناعة الجسم، والألياف والمعادن والفيتامينات تجعلها أحد الخيارات الغذائية الأساسية لتحسين المناعة.

جذور الخضروات

الشتاء هو الوقت المناسب للخضروات الجذرية مثل الجزر واللفت والبنجر التي تضيف المنجنيز والبيتا كاروتين والبوتاسيوم إلى الجسم وتساعد على حمايته من أي أمراض، ويعتبر الجزر مصدرًا رائعًا لفيتامين أ الذي يعتبر مفيدًا لصحة الشعر والبشرة.

السمن

على الرغم من أنه ليس موسميًا، إلا أن السمن هو أكبر مصدر لدفء الجسم، ويمكن أن يساعدك استهلاك السمن علي توليد حرارة فورية في الجسم.

اقرأ أيضا:

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

اقرأ أيضا:

تناول هذا الطعام قبل النوم يساعدك على التخلص من الشخير

اقرأ أيضا:

علامة خفية تؤدي إلى أزمة قلبية و7 نصائح للوقاية منها

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان المناعة تعزيز المناعة الجهاز المناعي أفضل الأطعمة الشتوية لتعزيز المناعة البطاطا الحلوة التمر المكسرات الخضروات الصليبية جذور الخضروات السمن

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled مع تفشي جائحة فيروس كورونا بقوة، أصبح التركيز على تعزيز المناعة محل اهتمام مرة أخري، ونظرًا لأن المتحور "أوميكرون" ينتشر بسرعة خلال موسم نزلات البرد